مجلة ليبية متخصصة في الشؤون الدفاعية

أوكرانيا | إسقاط عدد من طائرات شاهد كاميكازي الإيرانية بدون طيار خلال الهجوم الروسي على أوكرانيا في ليلة 6-7 ديسمبر.

أوكرانيا | إسقاط عدد من طائرات شاهد كاميكازي الإيرانية بدون طيار خلال الهجوم الروسي على أوكرانيا في ليلة 6-7 ديسمبر.

بعد توقف دام ثلاثة أسابيع ، شنت روسيا مرة أخرى ليلة 6-7 ديسمبر وهاجمت بطائراتها بدون طيار الإيرانية أوكرانيا بطائرات كاميكازي بدون طيار من نوع شاهد 136/131 , وبحسب ما…

للمزيد

أوكرانيا | القوات المسلحة الأوكرانية تتلقى أنظمة دفاع جوي سوفيتية معدلة غير متوقعة من بولندا.

أوكرانيا | القوات المسلحة الأوكرانية تتلقى أنظمة دفاع جوي سوفيتية معدلة غير متوقعة من بولندا.

تشير الصور من المصادر المفتوحة إلى أنه في صيف عام 2022 تقريبًا ، تلقت القوات المسلحة الأوكرانية من بولندا قاذفة صواريخ أرض-جو واحدة على الأقل من طراز S-125 Newa SC…

للمزيد

مصر | إستمرار فعاليات التدريب المصرى السودانى

مصر | إستمرار فعاليات التدريب المصرى السودانى "حارس الجنوب - 2" لمهام تأمين الحدود.

تستمر فعاليات التدريب المصرى السودانى "حارس الجنوب 2 " والذى تجرى فعالياته على مدار عدة أيام بجمهورية مصر العربية بمجمع ميادين تدريب قوات حرس الحدود بمشاركة عناصر من قوات حرس…

للمزيد

أوكرانيا | الضربات الصاروخية الروسية تعطل اللوجيستيات العسكرية الأوكرانية.

أوكرانيا | الضربات الصاروخية الروسية تعطل اللوجيستيات العسكرية الأوكرانية.

قالت وزارة الدفاع في موسكو، إن الضربات الصاروخية الروسية في مناطق متعددة من أوكرانيا استهدفت قدرتها على نقل القوات وأسلحتها التي يزودها الغرب، فضلاً عن المعدات إلى الخطوط الأمامية. أفاد…

للمزيد

أبلغت وزارة الدفاع الروسية في 29.08.2022 أن تمرين القيادة والأركان العامة على المستوى الاستراتيجي شرق 2022 ، المقرر إجراؤه في بداية سبتمبر سيشمل ضمان الأمن العسكري للاتحاد الروسي وحلفائه ، في المنطقة مسؤولية المنطقة العسكرية الشرقية

"تنص خطة تمرين القيادة والأركان العامة على المستوى الاستراتيجي شرق 2022 على تنفيذ عدة خيارات لمجموعات القوات المجمعة وقوات التحالف ، من أجل ضمان الأمن العسكري للاتحاد الروسي وحلفائه في المنطقة. عن مسؤولية المنطقة العسكرية الشرقية "، بحسب ما نقلته وكالة تاس للأنباء عن ممثلي الوزارة.

وفقًا للجيش الروسي ، سيتم تنفيذ تمرين شرق 2022 بين 1 و 7 سبتمبر ، تحت قيادة رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية ، الجنرال فاليري جيراسيموف. وسيشمل القيام بأعمال هجومية ودفاعية في سبعة ملاعب تدريب بالمنطقة العسكرية الشرقية ، وهي بوردوني ، وجوريسي كليوتشي ، وكنياز فولكونسكي ، ولاجونوي ، وسيرجيفسكي ، وتيلمبا ، وأوسبينوفسكي ، وكذلك في المياه والمناطق الساحلية للبحر أوخوتسك وبحر اليابان , وسيشارك في التدريبات أكثر من 50 ألف جندي

كما أعلن ممثلو الوزارة ، في المجمل ، أن أكثر من 50.000 جندي وأكثر من 5000 وحدة من المعدات العسكرية ، بما في ذلك 140 طائرة و 60 سفينة قتالية ومساعدة ، ستشارك في التمرين.

ومن جانب الاتحاد الروسي ، ستشارك في التدريبات هيئات قيادية عسكرية وقوات المنطقة العسكرية الشرقية ، والقوات المحمولة جواً ، والطيران بعيد المدى ، وطيران النقل العسكري.

