مجلة ليبية متخصصة في الشؤون الدفاعية

روسيا | الصاروخ الروسي الجديد عالي السرعة Kh-31PD المضاد للرادار يحقق  كفاءة عالية في تدمير محطات الرادار الأوكرانية.

روسيا | الصاروخ الروسي الجديد عالي السرعة Kh-31PD المضاد للرادار يحقق كفاءة عالية في تدمير محطات الرادار الأوكرانية.

بحسب مصدر في صناعة الدفاع الروسية حقق الصاروخ الروسي الجديد عالي السرعة Kh-31PD كفاءة عالية في العمليات الحربية الجارية في أوكرانيا وذلك بفضل الرأس العالمي الجديد. وبحسب مختص ، فإن…

للمزيد

السودان | مؤسسة الصناعة العسكرية السودانية تدفع بمبيعاتها وتوسع صادراتها إلى دول أفريقيا.

السودان | مؤسسة الصناعة العسكرية السودانية تدفع بمبيعاتها وتوسع صادراتها إلى دول أفريقيا.

عرضت الشركة في المعرض التجاري لأفريقيا للفضاء والدفاع (AAD) في بريتوريا. تم عرض نموذج لنظام إطلاق الصواريخ المتعددة ، والقنابل الموجهة ، والبنادق الهجومية والقناصة ، بالإضافة إلى قاذفات القنابل…

للمزيد

زيمبابوي | تحطم طائرة تدريب تابعة لسلاح الجو الزيمبابوي من نوع SIAI-Marchetti SF-260.

زيمبابوي | تحطم طائرة تدريب تابعة لسلاح الجو الزيمبابوي من نوع SIAI-Marchetti SF-260.

تحطمت طائرة تدريب تابعة لسلاح الجو الزيمبابوي SIAI-Marchetti SF-260 (AFZ) في منطقة كلية مليزو العامة ، بالقرب من جويرو ، مما أسفر عن مقتل طيارين على متنها اليوم. كانت الطائرة…

للمزيد

غانا | إلغاء الإستحواذ على طائرات التدريب المتقدم L-39NG Albatros الهجومية الخفيفة بسبب قيود التمويل.

غانا | إلغاء الإستحواذ على طائرات التدريب المتقدم L-39NG Albatros الهجومية الخفيفة بسبب قيود التمويل.

سعى وزير الدفاع الغاني قبل عامين ، للحصول على موافقة البرلمان لشراء ست طائرات من طراز L-39NG في صفقة تبلغ قيمتها 111 مليون يورو (132 مليون دولار) والتي تغطي المنتجات…

للمزيد

أكدت الفلبين أنها ستستحوذ على ست طائرات هليكوبتر تركية من طراز T129B ATAK لصالح القوات الجوية الفلبينية  ومن المتوقع أن تبدأ عمليات التسليم في الربع الثالث من هذا العام ، وفقًا لتصريحات وزير الدفاع ديلفين لورنزانا لوكالة الأنباء الفلبينية (PNA)

ووفقًا لورنزانا ، خصصت وزارة الدفاع الوطني (DND) حوالي 286.6 مليون دولار أمريكي لبرنامج طائرات الهليكوبتر الهجومية حيث ستعزز القدرات القتالية لذوات الأجنحة الدوارة للقوات الجوية الفلبينية ، والتي تستخدم حاليًا MD 520MG و AW109E Power. طائرات هليكوبتر لدعم العمليات البرية ومكافحة التمرد.

وقال المتحدث باسم DND ، أرسينيو أندولونج ، في بيان منفصل إنه من المتوقع تسليم أول مروحيتين من طراز T129 في سبتمبر ، مضيفًا أنه سيتم تسليم الطائرات المتبقية على دفعتين في عامي 2022 و 2023.

كما أعلنت القوات الجوية الفلبينية في 22 مايو أنها سترسل طيارين وطاقم صيانة من 15 سترايك وينج للخضوع للتدريب في أنقرة بين أواخر مايو وأغسطس.

على الرغم من أن مجموعة العمل الفنية التابعة لـ PAF قد اختارت منصة T129B ذات المقعد الترادفي ذات المحركين - والتي تم إنتاجها في الأصل بموجب ترخيص من AgustaWestland (الآن ليوناردو) واستنادًا إلى A129 Mangusta - لبرنامج طائرات الهليكوبتر الهجومية الخاص بها حتى أواخر عام 2018.

تأخر بيع المروحية بسبب قيود التصدير على محركات LHTEC CTS800-4A الأمريكية الصنع.

ومع ذلك ، قال مسؤولو الفضاء التركي لوسائل الإعلام في أن وزارة الخارجية الأمريكية قد وافقت على بيع المحركات وأن إنتاج طائرات الهليكوبتر التابعة للقوات الجوية الفلبينية سيبدأ في الأشهر المقبلة.

في أبريل 2020 ، أعلنت وكالة التعاون الأمني ​​الدفاعي الأمريكية (DSCA) أنه تم السماح للفلبين بشراء ست طائرات هليكوبتر هجومية من طراز Bell AH-1Z Viper أو Boeing AH-64E Apache - بما في ذلك المحركات والأسلحة وقطع الغيار والتدريب - بقيمة 1.95 مليار دولار أمريكي ، على الرغم من أن الدولة لن تختار سوى واحدة من المنصتين المعروضتين.

لاحظ مراقبو الدفاع المحليون أن التكاليف المرتفعة للوحدة والتشغيل لطائرات الهليكوبتر الأمريكية الصنع تعني أن الخيار الواقعي الوحيد كان دائمًا A129B.

Pin It

تقييم المستخدم: 5 / 5

Star ActiveStar ActiveStar ActiveStar ActiveStar Active
 
corona covid-19

قائمة البريد

أشترك فى القائمة البريدية لأستقبال جديد المجلة

المتواجدون بالموقع

2290 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

كلمة رئيس التحرير

جيش بلادي

جيش بلادي

من جغرافيا متناثرة لوطن مُمزّق.. بعدما دبّ اليأس في النفوس وانحسرت المقاومة باستشهاد رمزها، واستباحة…

للمزيد

الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد
1
2
3
4
5
6
7
8
9
10
11
12
13
14
15
16
17
18
19
20
21
22
23
24
25
26
27
28

كلمة مدير التحرير

على هامش الذكرى...

على هامش الذكرى...

الحياة مليئة بالتجارب التي غالبا ما تترك آثارا عميقة في دنيا الشعوب، إذ ليس غريبا…

للمزيد