مجلة ليبية متخصصة في الشؤون الدفاعية

إنعكاس الأزمة الكورية على الأمن والسلم في الشرق الأقصى.

إنعكاس الأزمة الكورية على الأمن والسلم في الشرق الأقصى.

 في عام 1910م، قامت اليابان بضم شبه الجزيرة الكورية، ولانهيار (الإمبراطورية اليابانية في نهاية الحرب العالمية الثانية في سبتمبر 1945م، استقلت كوريا من الحكم الاستدماري الياباني)(1)، وفي اثناء نظام (الحرب…

للمزيد

ليبيا | وزارة الدفاع الأمريكية تعلن استكمال انسحاب قواتها من النيجر منتصف شهر سبتمبر المقبل.

ليبيا | وزارة الدفاع الأمريكية تعلن استكمال انسحاب قواتها من النيجر منتصف شهر سبتمبر المقبل.

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون"، أن قرابة ثلاثمائة جندي أمريكي سيكملون انسحابهم من النيجر حتى 15 سبتمبر المقبل وقالت "صابرينا سينغ"، نائبة المتحدث باسم البنتاجون في تصريحات صحفية اليوم الأربعاء:…

للمزيد

تركيا | شركة STM التركية تحصل على أول طلب تصدير لطائرة إسقاط الذخائر

تركيا | شركة STM التركية تحصل على أول طلب تصدير لطائرة إسقاط الذخائر"بويغا - Boyga" بدون طيار لعميل أفريقي لم يكشف عنه.

حصلت شركة Savunma Teknolojileri Mühendislik ve Ticaret (STM) التركية على أول طلب تصدير لطائرتها بدون طيار المسلحة ذات الأجنحة الدوارة Boyga خاصة يعد أن حققت طائرات Boyga نجاحًا تصديريًا كبيرًا…

للمزيد

ليبيا | رئيس حكومة الوحدة الوطنية وزير الدفاع يلتقي مع وفد الافريكوم ويناقش أهمية التعاون مع الضباط العسكريين المحترفين في جميع أنحاء ليبيا وتوحيد الجيش.

ليبيا | رئيس حكومة الوحدة الوطنية وزير الدفاع يلتقي مع وفد الافريكوم ويناقش أهمية التعاون مع الضباط العسكريين المحترفين في جميع أنحاء ليبيا وتوحيد الجيش.

ناقش رئيس حكومة الوحدة الوطنية وزير الدفاع "عبدالحميد الدبيبة " خلال لقائه الثلاثاء بطرابلس مع الوفد الأمريكي الذي ضم نائب قائد القيادة العسكرية الأمريكية في أفريقيا (أفريكوم) الفريق جون برينان،…

للمزيد

كشفت وحدة القوات الروسية، المعروفة باسم "زاباد" [الغربية]، عن مكان وجود مدفعية القوات المسلحة الأوكرانية باستخدام نظام استطلاع المدفعية المتطور – البنسلين وقد حدث هذا الاكتشاف الرائع في اتجاه كوبيان، ضمن نطاق المنطقة العسكرية الشمالية

تم نشر مجمع البنسلين في أحد أكثر أقسام الجبهة اضطرابًا، وقد لعب دورًا حاسمًا في الاستطلاع العسكري. ونجحت في الكشف عن أنشطة القوات الأوكرانية على عمق 25 كيلومترًا تقريبًا في خط المواجهة، وبالتالي تعزيز تنسيق أسلحتها.

تتمثل الوظيفة الأساسية لمجمع قياس الصوت في سيناريوهات القتال في فحص الموجات الصوتية الناتجة عن إطلاق أسلحة المدفعية وقذائف الهاون المختلفة ويتم استقبال هذه الموجات الصوتية بواسطة أجهزة كشف الصوت عن بعد والموجودة بعيدًا عن غرفة التحكم.

يمكن لهذا الجهاز القتالي، المجهز بأجهزة استشعار صوتية حساسة للغاية، التعرف على الصوت الصادر عن قذيفة مدفعية من مسافة ملحوظة تصل إلى 50 كيلومترًا.

علاوة على ذلك، فإن الترتيب الإقليمي المدروس لأجهزة الاستشعار، إلى جانب تحديد المواقع الأمثل، يمكّن برامج الكمبيوتر المتخصصة للوحدة القتالية من تحديد إحداثيات سلاح العدو الناري بدقة مذهلة وفي الوقت نفسه، توفر الانبعاثات الراديوية السلبية لمجمع قياس الصوت ميزة كبيرة، حيث يظل نشطًا دون لفت الانتباه إلى نفسه، مما يجعل اكتشافه بواسطة أجهزة الراديو المعادية أقل احتمالًا بكثير.

يعتبر مجمع استطلاع المدفعية "البنسلين" مسؤولاً عن المهمة الحاسمة المتمثلة في الحرب المضادة للبطاريات , بمعنى آخر، تتولى هذه المجموعة من الجنود مهمة تحديد مواقع إطلاق النار للعدو ومن ثم تزويد زملائهم من رجال المدفعية بالمعلومات الأساسية عن الهدف للانتقام وتتم معالجة البيانات بسرعة وكفاءة وإرسالها إلى المستخدمين , ويسمح هذا التحول السريع بتعزيز الكفاءة في عمليات المدفعية.

يُعرف مجمع البنسلين أيضًا بقدرته على الحركة العالية حيث يقوم طاقمه بتغيير موقعه بشكل استراتيجي يوميًا لزيادة احتمالات بقائه غير مكتشف، وبالتالي تعزيز القدرة على البقاء بشكل كبير و يوفر المجمع خيارات معدات متعددة الاستخدامات، بما في ذلك أجهزة التحكم عن بعد والصاري، للتحضير للعمليات القتالية , هذه المرونة المناسبة لسيناريوهات ساحة المعركة المختلفة، تعزز فعالية وحدات المدفعية علاوة على ذلك، فهو يحافظ على الأداء حتى في الظروف الجوية الصعبة، ولا سيما تعزيز دقة عمليات المدفعية.

تم تصميم هذا النظام خصيصًا لاكتشاف وجود الأسلحة، مثل مدافع الهاوتزر والمدافع ونظام HIMARS، من بين أشياء أخرى، مما يوفر إحداثيات دقيقة.

Pin It

Star InactiveStar InactiveStar InactiveStar InactiveStar Inactive
 

المتواجدون بالموقع

1126 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

تصفح أعداد مجلة المسلح

 

 

خدمة التغذية الأخبارية لمجلة المسلح

 

 

 

 

 

 

 

 

 

  

قائمة البريد

أشترك فى القائمة البريدية لأستقبال جديد المجلة

 

كلمة رئيس التحرير

جيش بلادي

جيش بلادي

من جغرافيا متناثرة لوطن مُمزّق.. بعدما دبّ اليأس في النفوس وانحسرت المقاومة باستشهاد رمزها، واستباحة…

للمزيد

الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد
1
2
3
4
5
6
7
8
9
10
11
12
13
14
15
16
17
18
19
20
21
22
23
24
25
26
27
28
29
30
31

 

 

كلمة مدير التحرير

على هامش الذكرى...

على هامش الذكرى...

الحياة مليئة بالتجارب التي غالبا ما تترك آثارا عميقة في دنيا الشعوب، إذ ليس غريبا…

للمزيد