مجلة ليبية متخصصة في الشؤون الدفاعية

ليبيا | رئيس الأركان العامة للجيش الليبي الفريق أول ركن محمد الحداد يلتقي نائب قائد القيادة الأمريكية في أفريقيا أفريكوم، الفريق

ليبيا | رئيس الأركان العامة للجيش الليبي الفريق أول ركن محمد الحداد يلتقي نائب قائد القيادة الأمريكية في أفريقيا أفريكوم، الفريق "جون بيرنان" والقائم بأعمال سفارة الولايات المتحدة والوفد المرافق لهم.

التقى رئيس الأركان العامة للجيش الليبي الفريق أول ركن محمد الحداد صباح اليوم الثلاثاء، نائب قائد القيادة الأمريكية في أفريقيا أفريكوم، الفريق "جون بيرنان"، وقائد قيادة العمليات الخاصة في أفريقيا…

للمزيد

أوكرانيا | في إطار

أوكرانيا | في إطار "المبادرة التشيكية" الحصول على 50 ألف قذيفة في شهري يوليو وأغسطس.

بحلول نهاية هذا الصيف، من المتوقع أن تحصل أوكرانيا على 50 ألف ذخيرة مدفعية شهريًا في إطار ما يسمى بـ”المبادرة التشيكية" صرح بذلك الرئيس التشيكي بيتر بافيل , ووفقا للرئيس…

للمزيد

صربيا | تسريع استعادة صلاحية الطيران لطائرات الهليكوبتر Mi-35P التي تم شراؤها من قبرص.

صربيا | تسريع استعادة صلاحية الطيران لطائرات الهليكوبتر Mi-35P التي تم شراؤها من قبرص.

تعمل صربيا بنشاط على تسريع استعادة صلاحية الطيران لـ 11 طائرة هليكوبتر هجومية من طراز Mi-35P، والتي اشترتها من القوات الجوية القبرصية في نوفمبر 2023 وتقوم إحدى الطائرات العمودية بالفعل…

للمزيد

المؤتمر الدولي الأول للتطبيقات الهندسية (ICEA’2024) كلية الهندسة العسكرية ليبيا.

المؤتمر الدولي الأول للتطبيقات الهندسية (ICEA’2024) كلية الهندسة العسكرية ليبيا.

المؤتمر الدولي الأول للتطبيقات الهندسية (ICEA’2024) حدث علمي بارز تنظمه كلية الهندسة العسكرية في ليبيا وتشرف عليه رئاسة الأركان العامة للجيش الليبي تحت شعار (استكشاف التحديات الناشئة والمفاهيم الجديدة المتعلقة…

للمزيد

أعلنت وزارة الدفاع الوطني الصينية ، أن الصين وروسيا وإيران أجرت تدريبات بحرية مشتركة استمرت ثلاثة أيام في خليج عمان ، بهدف تعميق التعاون العملي بين أساطيل الدول الثلاث , أرسلت الصين مدمرة أورومتشي المزودة بالصواريخ الموجهة من النوع 052D

وسفينة التجديد من النوع 903A تايهو ، وطائرات هليكوبتر محمولة على متن السفن و 40 من مشاة البحرية لحضور التدريبات التي أجريت بين 18 و 20 يناير ، وفقًا للوزارة.

وقالت الوزارة إن التمرين يظهر بادرة حسن نية ويعرض قدرات الدول الثلاث على الحفاظ على الأمن البحري وبناء مجتمع بحري ذي مستقبل مشترك.

تنتمي هذه السفن الحربية والأفراد إلى الأسطول 39 من بحرية جيش التحرير الشعبي الصيني الذي ينهي مهمة مرافقة في خليج عدن والمياه قبالة الصومال. قال مراقبون إن القوات البحرية لجيش التحرير الشعبي بدأت في القيام بمهام مرافقة في هذه المياه في ديسمبر 2008.

يرتبط خليج عمان بمضيق هرمز ، وهو ممر لما يقرب من ثلث إجمالي النفط المتداول عن طريق البحر. وأشار محللون إلى أنه مكان حساس وحيوي لنقل الطاقة العالمي ، ويمكن أن يؤثر وضعه بشكل كبير على اقتصاد الصين وأمنها.

وقال سونغ تشونغ بينغ ، المعلق العسكري الصيني ، لصحيفة جلوبال تايمز يوم الخميس "إن المجموعة قوية بما يكفي للتعاون في مجال الأمن غير التقليدي ، بما في ذلك مكافحة الإرهاب والقراصنة والإنقاذ الإنساني وحماية الإجراءات البحرية".

وأشار سونج إلى أن التدريبات المشتركة تهدف بشكل أساسي إلى حماية السلام والاستقرار الإقليميين وسط قيود على الطرق البحرية الرئيسية من بعض القوى الكبرى ، وخاصة الولايات المتحدة. وذهب أبعد من ذلك متسائلاً الولايات المتحدة قائلة إنها إذا "استولت على ناقلات النفط الإيرانية في عرض البحر ، أليس هذا من سلوك القراصنة؟"

في مايو 2021 ، باعت الولايات المتحدة حوالي مليوني برميل من النفط الخام الإيراني بعد الاستيلاء على ناقلة نفط قبالة سواحل الإمارات العربية المتحدة ، والتي زعمت الولايات المتحدة أنها معرضة للمصادرة بموجب قوانين مكافحة الإرهاب الأمريكية ، وفقًا لتقارير إعلامية.

وهذه هي المرة الثانية التي تجري فيها المناورات الثلاثية بعد أن بدأت في 2019 وفي وقت تواجه فيه إيران عقوبات غير مسبوقة من الولايات المتحدة.

هذا العام ، أرسلت روسيا المجموعة البحرية لأسطول المحيط الهادئ ، المكونة من طراد الصواريخ فارياج ، وسفينة الحرب الضخمة المضادة للغواصات الأدميرال تريبوتس ، والناقلة البحرية الكبيرة بوريس بوتوما ، إلى التدريبات. وذكرت تقارير إعلامية أن القوات البحرية من القوات المسلحة الإيرانية والحرس الثوري شاركت في التدريبات.

Pin It

Star InactiveStar InactiveStar InactiveStar InactiveStar Inactive
 

المتواجدون بالموقع

930 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

تصفح أعداد مجلة المسلح

 

 

خدمة التغذية الأخبارية لمجلة المسلح

 

 

 

 

 

 

 

 

 

  

قائمة البريد

أشترك فى القائمة البريدية لأستقبال جديد المجلة

 

كلمة رئيس التحرير

جيش بلادي

جيش بلادي

من جغرافيا متناثرة لوطن مُمزّق.. بعدما دبّ اليأس في النفوس وانحسرت المقاومة باستشهاد رمزها، واستباحة…

للمزيد

الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد
1
2
3
4
5
6
7
8
9
10
11
12
13
14
15
16
17
18
19
20
21
22
23
24
25
26
27
28
29
30
31

 

 

كلمة مدير التحرير

على هامش الذكرى...

على هامش الذكرى...

الحياة مليئة بالتجارب التي غالبا ما تترك آثارا عميقة في دنيا الشعوب، إذ ليس غريبا…

للمزيد