مجلة ليبية متخصصة في الشؤون الدفاعية

ليبيا | رئيس الأركان العامة للجيش الليبي الفريق أول ركن محمد الحداد يلتقي نائب قائد القيادة الأمريكية في أفريقيا أفريكوم، الفريق

ليبيا | رئيس الأركان العامة للجيش الليبي الفريق أول ركن محمد الحداد يلتقي نائب قائد القيادة الأمريكية في أفريقيا أفريكوم، الفريق "جون بيرنان" والقائم بأعمال سفارة الولايات المتحدة والوفد المرافق لهم.

التقى رئيس الأركان العامة للجيش الليبي الفريق أول ركن محمد الحداد صباح اليوم الثلاثاء، نائب قائد القيادة الأمريكية في أفريقيا أفريكوم، الفريق "جون بيرنان"، وقائد قيادة العمليات الخاصة في أفريقيا…

للمزيد

أوكرانيا | في إطار

أوكرانيا | في إطار "المبادرة التشيكية" الحصول على 50 ألف قذيفة في شهري يوليو وأغسطس.

بحلول نهاية هذا الصيف، من المتوقع أن تحصل أوكرانيا على 50 ألف ذخيرة مدفعية شهريًا في إطار ما يسمى بـ”المبادرة التشيكية" صرح بذلك الرئيس التشيكي بيتر بافيل , ووفقا للرئيس…

للمزيد

صربيا | تسريع استعادة صلاحية الطيران لطائرات الهليكوبتر Mi-35P التي تم شراؤها من قبرص.

صربيا | تسريع استعادة صلاحية الطيران لطائرات الهليكوبتر Mi-35P التي تم شراؤها من قبرص.

تعمل صربيا بنشاط على تسريع استعادة صلاحية الطيران لـ 11 طائرة هليكوبتر هجومية من طراز Mi-35P، والتي اشترتها من القوات الجوية القبرصية في نوفمبر 2023 وتقوم إحدى الطائرات العمودية بالفعل…

للمزيد

المؤتمر الدولي الأول للتطبيقات الهندسية (ICEA’2024) كلية الهندسة العسكرية ليبيا.

المؤتمر الدولي الأول للتطبيقات الهندسية (ICEA’2024) كلية الهندسة العسكرية ليبيا.

المؤتمر الدولي الأول للتطبيقات الهندسية (ICEA’2024) حدث علمي بارز تنظمه كلية الهندسة العسكرية في ليبيا وتشرف عليه رئاسة الأركان العامة للجيش الليبي تحت شعار (استكشاف التحديات الناشئة والمفاهيم الجديدة المتعلقة…

للمزيد

إفتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي، القائد الأعلى للقوات المسلحة المصرية ، اليوم الاثنين، معرض EDEX-2018- للصناعات الدفاعية والعسكرية "إيديكس 2018" الأول من نوعه في مصر، والمقام في مركز المعارض الدولية بالتجمع الخامس بمركز مصر

للمعارض الدولية، بالتعاون مع شركة "كلاريون" المتخصصة في مجال للدفاع والأمن حول العالم، بالإضافة إلى كبرى المعارض والشركات الدولية المتخصصة في الصناعات الدفاعية.

حضر المراسم رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، ووزير الدفاع الفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي وعدد من كبار رجال الدولة ، بالإضافة إلى 10 وزراء دفاع هم وزراء دفاع الإمارات وعمان والسودان وفرنسا واليونان وقبرص وجنوب السودان والكاميرون وكوريا الجنوبية والصومال، فضلا عن 7 رؤساء أركان و7 وزراء للإنتاج الحربي من الدول الشقيقة والصديقة.

حجم المشاركة الدولية والإقليمية بالمعرض والتي قدرت بـ 373 شركة عالمية مُتخصصة في الصناعات العسكرية وتمثل 41 دولة إلى جانب 57 وفدًا رسميًا ومئات الشركات المتخصصة في مجال الصناعات الدفاعية، الذي يعد الأول من نوعه في منطقة شمال ووسط أفريقيا ما يعكس المشاركة الواسعة والفاعلة لكثير من دول العالم وثقتهم بقدرات العسكرية المصرية .

 

وفى بداية مراسم حفل الإفتتاح عرض فيلم تسجيلي من إنتاج إدارة الشئون المعنوية بعنوان "مصر القوة والسلام".

وشهد اليوم وهو اليوم الأول لمعرض الصناعات الدفاعية "إيديكس — 2018"، إقبالا واسعا من الزائرين ومئات من شركات الصناعات الدفاعية للدول الكبرى تعرض أحدث منتجاتها، وتعد الشركات الروسية والأمريكيه والبريطانية والصينية من أبرز الدول المشاركة في المعرض وكذلك الشركات المحلية.

ومن أبرز الشركات الروسية المشاركة في المعرض، شركة "روس أوبرون إكسبورت"، وتشارك أمريكا بعدد كبير من الشركات، أبرزها شركة "بوينغ" وتعرض شركة "بي إيه إي" البريطانية نموذج صواريخ ومركبات قتالية وتعرض الصين نماذج لأحدث الصواريخ التي تنتجها، إضافه إلى عدد من الأسلحة المتخصصة في مجال الدفاع الجوي.

