مجلة متخصصة في الشؤون الدفاعية

أمريكا ستمنح الجيش اللبناني مساعدات بقيمة 120 مليون دولار

أمريكا ستمنح الجيش اللبناني مساعدات بقيمة 120 مليون دولار

قالت السفيرة الأمريكية في لبنان إن الولايات المتحدة ستقدم للجيش اللبناني مساعدات إضافية قيمتها 120 مليون دولار بهدف دعم الأمن على الحدود ومكافحة الإرهاب وترغب واشنطن في منع انتقال العنف…

للمزيد

في ظل نقص المقاتلين السبرانيين الجيش السويسري يخوض معركة شبه يومية لصد الهجمات الإلكترونية ضدها

في ظل نقص المقاتلين السبرانيين الجيش السويسري يخوض معركة شبه يومية لصد الهجمات الإلكترونية ضدها

يعتزم الجيش السويسري الذي تعرض للإنتقاد في وقت سابق من العام الجاري بسبب انتهاجه "استراتيجية مُفككة" حسب البعض في تعامله مع الهجمات السيبرانية تدريب 50 أخصائيا في كل عام، على…

للمزيد

الرئيس الأمريكي ترامب يوقع أكبر ميزانية عسكرية للولايات المتحدة في عام 2018م

الرئيس الأمريكي ترامب يوقع أكبر ميزانية عسكرية للولايات المتحدة في عام 2018م

وقع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مرسوم السياسة الدفاعية المتعلق بميزانية البنتاغون للعام المقبل، والتي وصل حجمها إلى مستوى قياسي بحوالي 700 مليار دولار وقال ترامب في أعقاب توقيع المرسوم: "بتوقيع…

للمزيد

تقارب عسكري روسي وكوري شمالي وروسيا ترسل وفدا عسكرياً رفيعاً إلى كوريا الشمالية

تقارب عسكري روسي وكوري شمالي وروسيا ترسل وفدا عسكرياً رفيعاً إلى كوريا الشمالية

كشفت وسائل الإعلام الروسية الرسمية أن وفدا عسكرياً أرسل إلى كوريا الشمالية ولكنها لم تكشف عن الغرض من الزيارة ضم الوفد فيكتور كالجانوف، نائب رئيس مركز إدارة الدفاع الوطني في…

للمزيد

إنطلقت فعاليات معرض دبي للطيران Dubai airshow2017 الذي يعد الأكبر من نوعه في الشرق الأوسط صباح اليوم الأحد، في نسخته الـ 12، بمشاركة نحو 1200 عارض من 63 دولة، ويمتد المعرض لمدة 4 أيام وكان معرض دبي للطيران، قد شهد في دوراته السابقة إبرام صفقات عدة، كان أكبرها العام 2013، عندما بلغ حجم

الصفقات الموقعة 206 مليارات دولار، فيما بلغت في الدورة الماضية في 2015 نحو 39.8 مليار دولار.

أصبح معرض دبي الجوي في طليعة معارض الطيران العالمية بفضل دعم حكومة دبي لهذا القطاع المهم .

وفي خضم يوم الإفتتاح وقّعت القوات المسلحة الإماراتية، اليوم الأحد، 11 صفقة تجاوزت قيمتها 6 مليارات و515 مليون درهم، خلال معرض دبي للطيران.

تشارك روسيا في المعرض من خلالها أحدث طائراتها مثل SU35M وكذلك طائرات النقل الحربي مثل Kawasaki C2 و Airbus A400M المتطورة إلى جانب الطائرات الحربية المطورة مثل F22 Raptor  وF16  الأميركية.

تتوقع شركتا فلاي دبي وأير أريبيا، توقيع اتفاقيات لزيادة عدد طائرات أسطوليهما، لا سيما مع تسارع حركة النقل الجوي في السنوات القليلة الماضية.

وسيكون هناك 160 طائرة غير متحركة على أرض المطار هذا العام، من بينها طائرات تشارك لأول مرة، من بنيها كالايدوس بدر B250 الخفيفة المقاتلة التي يعرضها الجيش الإماراتي، ويتم تصنيعها في الإمارات.

ويعد المعرض الجوي في دبي منصة هامة لمصنعي المنظومات الدفاعية والشركات العالمية المعنية بهذا المجال، من أبرزها شركات بوينغ ولوكهيد مارتن ووروثيون للصناعات الحربية.

وأبرمت الشركة صفقة مع “بوينغ” الأمريكية لصناعة الطائرات التجارية، لشراء 40 طائرة جديدة من طراز “787-10 دريملاينر”، بقيمة إجمالية تقدر بـ15.1 مليار دولار.

ومع طلبية اليوم، فإن الناقلة الإماراتية ستتسلم ما مجموعه 204 طائرات “بوينغ”، في المستقبل.

وتعد الناقلة الإماراتية، أكبر مشغل في العالم لطائرات “بوينغ 777″، إذ يضم أسطولها العامل حاليًا 165 طائرة من هذا الطراز.

ومن بين الموافقات على مشتريات جديدة، الاتفاق بين “بوينغ” الأمريكية مع شركة الخطوط الجوية الآذربيجانية “آزال”؛ لشراء 5 طائرات “بوينغ 787-8 دريملاينر”، بقيمة 1.9 مليار دولار.

وأعلنت القوات المسلحة الإماراتية، توقيع 12 صفقة، بقيمة إجمالية 1.77 مليار دولار، من بينها صفقة عسكرية مع شركة “لوكهيد مارتن” الأمريكية للصناعات العسكرية، بقيمة 1.63 مليار دولار.