تهدف أغراض التمرين إلى تحسين مهارات القادة والأركان في إدارة مجموعات القوات المشتركة وقوات التحالف أثناء صد عدوان من الاتجاه الشرقي ومن المنطقة البحرية للشرق الأقصى ، مما يزيد من التوافق. ومستوى التفاعل بين مجموعات قوات التحالف عند قيامها بمهام حفظ السلام ، وكذلك حماية المصالح وضمان الأمن العسكري في الجزء الشرقي من البلاد.

خلال المناورات ، سيتم فحص كل من تدريب القيادة العسكرية والهيئات القيادية على تنظيم تخطيط العمليات في المناطق الساحلية ، وكذلك الضمان اللوجستي لمجموعات القوة أثناء سير الأعمال العدائية.

"تستند الحلقات التكتيكية المختلفة للمناورات إلى إجراءات عملية مشتركة للوحدات العسكرية للقوات المسلحة للاتحاد الروسي والدول الشريكة. وقال ممثلو وزارة الدفاع الروسية "ان الانشطة الرئيسية للتمرين ستجرى فى ملعب تدريب سيرجيفسكى".

وبحسب الجانب الروسي فإن مجموعات القوات التابعة لأسطول المحيط الهادي الروسي والقوات البحرية الصينية ستقوم بأنشطة عملية مشتركة في بحر اليابان ، للدفاع عن الممرات البحرية والمناطق الاقتصادية ، وكذلك لدعم القوات البحرية. القوات البرية في المناطق الساحلية.

سيتم تنفيذ أعمال القوات المشاركة في المناورات وفقًا لأحكام اتفاق تعزيز الثقة العسكرية في المنطقة الحدودية المبرم في عام 1996 بين الاتحاد الروسي وجمهورية كازاخستان وجمهورية قيرغيزستان والجمهورية. طاجيكستان وجمهورية الصين الشعبية.

في تشكيل مجموعات قوات التحالف ، ستعمل المجموعات العاملة للهيئات الحاكمة والوحدات العسكرية والمراقبين من دول منظمة معاهدة الأمن الجماعي ومنظمة شنغهاي للتعاون والدول الشريكة الأخرى ، بما في ذلك أذربيجان والجزائر وأرمينيا وجمهورية بيلاروسيا ، الهند وكازاخستان وقيرغيزستان والصين ولاوس ونيكاراغوا وسوريا وطاجيكستان.

مناورات عسكرية على خلفية غزو أوكرانيا

من المرجح أن تكون التدريبات الاستراتيجية لشرق 2022 ، التي تُجرى على خلفية التدخل العسكري الروسي في أوكرانيا ، أصغر تدريب من هذا النوع يقوم به الجانب الروسي في السنوات الأخيرة.

نُظمت النسخة الأخيرة من تمرين القيادة والأركان العامة على المستوى الاستراتيجي الشرقي في عام 2018 ، بمشاركة ما يقرب من 300 ألف جندي. حاليا ، ومع ذلك ، فإن معظم قوات المنطقة العسكرية الشرقية منتشرة في أوكرانيا ، حيث يشاركون في العملية العسكرية الخاصة. تم تنبيه الجيش منذ 14 يناير 2022 لإجراء فحص مفاجئ على مستوى الاستعداد القتالي. في وقت لاحق ، تم نشر الرتب من المنطقة في جمهورية بيلاروسيا ، حيث تم تنفيذ التمرين المشترك Allied Resolve-2022 بين 10 و 20 فبراير. في 24 فبراير ، دخل جنود من المنطقة العسكرية الشرقية شمال أوكرانيا قادمين من أراضي جمهورية بيلاروسيا.

Pin It

Star InactiveStar InactiveStar InactiveStar InactiveStar Inactive
 

قائمة البريد

أشترك فى القائمة البريدية لأستقبال جديد المجلة

المتواجدون بالموقع

916 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

كلمة رئيس التحرير

سفر الكلمة

سفر الكلمة

قرّاءنا الأفاضل أحبّاء الكلمة الصادقة؛... ها نحن بتوفيق من الله وعونه نطل عليكم مجدّداًعبر بوّابة…

للمزيد

الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد
1
2
3
4
5
6
7
8
9
10
11
12
13
14
15
16
17
18
19
20
21
22
23
24
25
26
27
28
29
30
31

كلمة مدير التحرير

المسلح ودورها المعرفي

المسلح ودورها المعرفي

وفي ظل التطوّر التكنولوجي المتلاحق في وسائل الدّفاع ومختلف الوسائط الحربية، تزداد الحاجة إلى رفع…

للمزيد