مجلة ليبية متخصصة في الشؤون الدفاعية

الأمم المتحدة | نقل الأسلحة والذخائر لإسرائيل انتهاك للقانون الدولي.

الأمم المتحدة | نقل الأسلحة والذخائر لإسرائيل انتهاك للقانون الدولي.

جدد خبراء الأمم المتحدة، دعوتهم الدول والشركات التي تزود إسرائيل بالأسلحة إلى الوقف الفوري والامتناع عن بيع الأسلحة إلى تل أبيب وأوضح المقررون والخبراء في بيان من جنيف نقلته وكالات…

للمزيد

السويد | التصويت حول إتفاقية السويد وأمريكا الدفاعية التي تمهد الطريق لنشر أسلحة نووية على أراضيها.

السويد | التصويت حول إتفاقية السويد وأمريكا الدفاعية التي تمهد الطريق لنشر أسلحة نووية على أراضيها.

يصوت البرلمان السويدي على اتفاقية دفاع مع الولايات المتحدة أثارت جدلاً؛ إذ يخشى معارضوها أن تفتح الباب أمام نشر أسلحة نووية وإقامة قواعد أمريكية دائمة في السويد , وتمثل اتفاقية…

للمزيد

تهنئة بحلول عيد الأضحى المبارك 1445هـ - 2024م.

تهنئة بحلول عيد الأضحى المبارك 1445هـ - 2024م.

 يسر هيئة تحرير مجلة المسلح ان تتقدم إليكم بأطيب التهاني بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك أعاده الله علينا بالخير والبركات كل عام والجميع بخير.

للمزيد

الولايات المتحدة | الجيش الأميركي يسعى لتزويد مروحياته بذخائر

الولايات المتحدة | الجيش الأميركي يسعى لتزويد مروحياته بذخائر "دقيقة" بعيدة المدى.

أمضى الجيش الأميركي، نحو 5 سنوات في تقييم الشكل الذي ستبدو عليه الذخيرة الدقيقة بعيدة المدى التي تطلقها الطائرات المروحية، ولكن خلال هذه المدة، ظهرت خيارات أخرى يمكنها تحقيق قدر…

للمزيد

أعلنت اللجنة المنظمة لمعرض ومؤتمر الدوحة الدولي للدفاع البحري (ديمدكس 2024) عن إقامة النسخة الثامنة من الحدث في الفترة ما بين 4 و 6 مارس 2024 في مركز قطر الوطني للمؤتمرات وأكدت اللجنة المنظمة على استعدادها الكامل

لاستضافة نسخة جديدة في ظل حضور قوي وبارز من العارضين والمشاركين على الصعيدين المحلي والدولي.

ويُقام ديمدكس 2024 تحت الرعاية الكريمة لحضرة صاحب السّمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير البلاد المفدى (حفظه الله ورعاه) وباستضافة وتنظيم القوات المسلحة القطرية، ويحمل شعار "إنارة الطريق لمستقبل يتخطى حدود الأمن البحري".

إلى جانب مجال الدفاع البحري، يشمل ديمدكس قطاعات دفاع إضافية مهمة تساهم في ضمان سلامة وأمن المنظومة البحرية، مما يمنح العارضين فرصة عرض أحدث ابتكاراتهم وحلولهم المتكاملة للتعامل مع مختلف التحديات التي تواجه هذا القطاع.

منذ انطلاقته في عام 2008، شهد معرض ومؤتمر الدوحة للدفاع البحري (ديمدكس) نمواً مستمراً ليصبح واحداً من أهم الأحداث على أجندة الأمن والدفاع البحري العالمية. بالإضافة إلى المعرض الرئيسي، يستضيف ديمدكس مؤتمر قادة البحريات في الشرق الأوسط الذي يعد من أبرز الفعاليات في الحدث ويستقطب أبرز قادة الفكر والأكاديميين والخبراء من مختلف دول العالم لمناقشة أحدث التحديات والحلول المقترحة في قطاع الأمن والدفاع البحري. كما يتميز بمشاركة صناع القرار من الوفود الرسمية وكبار الشخصيات وكذلك عرض السفن الحربية الزائرة التي ترسو في ميناء حمد وتوفر للمشاركين والزوار فرصة اكتشاف أحدث القطع الحربية. كما يعد ديمدكس منصة رئيسية لعرض أحدث النظم التكنولوجية في مجالات الأمن السيبراني وأنظمة مكافحة القرصنة والذكاء الاصطناعي وأنظمة القيادة والتحكم والاتصالات والحواسيب والإنترنت والاستخبارات والمراقبة والاستطلاع (C5ISR) و أنظمة التحكم عن بعد والنظم الغير مأهولة.

