مجلة متخصصة في الشؤون الدفاعية

تصورات وعروض الشركات لبناء بديل للطائرة بدون طيار .MQ-9 Reaper

تصورات وعروض الشركات لبناء بديل للطائرة بدون طيار .MQ-9 Reaper

بينما تشرع القوات الجوية الأمريكية في جهد جديد لإيجاد بديل للطائرة بدون طيار MQ-9 Reaper ، تعمل العديد من شركات الدفاع على تطوير مفاهيم تصميم خفية جديدة بعيدة المدى لمنافسة…

للمزيد

قوة الفضاء الأمريكية تستعد لاستقبال القمر الصناعي السادس لمكافحة التشويش بحلول نهاية العام.

قوة الفضاء الأمريكية تستعد لاستقبال القمر الصناعي السادس لمكافحة التشويش بحلول نهاية العام.

أعلن المقاول الرئيسي لوكهيد مارتن في 15 سبتمبر أن القمر الصناعي السادس المتقدم عالي التردد أكمل فترة اختباره في المدار في 27 أغسطس ، مما يمهد الطريق لنقله إلى قوة…

للمزيد

القوات الجوية الأمريكية تقيم قدرات قيادة الحرب السيبرانية والاستخبارات والمراقبة والاستطلاع والحرب الإلكترونية التابعة لها.

القوات الجوية الأمريكية تقيم قدرات قيادة الحرب السيبرانية والاستخبارات والمراقبة والاستطلاع والحرب الإلكترونية التابعة لها.

في الوقت الذي وصلت فيه قيادة حرب المعلومات الجديدة للقوات الجوية إلى قدرتها التشغيلية الكاملة بعد أقل من عام من إنشائها ، لا يزال يتعين على القادة القيام بعمل لدمج…

للمزيد

القوات الجوية الفرنسية تغير إسمها لسلاح الجو والفضاء الفرنسي.

القوات الجوية الفرنسية تغير إسمها لسلاح الجو والفضاء الفرنسي.

شعار جديد تم الكشف عنه أصبحت يرافق الاسم الجديد القوة الجوية والفضاء الفرنسية ، وذلك إستكمالًا لعملية بدأها الرئيس إيمانويل ماكرون في يوليو 2019 عندما أعلن عن إنشاء قيادة فضائية…

للمزيد

سيجري أختبار مركبة القتال المشاة BMP-2M المطورة في روسيا اختبار دولة ويعتقد أن هذه العربة المدرعة أكثر قدرة من سابقتها BMP-2 عن طريق تضمين عدد من التقنيات الجديدة فقد تم تجهيز العربة BMP-2M IFV بوحدة قتالية Berezhok (B05S011)

تضم أربعة صواريخ موجهة للدبابات من طراز 9M133 Kornet. يتم إطلاق الصواريخ من قاذفات مزدوجة مثبتة على جانبي البرج.

كما أن البرج مزود بمدفع أوتوماتيكي بحجم 30 مم 2A42 ، ومدفع رشاش PKT عيار 7.62 ملم وقاذفة قنابل أوتوماتيكية AG-17 مقاس 30 ملم (AGL).

المدفع 30 ملم لديه القدرة على إطلاق 500 طلقة ذخيرة في الدقيقة ، في حين أن الرشاش PKT 7.62 ملم توفر معدل إطلاق نار يصل إلى 2000 طلقة في الدقيقة بإمكان قاذفة قنابل أوتوماتيكية AGL إطلاق 250 قنبلة يدوية في الدقيقة بحد أقصى 1.730 متر.

وهيكل العربة IFV محمي بواسطة دروع أنيقة ، والتي تمكن العربة من تحمل ذخائر 12.7 ملم من طلقات B-3232 وصواريخ مضادة للدبابات شديدة الانفجار (HEAT).

أستكملت آخر تجربة لاختبار العربة المدرعة بحلول الأول من ديسمبر الحالي "، حسبما صرح مصدر في المجمع الصناعي العسكري لـ TASS في 3 نوفمبر 2019.