يتميز الجناح المصرى فى معرض ايديكس 2018، بالعديد من المنتجات التى تميز الصناعة الحربية الوطنية المصرية، والذى يشارك ضمن فعاليات معرض ايديكس للصناعات الدفاعية والعسكرية، والمقام فى مركز المعارض الدولية بالتجمع الخامس.

ومن بين المعروضات المميزة، المدرعة فهد مصرية الصنع الذي تنتجها وزارة الإنتاج الحربي، وكذلك مجسمات من المدرعة "تمساح 3" التي يتم إنتجتها من قبل الهيئة العربية للتصنيع التابعة لوزارة الإنتاج الحربي.

وضمت المنتجات، مجموعة من أسلحة الدفاع الجوي، منها جهاز الرؤية السلبي لقائد المركبة "vpr"، وجهاز الرؤية السلبي الليلي لقائد المركبة التوباز بالإضافة الي جهاز الرؤية السلبي لقائد المركبة bk، بجانب أجهزة الاستطلاع هي: جهاز السلبي لقائد المركبة "brom"، وجهاز الرؤية السلبي لرامي المركبة "topaz"، إضافة إلى جهاز الرؤية السلبي لقائد المركبه bk.
كما ضمت المعروضات، مجسمات لـ"زوارق مكافحة الحرائق"، وزوارق أخرى حربية، فضلا عن القنابل والمقذوفات.

ركزت الأجنحة المشاركة في معرض "إيديكس 2018" للصناعات العسكرية والأمنية على أحدث الابتكارات في المروحيات والقوات الجوية.

تشارك 13 شركة روسية في معرض الأمن والدفاع "إيديكس - 2018"، القاهرة.ومن أبرز الشركات الروسية المشاركة في المعرض، شركات "سوخوي" و"ميغ"، اللتان تنتجان المقاتلات الحربية، وشركة "روشان هيليكوبترز" المصنعة لمروحية "كا — 52" التمساح، التي تعد من أخطر المروحيات الهجومية في العالم.

وكان الظهور الأبرز لمروحية "كا – 52" المصرية، والأول لها في الشرق الأوسط، وهي مروحية من تصميم روسي، حيث ثم تزويدها بتقنيات مُعالجة البدن ضدّ التّآكل ونظام التبريد الجديد للمُحرك، المخصص للعمل في المناطق شديدة الحرارة، وكذلك نظام رصد وتهديف حراري كهروبصري جديد ذات مدى موسع من أجل رصد و تعريف الأهداف، ونظام الحرب الإلكترونية ذات قدرات جديدة محسنة للتحذير والتشويش على بواحث الصّواريخ المُضادة للطّائرات.

كما تركب في المروحية، مجموعة إلكترونية بصرية تسمح بتحقيق الدلالة على الأهداف للمروحيات التي تطير ضمن مجموعة واحدة، كما تضمن الجناحان الروسي والفرنسي عدد من نماذج المروحيات القتالية، حيث احتوى الجناح الفرنسي على نموذج للمروحية ميراج 2005-5 وهو الطراز الأحدث من المروحية ميراج التي تخدم في الجيش المصري منذ السبعينات من القرن الماضي حيث شاركت في حرب أكتوبر 1973.

وظهرت مروحية يورو فايتر تايفون لأول مرة في القارة الإفريقية، وهي مروحية قتالية من تصنيع أوروبي مشترك وتخدم في عدد من الجيوش الأوروبية والعربية.

وركزت أجنحة فرنسا وروسيا والعراق إضافة إلى جناح الهيئة العربية للتصنيع على عرض طائرات بدون طيار متخصصة في مكافحة الإرهاب وضبط الحدود، وهو ما حظى باهتمام كبير من زوار المعرض لأهمية مواجهة ظاهرة الإرهاب والتركيز على ذلك المجال في التعاون بين الجيوش المختلفة.

يعد المعرض الدولى للصناعات الدفاعية والعسكرية "إيديكس 2018" من أهم المعارض على المستوى الإقليمى والعالمى، حيث يمثل ملتقى لتبادل الخبرات التكنولوجية بين المشاركين من الهيئات والأنظمة المختصة بالتسليح والصناعات الدفاعية من مختلف أنحاء العالم.

https://www.youtube.com/watch?v=XR23wYskbr8

 

Pin It

تقييم المستخدم: 2 / 5

Star ActiveStar ActiveStar InactiveStar InactiveStar Inactive
 

المتواجدون بالموقع

1000 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

تصفح أعداد مجلة المسلح

 

 

خدمة التغذية الأخبارية لمجلة المسلح

 

 

 

 

 

 

 

 

 

  

قائمة البريد

أشترك فى القائمة البريدية لأستقبال جديد المجلة

 

كلمة رئيس التحرير

جيش بلادي

جيش بلادي

من جغرافيا متناثرة لوطن مُمزّق.. بعدما دبّ اليأس في النفوس وانحسرت المقاومة باستشهاد رمزها، واستباحة…

للمزيد

الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد
1
2
3
4
5
6
7
8
9
10
11
12
13
14
15
16
17
18
19
20
21
22
23
24
25
26
27
28
29
30
31

 

 

كلمة مدير التحرير

على هامش الذكرى...

على هامش الذكرى...

الحياة مليئة بالتجارب التي غالبا ما تترك آثارا عميقة في دنيا الشعوب، إذ ليس غريبا…

للمزيد