مجلة ليبية متخصصة في الشؤون الدفاعية

ثلاثة سيناريوهات محتملة لنهاية الحرب الروسية على أوكرانيا.

ثلاثة سيناريوهات محتملة لنهاية الحرب الروسية على أوكرانيا.

دخلت الحرب الروسية الأوكرانية شهرها الثامن وتباينت وجهات النظر حول ما ستؤول إليه حالة الحرب وفق مجريات الأحداث, فتارة تتعقد الأمور بين السياسة والإقتصاد والحرب لتنهال الصواريخ على كييف في…

للمزيد

تركيا | شركة ريبكون التركية تقدم قاذفة قنابل أوتوماتيكية جديدة عيار 40 ملم.

تركيا | شركة ريبكون التركية تقدم قاذفة قنابل أوتوماتيكية جديدة عيار 40 ملم.

قدمت شركة ريبكون، التي تعمل في مجال تشكيل المعادن منذ أكثر من 40 عامًا، قاذفة قنابل محمولة عيار 40 ملم في عام 2020. تعتبر القاذفة الأولى من نوعها، حيث انتجتها…

للمزيد

الولايات المتحدة | قوات مشاة البحرية الأمريكية تختبر نظامًا متكاملًا جديدًا للدفاع الجوي البحري الخفيف (LMADIS) المضاد للطائرات بدون طيار.

الولايات المتحدة | قوات مشاة البحرية الأمريكية تختبر نظامًا متكاملًا جديدًا للدفاع الجوي البحري الخفيف (LMADIS) المضاد للطائرات بدون طيار.

اختبرت مشاة البحرية الأمريكية مع كتيبة الدفاع الجوي الثانية على ارتفاع منخفض أحدث نظام دفاع جوي أرضي لسلاح مشاة البحرية ، وهو النظام المتكامل للدفاع الجوي البحري الخفيف (LMADIS) ،…

للمزيد

المغرب | طائرة نقل تابعة للقوات الجوية الملكية 70 A400M تعبر القارة لإسقاط حزم متعددة بالمظلات كجزء من تمرين جبل الصحراء.

المغرب | طائرة نقل تابعة للقوات الجوية الملكية 70 A400M تعبر القارة لإسقاط حزم متعددة بالمظلات كجزء من تمرين جبل الصحراء.

حلقت طائرة نقل عسكرية تابعة لسلاح الجو الملكي البريطاني (RAF) من أوكسفوردشاير إلى المغرب لنقل الإمدادات الأساسية للجنود البريطانيين على الأرض ، في أطول مدى إنزال جوي يقوم به أطلس…

للمزيد

أعلنت القوات الجوية الفلبينية (PAF) أن وحدتين من ستة طائرات هليكوبتر هجومية تركية الصنع من طرازT129 "ATAK حصلت عليها ، وصلت إلى قاعدة كلارك الجوية في بامبانجا في وقت مبكر من يوم الأربعاء , طائرات A-400M هي طائرات شحن تابعة

للقوات الجوية التركية , حملت إحدى طائرات A-400M المروحيتين بينما نقلت الطائرة الأخرى المتطلبات اللوجستية الأولية للطائرتين T129.

ستخضع المروحيات للفحص الفني واختبارات الطيران قبل قبولها للخدمة في القوات الجوية الفلبينية وستخضع للقبول (الاختبار) ، والرحلات التجريبية قبل أن يتم إجراء مراسم القبول وستخضع للكثير من التوجيه في (الدولة) ، مع الطيارين والطاقم.

سيتم تشغيل طائرتا هليكوبتر من طراز T129 في غضون شهر أو شهرين على الأكثر, ومن المتوقع أن تعزز طائرات الهليكوبتر الهجومية تركية الصنع "نظام الضربة السطحية" للقوات الجوية, استحوذت القوات الجوية الفلبينية على طائرات T129 الست من شركة صناعات الفضاء التركية تماشياً مع خطة تحديث القوات المسلحة الفلبينية , هورايزون 2. وسيعمل الجناح الخامس عشر للإضراب التابع للقوات الجوية الفلبينية على تشغيل طائرات T129 ، والتي سيتم استخدامها للدعم الجوي القريب للقوات البرية والمراقبة والاستطلاع المسلح. T129 هي طائرة هليكوبتر هجومية مخصصة ، مثل (Bell) AH-1S Cobra سيكمل هذا النظام الجديد أنظمة الضربات السطحية العديدة لسلاح الجو وسيكون بمثابة تغيير آخر للعبة في دعم المهام العديدة للقوات الجوية الفلبينية.

وكانت الفلبين وتركيا قد وقعتا في 18 ديسمبر 2018 ، مذكرة تفاهم بشأن التعاون في صناعة الدفاع والتي ستسمح بالاستحواذ والإنتاج بين الحكومات (G2G) ، فضلاً عن التعاون التقني في تطوير صناعة الدفاع , كان من المفترض أن يتم تسليم أول وحدتين في ديسمبر ، لكن ذلك لم يتم دفعه لأسباب غير معروفة حتى الآن.

هذا هو السعر الإجمالي للعقد لـ 6 وحدات من طائرات الهليكوبتر T129 PHP13،727،248،240 وهذا يشمل الدعم اللوجستي وتدريب الطيارين والطاقم في تركيا , تبحث القوات الجوية الفلبينية في الحصول على طائرات هليكوبتر هجومية مخصصة ولكن ميسورة التكلفة لتعزيز أساطيلها من المروحيات المسلحة تسليحًا خفيفًا ، مثل MG-520 و AW-109E التي تُستخدم في مهام مكافحة الإرهاب والدعم الأرضي.

TAI / AgustaWestland T129 ATAK هي طائرة هليكوبتر هجومية ذات محركين ومقعد ترادفي ومتعددة الأدوار وفي جميع الأحوال الجوية على أساس منصة Agusta A129 Mangusta. تم تطوير T129 من قبل شركة صناعات الفضاء التركية (TAI) مع شريك Agusta Westland. تم تصميم المروحية للقيام بمهام هجومية واستطلاعية متقدمة في البيئات الحارة والعالية والجغرافيا الصعبة في كل من ظروف النهار والليل.

بدأ برنامج ATAK لتلبية متطلبات القوات المسلحة التركية لطائرة هليكوبتر هجومية واستطلاع تكتيكية T129 هو نتيجة دمج إلكترونيات الطيران التي طورتها تركيا وتعديلات هيكل الطائرة وأنظمة الأسلحة في هيكل الطائرة AgustaWestland A129 ، مع محركات مطورة وناقل حركة وشفرات دوارة تبلغ تكلفة المروحية حوالي 50 مليون دولار أمريكي.

Pin It

Star InactiveStar InactiveStar InactiveStar InactiveStar Inactive
 

قائمة البريد

أشترك فى القائمة البريدية لأستقبال جديد المجلة

المتواجدون بالموقع

1184 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

كلمة رئيس التحرير

سفر الكلمة

سفر الكلمة

قرّاءنا الأفاضل أحبّاء الكلمة الصادقة؛... ها نحن بتوفيق من الله وعونه نطل عليكم مجدّداًعبر بوّابة…

للمزيد

الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد
1
2
3
4
5
6
7
8
9
10
11
12
13
14
15
16
17
18
19
20
21
22
23
24
25
26
27
28
29
30

كلمة مدير التحرير

المسلح ودورها المعرفي

المسلح ودورها المعرفي

وفي ظل التطوّر التكنولوجي المتلاحق في وسائل الدّفاع ومختلف الوسائط الحربية، تزداد الحاجة إلى رفع…

للمزيد