تلقت العربة المدرعة وحدة جديدة مع نظام التحكم في النيران ، وزيادة الوعي الطاقم ، والقائد الجديد ومدافع البصر ، وقاذفات القنابل الآلية ، وأنظمة مضادة للدبابات وأضاف المصدر "تم تثبيت قاذفتين موجهتين طراز كورنيت صاروخيتين مضادتين للدبابات .

وذكر في وقت سابق أن مدرسة الشرق الأقصى العسكرية الثانوية التابعة للقيادة تلقت عددًا من مركبات المشاة BMP-2M القتالية التي تم تحديثها وقالت وزارة الدفاع إن عدد المركبات المزودة في 2019 يتجاوز 20 وحدة.

BMP-2M هو تعديل العربة المدرعة القتالية BMP-2 مع وحدة Berezhok الناقلة الجنود ، مما يزيد من تنقلهم وحمايتهم في ساحة المعركة.

تعتبر Bmp-2 واحدة من الأكثر شعبية عربات القتال للمشاة مصممة لنقل الجنود إلى الحافة الأمامية وزيادة قدرتها على الحركة ، التسلح و الحماية ، بما في ذلك استخدام الأسلحة النووية وهي قابلة للنقل الجوي بطائرات النقل العسكرية الثقيلة والمروحيات.

مراقبة ومكافحة النيران :

تم تجهيز العربة BMP-2M IFV بنظام بصري متعدد القنوات لتثبيت الرؤية أثناء إطلاق النار تحتوي العربة على نظام متقدم للكشف عن الأهداف ، كما زودت جهاز تحديد مدى الليزر ونظام تصوير حراري لتحسين دقة الكشف عن الهدف وكفاءة المهمة.

يتم تثبيت مثبت التسليح وجهاز الكمبيوتر الباليستية ، وكذلك مشهد مدفع BPK-3-42 على المركبة مما يتيح إطلاق الأسلحة الرئيسية يتم تثبيت العربة أيضا مع إضاءة ليزر PL-1 ونطاقات الكشف المستهدفة للعربة خلال النهار والليل هي 5000 متر و 3000 متر على التوالي.

المحرك والتنقل :

تم تجهيز BMP-2M IFV بمحرك ديزل UTD-23 فائق الشحن رباعي الأشواط رباعي الأشواط. يتمتع المحرك بقدرة إنتاجية قصوى تبلغ 360 حصان. المتغير الذي تمت ترقيته يحتوي على نسبة طاقة إلى الوزن تبلغ 22.5hp / t.

يمكن أن تسير بسرعة قصوى تبلغ 65 كم / ساعة على الطريق ، في حين أن أقصى سرعة برمائية هي 7 كم / ساعة ومدى الإبحار 600 كم.

 

 

Pin It

Star InactiveStar InactiveStar InactiveStar InactiveStar Inactive
 

قائمة البريد

أشترك فى القائمة البريدية لأستقبال جديد المجلة

المتواجدون بالموقع

576 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

كلمة رئيس التحرير

فلم يعد في القلب متّسع ولم يتبق في الوقت مراح

فلم يعد في القلب متّسع ولم يتبق في الوقت مراح

ليبيا... وإن استغلها الباعة والمتاجرون، واستأسد عليها الحمقى والمجرمون، وحاول استمالتها المؤدلجون أو حتى المدجَّنون،…

للمزيد

الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد
1
2
3
4
5
6
7
8
9
10
11
12
13
14
15
16
17
18
19
20
21
22
23
24
25
26
27
28
29
30

كلمة مدير التحرير

القدس الشريف بعد مائة عام من الوعد المشؤوم

القدس الشريف بعد مائة عام من الوعد المشؤوم

القدس مدينة موغلة في القدم، يعود تاريخها إلى خمسة آلاف سنة على وجه التقريب، ما…

للمزيد