مجلة متخصصة في الشؤون الدفاعية

الهند تهدد بإستخدام السلاح النووي ضد باكستان وفق الظروف في المستقبلية.

الهند تهدد بإستخدام السلاح النووي ضد باكستان وفق الظروف في المستقبلية.

أعلن وزير الدفاع الهندي راجناث سينغ الجمعة أن التزام الهند حتى الآن بـ "عدم الاستخدام الأول" للسلاح النووي سيعتمد على الظروف في المستقبل وكان السيد سينغ قد نشر تغريدة حول…

للمزيد

حروب المستقبل ... تشكيل قيادات عسكرية مكرسة لحرب الفضاء.

حروب المستقبل ... تشكيل قيادات عسكرية مكرسة لحرب الفضاء.

أوردت مجلة "فوربس" الأميركية في تقرير لها، الاثنين، أن الفضاء الخارجي سيصبح ساحة منافسة شرسة بين القوى الدولية، مع إعلان كل من فرنسا وأميركا تشكيل قيادات عسكرية مكرسة للفضاء وفي…

للمزيد

بوينغ تنسحب من جهود استبدال الصواريخ الباليستية العابرة للقارات (ICBM).

بوينغ تنسحب من جهود استبدال الصواريخ الباليستية العابرة للقارات (ICBM).

إنسحبت بوينج من جهود استبدال الصواريخ الباليستية العابرة للقارات (ICBM) التابعة للقوات الجوية الأمريكية ، مشيرة إلى ما تعتبره "ساحة لعب غير مواتية لا تفضي إلى منافسة عادلة" وكان القرار…

للمزيد

الجيش الأمريكي يؤكد نيته الحصول على ذخيرة SLAM المحمولة متعددة الأغراض الجديدة.

الجيش الأمريكي يؤكد نيته الحصول على ذخيرة SLAM المحمولة متعددة الأغراض الجديدة.

أكدت قيادة الجيش الأمريكي وضع خطة لاقتناء ذخيرة هجوم خفيفة الوزن قابلة للاختيار (MAM) و M320A1 SLAM Kit حيث أعلن الجيش في 23 يوليو إشعارًا تم نشره على موقع عقود…

للمزيد

أختتمت اليوم فعاليات معرض ومؤتمر خدمات الدفاع DSA 2018 ومعرض الأمن القومي  الأسيوي NATSEC Asia 2018 الذي أفتتحه نائب وزير الدفاع  الماليزي وإستمرت فعالياته حتى 19 من ابريل الجاري ويعد المعرض أكبر فعالية للدفاع من نوعه في قارة آسيا اذ صنف ضمن أفضل خمسة معارض دفاعية على

مستوى العالم وتستضيفه كل عامين وزارة الدفاع الماليزية منذ 1988ويتزامن معرض الأمن القومي NATSEC Asia 2018  مع معرض خدمات الدفاع في آسيا DSA على جميع قطاعات الأمن الوطنية بما في ذلك السلامة العامة وكذلك دراسة ومعالجة قضايا الأمن القومي والإقليمي وتنظمه للمرة الاولى وزارة الداخلية الماليزية.

واستكمل معرض خدمات الدفاع في آسيا DSA نشاطاته، وذلك ضمن النسخة السادسة عشر من المعرض ويستضيفه مركز التجارة والمعارض الدولي MITEC لأول مرة في العاصمة الماليزية كوالالمبور.

ويشارك في المعرض هذا العام أكثر من 30 دولة من مختلف أنحاء العالم من بينها الولايات المتحدة وبريطانيا والصين وروسيا وفرنسا واليابان، فيما تعتبر دولة الإمارات العربية المتحدة هي الدولة العربية الوحيدة المشاركة بشكل حكومي هذا العام، أما بالنسبة للشركات الخاصة فهي تنتمي لـ 60 دولة حول العالم.

وبحسب الجهة المنظمة للمعرض فإن مساحة المعرض تبلغ 43 ألف متر مربع ليتسع لجميع الشركات الخاصة والحكومية المشاركة والتي يبلغ عددها 1500 شركة، بينها العديد من الشركات متعددة الجنسيات، دون نسيان الشركات الماليزية المحلية التي تشارك وعددها 9 شركات.

