مجلة ليبية متخصصة في الشؤون الدفاعية

ليبيا | رئيس الأركان العامة للجيش الليبي الفريق أول ركن محمد الحداد يلتقي نائب قائد القيادة الأمريكية في أفريقيا أفريكوم، الفريق

ليبيا | رئيس الأركان العامة للجيش الليبي الفريق أول ركن محمد الحداد يلتقي نائب قائد القيادة الأمريكية في أفريقيا أفريكوم، الفريق "جون بيرنان" والقائم بأعمال سفارة الولايات المتحدة والوفد المرافق لهم.

التقى رئيس الأركان العامة للجيش الليبي الفريق أول ركن محمد الحداد صباح اليوم الثلاثاء، نائب قائد القيادة الأمريكية في أفريقيا أفريكوم، الفريق "جون بيرنان"، وقائد قيادة العمليات الخاصة في أفريقيا…

للمزيد

أوكرانيا | في إطار

أوكرانيا | في إطار "المبادرة التشيكية" الحصول على 50 ألف قذيفة في شهري يوليو وأغسطس.

بحلول نهاية هذا الصيف، من المتوقع أن تحصل أوكرانيا على 50 ألف ذخيرة مدفعية شهريًا في إطار ما يسمى بـ”المبادرة التشيكية" صرح بذلك الرئيس التشيكي بيتر بافيل , ووفقا للرئيس…

للمزيد

صربيا | تسريع استعادة صلاحية الطيران لطائرات الهليكوبتر Mi-35P التي تم شراؤها من قبرص.

صربيا | تسريع استعادة صلاحية الطيران لطائرات الهليكوبتر Mi-35P التي تم شراؤها من قبرص.

تعمل صربيا بنشاط على تسريع استعادة صلاحية الطيران لـ 11 طائرة هليكوبتر هجومية من طراز Mi-35P، والتي اشترتها من القوات الجوية القبرصية في نوفمبر 2023 وتقوم إحدى الطائرات العمودية بالفعل…

للمزيد

المؤتمر الدولي الأول للتطبيقات الهندسية (ICEA’2024) كلية الهندسة العسكرية ليبيا.

المؤتمر الدولي الأول للتطبيقات الهندسية (ICEA’2024) كلية الهندسة العسكرية ليبيا.

المؤتمر الدولي الأول للتطبيقات الهندسية (ICEA’2024) حدث علمي بارز تنظمه كلية الهندسة العسكرية في ليبيا وتشرف عليه رئاسة الأركان العامة للجيش الليبي تحت شعار (استكشاف التحديات الناشئة والمفاهيم الجديدة المتعلقة…

للمزيد

ينتقل مصممو الفضاء في شركة Aurora Flight Sciences Corp. في ماناساس بولاية فرجينيا وهي شركة تابعة لشركة بوينغ وتتخصص بشكل أساسي في تصميم وبناء المركبات الجوية غير المأهولة ذات الأغراض الخاص, إلى عرض الطيران في مشروع

لدفع حدود الطائرات الكهربائية في المستقبل من خلال القضاء على أسطح التحكم مثل الجنيحات والدفات واللوحات.

أعلن مسؤولو وكالة مشاريع الأبحاث الدفاعية المتقدمة الأمريكية (DARPA) في أرلينغتون بولاية فيرجينيا عن عقد بقيمة 42.2 مليون دولار لأورورا الأسبوع الماضي للانتقال إلى المرحلتين الثانية والثالثة من مشروع التحكم في الطائرات الثورية باستخدام المستجيبين الجدد (CRANE).

في هذه المرحلة ، سيختبر خبراء الطائرات الكهربائية في شركة Aurora Flight Sciences مكونات النظام الفرعي المتكاملة ، ثم يقومون بالتصنيع والتجميع والاختبار الأرضي وعرض الطيران لطائرة CRANE الكهربائية التجريبية.

في العام الماضي ، فازت Aurora بطلب بقيمة 12.4 مليون دولار للتحقق من صحة التوقعات التحليلية ، وإجراء تحليلات حلقة التحكم ، وإجراء التحقق من نمذجة طائرات CRANE. فازت الشركة بعقد DARPA CRANE بقيمة 7.1 مليون دولار في يونيو 2020 لصياغة تصميمات غير محددة التكوين ، وإجراء الدراسات التجارية الهندسية والتكنولوجية ، وإنتاج وثائق العملية.