وفي هذا السياق، صرّح سعادة الفريق الركن (طيار) سالم بن حمد بن عقيل النابت، رئيس أركان القوات المسلحة القطرية: "تواصل دولة قطر تعزيز قدراتها الدفاعية والمساهمة في بناء وتعزيز الشراكات الاستراتيجية الدولية. ويأتي معرض ومؤتمر الدوحة الدولي للدفاع البحري (ديمدكس) للمشاركة في دعم رؤية قطر 2030 وضمان مستقبل آمن وواعد".

وأضاف سعادته: "يشكل ديمدكس محطة أساسية لأصحاب الفكر والقادة العسكريين من مختلف أرجاء العالم للبحث في كيفية مواجهة التحديات والتهديدات التي يشهدها عالمنا اليوم والعمل على وضع الأطر والحلول الملائمة للتعامل معها. كما تعزز دولة قطر من خلال تنظيم واستضافة هذا الحدث الدولي حضورها ضمن الجهود الدولية لتطوير الدفاع وتحقيق الأمن البحري".

بدوره أكّد العميد الركن (بحري) عبد الباقي صالح الأنصاري، رئيس اللجنة المنظمة لديمكدس على مواصلة الجهود لتقديم نسخة جديدة ناجحة، وأضاف: "على مرّ الأعوام، حقق ديمدكس نمواً ملحوظاً وأصبح منصة رئيسية لعرض أحدث الابتكارات الدفاعية وأنظمة الأمن السيبراني والذكاء الاصطناعي والتي تعدّ من العناصر الرئيسية لنجاح مهمات الدفاع في عصرنا الحالي. نتطلع إلى الترحيب بالعارضين والزوار في ديمدكس 2024 الذي يعزز مكانته كواحد من أبرز المنصات الحيوية لعرض أحدث القدرات الدفاعية المتقدمة التي تساهم في حماية الأمن والاستقرار في العالم".

يعكس ديمدكس التزام دولة قطر بتوفير منصة لعرض أحدث الابتكارات الدفاعية وأكثرها تطوراً، ويشكل محطة مهمة لكبرى الشركات العارضة لتقديم الحلول لأبرز التحديات الحالية والمستقبلية في مجالات الأمن والدفاع. كما يبرز الحدث جهود دولة قطر في تعزيز الشراكات طويلة الأمد، وفتح آفاق الفرص التجارية، وتنشيط مسار النمو الاقتصادي المحلي باستقطابه عدد كبير من المشاركين والزوار.

وأعلنت اللجنة المنظمة عن فتح باب التسجيل الإلكتروني في النسخة الثامنة من ديمدكس 2024، حيث يمكن للزوار الحضور والمشاركة في هذا الحدث العالمي والاستمتاع بهذه التجربة الفريدة.

للمزيد من المعلومات والتسجيل، يرجى زيارة www.dimdex.com . كما يمكن متابعة صفحاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي منصة X، فيسبوك ويوتيوب عبر @ ديمدكس_قطر.

Pin It

Star InactiveStar InactiveStar InactiveStar InactiveStar Inactive
 

المتواجدون بالموقع

953 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

تصفح أعداد مجلة المسلح

 

 

خدمة التغذية الأخبارية لمجلة المسلح

 

 

 

 

 

 

 

  

قائمة البريد

أشترك فى القائمة البريدية لأستقبال جديد المجلة

 

كلمة رئيس التحرير

جيش بلادي

جيش بلادي

من جغرافيا متناثرة لوطن مُمزّق.. بعدما دبّ اليأس في النفوس وانحسرت المقاومة باستشهاد رمزها، واستباحة…

للمزيد

الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد
1
2
3
4
5
6
7
8
9
10
11
12
13
14
15
16
17
18
19
20
21
22
23
24
25
26
27
28
29
30

 

 

كلمة مدير التحرير

على هامش الذكرى...

على هامش الذكرى...

الحياة مليئة بالتجارب التي غالبا ما تترك آثارا عميقة في دنيا الشعوب، إذ ليس غريبا…

للمزيد