ويقدم معرض خدمات الدفاع في آسيا DSA العديد من النماذج والمشاريع والمبادرات في مجال الصناعات العسكرية والدفاعية، سواء كان ذلك متعلقاً بالأسلحة أو المنظومات الدفاعية الجوية والبرية، أو أنظمة الأمن والحماية وكشف التجسس.

وقدمت عروض لأجهزة الحرب الإلكترونية المتطورة في مجال الدفاع البري والجوي والبحري، ومنتجات تقنيات الرعاية الصحية في ساحة المعركة ، وأنظمة التدريب والمحاكاة ، وأجهزة الشرطة والأمن.

كما عرضت فية أسلحة ومعدات عسكرية حديثة للجيش والقوات الجوية والدفاع الجوي والقوات البحرية والقوات الخاصة وقد يذكر أن ماليزيا كانت قد بدأت في تنظيم هذا المعرض منذ 1988 بدعم من وزارة الدفاع الماليزية والقوات المسلحة وسلاح الشرطة الملكية بماليزيا.  وهو من بين أكبر خمس معارض أسلحة دولية من حيث نطاق المعرض وعدد المشاركين.

خلال فعاليات المعرض كشفت شركتان ماليزيتان عن سيارات الدفع الرباعي الجديدة للخدمات الدفاعية لعام 2018 لعام 2018 (DSA 2018) التي يجري تسويقها لقوات العمليات الخاصة (SOF) في جنوب شرق آسيا.

وعرضت شركة Kembara Suci (KS) التي تتخذ من سيلانغور مقرا لها سيارة عمليات خاصة من طراز Tafuq التي يبلغ طولها 5.3 أمتار ، والتي صممت في الأساس لتلبية متطلبات وحدات الكوماندوز في القوات المسلحة الماليزية وهي مدعومة بمحرك ديزل بقدرة 197 حصانًا مع ناقل حركة أوتوماتيكي من ست سرعات ، يمكن تزويد السيارة التي يبلغ عرضها 1.86 مترًا وارتفاعها 1.81 متر بثلاثة أذرع سلاح يمكنها حمل مدفع رشاش بقطر 7.62 ملم ومدفع 12.7 ملم. قاذفة قنابل يدوية 40 ملم.

كما تم عرض سيارة SOV قيد التطوير حالياً من قبل Cendana Auto ومقرها بوتراجايا في المعرض. إن المنصة التي يبلغ طولها 4.95 أمتار وعرضها 1.85 متر تعمل بمحرك ديزل بسعة 2.8 ليتر يولد 197 حصاناً ويمكن أن تصل إلى سرعة مبحرة أعلى 170 كم / ساعة.

تمتلك المركبة التي يبلغ وزنها 1.8 طن ، والتي لديها مركز ثقل منخفض لتعزيز القدرة على المناورة ، قدرة تصل إلى 750 ملم ومزودة بحاويتين ناعمة الصنع من طراز Rubtec للمدافع الرشاشة الخفيفة 7.62 مم وحلقة واحدة للرشاش 12.7 ملم أو قاذفة قنابل يدوية 50 ملم.

وعرضت DefTech ثلاثة أنواع من عائلة مركباتها المدرعة AV8 Gempita 8 × 8 في معرض DSA 2018 في كوالالمبور - ATGW ، المراقبة و RCWS. تعتمد عائلة AV8 على FNSS Pars 8 × 8 ، ويتم تجميعها بالكامل في ماليزيا.

حتى الآن ، تم تسليم 118 من 257 سيارة في تسعة أنواع إلى الجيش الماليزي. لا يزال يتعين إدخال ثلاثة أنواع: CBRN والانتعاش وملاط 120 ملم.

كان لشركة Thales ، بالإضافة إلى مشروع Sapura Thales المشترك ، دورًا هامًا في مشروع AV8 ، حيث وفروا اتصالات مضمنة ونظم vetronics وأنظمة إدارة القتال للأسرة. كما ينبثق نظام الكاميرا من جميع النواحي ونظام الرؤية للسائق من تاليس.

كما عرضت في المعرض ، وأدخلت السيارة التي تعمل بالتحكم عن بعد محطة (RCWS) لخدمة لخدمة يوليو الماضي. تحتوي على بندقية رش 12.7 ملم مثبتة في قاعدة سلاح Denel ، ويمكن أن تحمل عشرة ركاب. وسيتم إنتاج أربع وخمسين من هذه المركبات.