بدلاً من استخدام الجنيحات والدفات واللوحات لأسطح التحكم في الطائرات الكهربائية المستقبلية ، يسعى مشروع CRANE إلى استخدام المشغلات أو المؤثرات لإضافة الطاقة أو الزخم لتدفق الهواء فوق الطائرة.

يحاول مهندسو Aurora إدخال تقنية تخريبية في وقت مبكر من تصميم الطائرات باستخدام تقنيات التحكم في التدفق وأدوات التصميم الجديدة. الفكرة هي تكوين وتحسين طائرة مع التحكم النشط في التدفق لتعزيز كفاءة وفعالية الطائرات التجارية والعسكرية الجديدة.

يتضمن التحكم السلبي تعديلات هندسية مثل مولدات دوامة على جناح الطائرة للتحكم في فصل التدفق ، أو شيفرون على فوهة عادم طائرة لتخفيف الضوضاء. يتم تشغيل أجهزة التحكم السلبي دائمًا ، بغض النظر عن الحاجة أو عقوبة الأداء.

من ناحية أخرى ، يتضمن التحكم النشط في التدفق طاقة أو زخمًا إضافيًا للتدفق بطريقة منظمة. إنه مرغوب فيه أكثر من التحكم السلبي لأن طياري الطائرات يمكنهم تشغيله أو إيقاف تشغيله حسب الضرورة.

يغير التحكم النشط في التدفق مجال التدفق الديناميكي الهوائي للطائرة من خلال مشغلات ميكانيكية ، أو عن طريق الطرد أو الشفط على الجناح أو جسم الطائرة أو المدخل أو الفوهة.

المستجيبات والمشغلات هي عادةً التقنيات التمكينية للتحكم النشط في التدفق ، ولكنها كانت الحلقة الأضعف في تطوير تقنية التحكم في التدفق النشط. على الرغم من تكاليفها المرتفعة نسبيًا ، فإن المؤثرات والمشغلات عادةً ما تكون خفيفة الوزن ، ولا تحتوي على أجزاء متحركة ، كما أنها موفرة للطاقة.

تُظهر Aurora تحكمًا نشطًا جديدًا في التدفق على طائرة X ، مع التركيز على أفضل الطرق لتطوير تقنيات التحكم في التدفق وطيرانها على تصميم ورقة نظيفة أو تعديل طائرة موجودة.

يستبعد مشروع CRANE الأسطح المتحركة الخارجية الكبيرة مثل الجنيحات والدفات واللوحات والمصاعد وأسطح القطع ؛ التوجيه الميكانيكي لعادم المحرك النفاث ، أو أجهزة التحكم الديناميكي الهوائية التقليدية الأخرى.

هدف CRANE هو إثبات أثناء الطيران أن تقنيات مشغل التحكم في التدفق النشط يمكن أن تحافظ على الطيران بأمان ، وتوفر قدرات طيران قابلة للقياس الكمي.

من خلال جهة الاتصال هذه ، ستقوم Aurora بالعمل في ماناساس بولاية فيرجينيا ؛ كامبريدج ، ماساتشوستس ؛ تشارلستون ، ساوث كارولينا ؛ بريدجبورت ، كونيتيكت ؛ هانتسفيل ، ملكة جمال ؛ سانت لويس؛ هنتنغتون بيتش ، كاليفورنيا ؛ ميسا ، أريزونا ؛ فورت وورث ، تكساس ؛ المرفأ الوطني ، ماريلاند ؛ و Salt Lake City ، ويجب الانتهاء منه في سبتمبر 2025.

 
Pin It

Star InactiveStar InactiveStar InactiveStar InactiveStar Inactive
 

المتواجدون بالموقع

981 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

تصفح أعداد مجلة المسلح

 

 

خدمة التغذية الأخبارية لمجلة المسلح

 

 

 

 

 

 

 

 

 

  

قائمة البريد

أشترك فى القائمة البريدية لأستقبال جديد المجلة

 

كلمة رئيس التحرير

جيش بلادي

جيش بلادي

من جغرافيا متناثرة لوطن مُمزّق.. بعدما دبّ اليأس في النفوس وانحسرت المقاومة باستشهاد رمزها، واستباحة…

للمزيد

الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد
1
2
3
4
5
6
7
8
9
10
11
12
13
14
15
16
17
18
19
20
21
22
23
24
25
26
27
28
29
30
31

 

 

كلمة مدير التحرير

على هامش الذكرى...

على هامش الذكرى...

الحياة مليئة بالتجارب التي غالبا ما تترك آثارا عميقة في دنيا الشعوب، إذ ليس غريبا…

للمزيد