مجلة متخصصة في الشؤون الدفاعية

طائرة المراقبة Sentry R1

طائرة المراقبة Sentry R1 "الحارس" تكمل طلعتها الجوية النهائية ما قبل البيع.

وصفت طائرة Sentinel R1 على موقع سلاح الجو الملكي على الإنترنت بأنها "أكثر أنظمة المراقبة المحمولة جواً بعيدة المدى تقدمًا من نوعها في العالم" ، وتوفر مراقبة طويلة المدى وواسعة…

للمزيد

الناتو يبحث عن سبب الهزيمة السريعة للجيش البولندي من

الناتو يبحث عن سبب الهزيمة السريعة للجيش البولندي من "العدو الوهمي" في تدريبات المقر.

يواصل الناتو تحليلاته لتدريبات المقر منذ عام 1989 ، لتبيان الأسباب التي جعلت الجيش البولندي لا ينجح في تلك التدريبات ، والبحث عن سبب الهزيمة السريعة في سياق هذه التدريبات…

للمزيد

السعودية | مفاوضات مع روسيا لشراء صواريخ إس-400 ومقاتلات سو-35.

السعودية | مفاوضات مع روسيا لشراء صواريخ إس-400 ومقاتلات سو-35.

بعد ثلاث سنوات من توقيع البلدين اتفاقية تعاون عسكري , تتفاوض المملكة العربية السعودية على شراء أنظمة دفاع جوي من طراز إس-400 وطائرات سو-35 مع روسيا ، وقال سيرجي تشيميزوف…

للمزيد

المركبات المسيرة المقاتلة... عتاد اليوم لحروب المستقبل.

المركبات المسيرة المقاتلة... عتاد اليوم لحروب المستقبل.

أصبحت الأنظمة الغير مأهولة خياراً حيوياً مستحدثاً للأستخدام القتالي وميداناً تبدع فيه شركات الإنتاج الدفاعي لإنتاج ما يلائم متطلبات تسليح الجيوش التي أصبحت تفضل خوض غمار المهمات الصعبة والحروب بتلك…

للمزيد

أكدت بحرية جمهورية كوريا (ROK-N) رسميًا إطلاق برنامج حاملة الطائرات LPX-II ، ووضع اللمسات الأخيرة على تفاصيل التصميم والميزانية المخصصة رسميًا كجزء من خطة الدفاع متوسطة المدى 2020-2024. الإعلان جاء مع تقدم كل من الصين واليابان في

خطط لبناء قدرات حاملة طائرات قوية ، ولذلك انضمت كوريا الجنوبية إلى السباق وأعلنت عن خطط لبناء حاملة طائرات ذات سطح كبير معدلة على أساس سفن حربية برمائية من فئة Dokdo البحرية الكورية (ROKN).

شرعت كوريا الجنوبية في سلسلة من برامج الاستحواذ البرية والجوية والبحرية التي تدعم انتقال جمهورية كوريا نحو تطوير قوة تقليدية قوية وقابلة للنشر وتركز على الردع - المرحلة الأولى من عملية إعادة التطوير هذه هي البناء المخطط له لحاملة طائرات ذات هبوط رأسي قصير الإقلاع (STOVL) سعة 30000 طن.

أول حاملات الطائرات في كوريا الجنوبية هو البديل الموسع من السفن المستخدمة حاليًا ، وهي سفن رصيف منصة الهبوط من فئة Dokdo ، والتي تشبه إلى حد كبير Canberra Class LHDs الأسترالية و Wasp والبحرية الأمريكية فئة LHDs.

من المتوقع أن يبدأ بناء فئة LPX-II في عام 2021 من قبل شركة هيونداي للصناعات الثقيلة (HHI) ليتم إطلاقها في وقت لاحق ومن المتوقع أن تكون السفينة المقترحة أطول وأثقل من سفن فئة Dokdo مع إزاحة حوالي 30.000 طن و قادرة على استيعاب 20 طائرة من طراز F-35B وعدد غير محدد من طائرات الهليكوبتر.

على عكس سفن فئة Dokdo السابقة ، لن تتضمن LPX-II رصيفًا جيدًا ، مما يمكّن السفينة من حمل المزيد من الوقود والذخيرة لدعم عمليات الطيران البحري ثابتة الجناحين ضد التكوينات البحرية أو المجال الجوي المدافعين بشدة.

صرحت وزارة الدفاع الوطني في كوريا الجنوبية ، أن "حاملة الطائرات التي يبلغ وزنها 30 ألف طن يمكنها نقل القوات والمعدات والمواد العسكرية ويمكنها تشغيل طائرات مقاتلة قادرة على الإقلاع والهبوط العمودي.

تعتمد السفينة الكورية الجنوبية على عناصر تصميم من حاملات الطائرات من فئة كوين إليزابيث التابعة للبحرية الملكية البريطانية ، مع أبراج جزيرة مزدوجة ونقص واضح في سفن حربية برمائية كبيرة تشبه المنحدرات البحرية الأمريكية.

يعتمد هذا التقدم على سباق الناقل الإقليمي المستمر ويعمل كمكون رئيسي في العقيدة الاستراتيجية المتغيرة لحكومة كوريا الجنوبية والتي تولي أهمية متزايدة لإسقاط الطاقة المستدام الذي يركز على المياه الزرقاء لتأمين وصول الأمة إلى خطوط الاتصال البحرية.

Pin It

Star InactiveStar InactiveStar InactiveStar InactiveStar Inactive
 

قائمة البريد

أشترك فى القائمة البريدية لأستقبال جديد المجلة

المتواجدون بالموقع

855 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

كلمة رئيس التحرير

فلم يعد في القلب متّسع ولم يتبق في الوقت مراح

فلم يعد في القلب متّسع ولم يتبق في الوقت مراح

ليبيا... وإن استغلها الباعة والمتاجرون، واستأسد عليها الحمقى والمجرمون، وحاول استمالتها المؤدلجون أو حتى المدجَّنون،…

للمزيد

الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد
1
2
3
4
5
6
7
8
9
10
11
12
13
14
15
16
17
18
19
20
21
22
23
24
25
26
27
28
29
30
31

كلمة مدير التحرير

القدس الشريف بعد مائة عام من الوعد المشؤوم

القدس الشريف بعد مائة عام من الوعد المشؤوم

القدس مدينة موغلة في القدم، يعود تاريخها إلى خمسة آلاف سنة على وجه التقريب، ما…

للمزيد