في هذه الأثناء ، تمتلك مركبة الأسلحة المضادة للدبابات الموجهة (ATGW) صاروخين من نوع DenelZT35 Ingoe جاهزان للإطلاق يتم تركيبهما في قاذفتين توأميتين على جانبي برج Denel ACT30 الذي يعمل أيضاً على مدفع 30mm.

هذه الصواريخ لها مدى خمسة كيلومترات ، وتم اختبار الصواريخ بنجاح في ماليزيا في مارس من هذا العام. ومن المتوقع أن يتم تسليم ما مجموعه 54 مركبة من هذا القبيل.

وقال فرانسوا ستاينبرغ ، مدير مشروع دنيل ، إن الشركة الجنوب أفريقية لديها فريق مكون من 20 شركة تدعم مشروع AV8 في ماليزيا. وقد زودت Denel 177 وحدة برجية ، مجمعة في ماليزيا ، وأنظمة أسلحة لسبع أنواع مختلفة من AV8.

ومن المتوقع الانتهاء من إنتاج Gempita بموجب عقد 2011 في عام 2020 ، ولكن Denel ستواصل دعم معداتها لفترة ضمان مدتها سنتان ، بالإضافة إلى عقد دعم لم يتم التفاوض بشأنه بعد.

لم يصدر أي إعلان حتى الآن عما إذا كانت ماليزيا ستطلب دفعة أخرى من AV8s.

إن AV8 Gempita مدعوم بمحرك Deutz TCD 2015 V6 550hp إلى جانب ناقل الحركة ZF 902 إلى سرعة أعلى للطريق تبلغ 100 كم / ساعة. تمتلك بعض المركبات قدرة برمائية ، حسب نوعها.

وعرضت DefTech أيضاً AV8 Gempita IFV25 بلون الرمال التي خضعت للمحاكمات في المملكة العربية السعودية للقوات البرية للمملكة في أغسطس / آب-سبتمبر / أيلول 2017. وتعارضت مع منافسين دوليين آخرين.

على الرغم من أن ماليزيا تعتمد على Pars 8 × 8 ، إلا أنها تمتلك حقوق ملكية  فكرية كاملة لتصدير AV8 إلى دول أخرى.

كما عرض DefTech مثالين على سيارتها المحمية AV4 4 × 4 ، وهي منصة صممها Chaiseri في تايلاند. الجيش الماليزي لديه 20 مركبة في الخدمة

وخلال المعرض كشفت شركة China North Industries Corporation (Norinco) عن تطوير صاروخ Fire Dragon 280A Tactical  للاستخدام من خلال نظام صاروخ AR3 متعدد الإطلاق (MLRS).هذا الصاروخ الذي يبلغ قطره 750 ملم ليس أكبر فقط من الذخيرة السابقة المتاحة للـ AR3 - صاروخ 370 Dragon Fire 280 الموجه - ولكنه يمتلك أيضاً مدى 10 كم أطول (290 كم) ، وفقاً للشركة.

https://www.youtube.com/watch?v

 

 

Pin It

تقييم المستخدم: 1 / 5

Star ActiveStar InactiveStar InactiveStar InactiveStar Inactive
 

قائمة البريد

أشترك فى القائمة البريدية لأستقبال جديد المجلة

المتواجدون بالموقع

264 زائر، وعضو واحد داخل الموقع

كلمة رئيس التحرير

فلم يعد في القلب متّسع ولم يتبق في الوقت مراح

فلم يعد في القلب متّسع ولم يتبق في الوقت مراح

ليبيا... وإن استغلها الباعة والمتاجرون، واستأسد عليها الحمقى والمجرمون، وحاول استمالتها المؤدلجون أو حتى المدجَّنون،…

للمزيد

الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد
1
2
3
4
5
6
7
8
9
10
11
12
13
14
15
16
17
18
19
20
21
22
23
24
25
26
27
28
29
30
31

كلمة مدير التحرير

القدس الشريف بعد مائة عام من الوعد المشؤوم

القدس الشريف بعد مائة عام من الوعد المشؤوم

القدس مدينة موغلة في القدم، يعود تاريخها إلى خمسة آلاف سنة على وجه التقريب، ما…

للمزيد