وتتضمن الصفقة، تحديث 80 مقاتلة من طراز “إف – 16″، إضافة إلى توريد قطع الغيار ومعدات الدعم الفني.

ووقعت شركة “مبادلة” للاستثمار الإماراتية الحكومية، ومقرها أبوظبي، اتفاقية مع شركة “سولفاي” العالمية، العاملة في مجال المواد الكيميائية؛ لتأسيس أول منشأة في المنطقة؛ لتصنيع ألياف الكربون، بقيمة تصل إلى نصف مليار دولار.

وقال اللواء عبدالله الهاشمي مساعد وكيل وزارة الدفاع، الرئيس التنفيذي للجنة العسكرية المنظمة لمعرض دبي إن الصفقات شملت 4 شركات محلية و7 عالمية وأوضح الهاشمي في تصريح للصحفيين أن “القوات المسلحة الإماراتية تعاقدت مع شركة لوكهيد مارتن الأمريكية لتوريد قطع غيار ومعدات الدعم الفني لتحديث طائرات إف 16 بقيمة ستة مليارات درهم”.

وذكر أنه “تم التعاقد مع شركة أبوظبي للطيران لتشغيل وإدارة عدد من الطائرات من طراز إيه دبليو 139، لأغراض البحث والإنقاذ والإخلاء الطبي والإسعاف الجوي وتدريب الطيارين بقيمة 197 مليون درهم “.

كما تم التعاقد مع شركة أبوظبي للطيران لتقديم خدمات النقل الجوي للمواقع لمدة عامين بقيمة 10 ملايين درهم.

وتعاقدت القوات المسلحة مع شركة “غلوبال إيروسبيس لوجيستيكس” لتقديم الدعم الفني والتخصصي لمركز الصيانة الرئيسي لنظام باتريوت بقيمة 25 مليون درهم.

 

كما تم التعاقد مع شركة “تال كوميونكيشنز سيستمز” الفرنسية لتوفير قطع الغيار وتقديم أعمال الصيانة لنظام الاتصال الجوي المؤمن بقيمة 35 مليون و100ألف درهم.

وأضاف الهاشمي أنه “تم التعاقد مع شركة ديفينس كونيسل إنترناشونال سيرفيسيز الفرنسية لتقديم الدعم الفني بقيمة ثمانية ملايين درهم، ومع شركة أدفانسيد نافجيشنال أند بوزشيننج كوربورشن الأمريكية بقيمة 11 مليون درهم لشراء وتوريد نظام هبوط واقتراب متنقل”.

وتم التعاقد مع شركة “أوتنا انكوربورشن” الأمريكية لشراء ذخائر بقيمة 66 مليونا، والتعاقد مع شركة “إنسيتو” الأمريكية لتوفير المساندة الفنية للطائرات المسيرة بدون طيار بقيمة 44 مليون درهم.

.be

وذكر الهاشمي أنه تم التعاقد مع شركة “أوغوستا ويست لاند أفيشن سيرفيسيز” الإيطالية لتحديث وتطوير طائرات كبار الشخصيات من نوع (إيه بي 139) بقيمة 43 مليون درهم، وتعاقدت القوات المسلحة مع شركة ” تاليس أدفانسيد سليوشنز” الإماراتية بقيمة 14 مليونا لتحديث كبائن الرادارات وتركيب أجهزة الراديو.

.be

وأضاف الهاشمي أن “الصفقات تعكس حرص القوات المسلحة على توفير كافة احتياجاتها وضمان جاهزيتها القتالية” مشيرا إلى أن “حجم الصفقات العسكرية للمعرض لا يتحدد بحجم التوترات السياسية في المنطقة بل بحجم الاحتياجات الحقيقية للقوات المسلحة”.

وكانت شركة طيران الإمارات قد أعلنت في وقت سابق اليوم توقيع التزام بشراء 40 طائرة بوينغ “787-10 دريملاينر”.

.be

واستقبل المعرض في نسخته الحالية نحو 160 طائرة للعرض على ارض مطار آل مكتوم الدولي منها طائرات تابعة لطيران الإمارات وفلاي دبي كما ستعرض للمرة الأولى طائرة البوينغ 10/787 التي تعتبر من اضخم الطائرات التجارية ذات المدى الطويل.

Pin It

تقييم المستخدم: 0 / 5

Star InactiveStar InactiveStar InactiveStar InactiveStar Inactive
 

قائمة البريد

أشترك فى القائمة البريدية لأستقبال جديد المجلة

المتواجدون بالموقع

265 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

كلمة رئيس التحرير

فلم يعد في القلب متّسع ولم يتبق في الوقت مراح

فلم يعد في القلب متّسع ولم يتبق في الوقت مراح

ليبيا... وإن استغلها الباعة والمتاجرون، واستأسد عليها الحمقى والمجرمون، وحاول استمالتها المؤدلجون أو حتى المدجَّنون،…

للمزيد

الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد
1
2
3
4
5
6
7
8
9
10
11
12
13
14
15
16
17
18
19
20
21
22
23
25
26
27
28
29
30
31

كلمة مدير التحرير

القدس الشريف بعد مائة عام من الوعد المشؤوم

القدس الشريف بعد مائة عام من الوعد المشؤوم

القدس مدينة موغلة في القدم، يعود تاريخها إلى خمسة آلاف سنة على وجه التقريب، ما…

للمزيد