مجلة ليبية متخصصة في الشؤون الدفاعية

الولايات المتحدة | الجيش الأميركي يسعى لتزويد مروحياته بذخائر

الولايات المتحدة | الجيش الأميركي يسعى لتزويد مروحياته بذخائر "دقيقة" بعيدة المدى.

أمضى الجيش الأميركي، نحو 5 سنوات في تقييم الشكل الذي ستبدو عليه الذخيرة الدقيقة بعيدة المدى التي تطلقها الطائرات المروحية، ولكن خلال هذه المدة، ظهرت خيارات أخرى يمكنها تحقيق قدر…

للمزيد

تونس | ترقية وتطوير منشأة التدريب العسكري التونسية في منطقة بن غيلوف

تونس | ترقية وتطوير منشأة التدريب العسكري التونسية في منطقة بن غيلوف "جنوب البلاد" لتعزيز قدراتها التدريبية.

تستعد القوات المسلحة التونسية لتعزيز قدراتها التدريبية من خلال ترقية شاملة لمنطقة تدريبها الأساسية في بن غيلوف , ويأتي هذا التطور بعد نشر الخطط التفصيلية على موقع نظام إدارة الجوائز…

للمزيد

بوركينا فاسو | مساعدات عسكرية صينية ومركبات مدرعة إضافية لتعزيز القوات المسلحة الوطنية.

بوركينا فاسو | مساعدات عسكرية صينية ومركبات مدرعة إضافية لتعزيز القوات المسلحة الوطنية.

إستلمت القوات المسلحة الوطنية لبوركينا فاسو شحنة كبيرة من المركبات المدرعة من الصين، في حفل تسليم حضره النقيب إبراهيم تراوري، رئيس بوركينا فاسو، في 6 يونيو الجاري , ويعد التسليم…

للمزيد

السعودية | الوقوف على جاهزية قوات أمن الحج لتنفيذ مهامها في حفظ أمن وسلامة حجاج بيت الله الحرام لموسم حج هذا العام 1445هـ.

السعودية | الوقوف على جاهزية قوات أمن الحج لتنفيذ مهامها في حفظ أمن وسلامة حجاج بيت الله الحرام لموسم حج هذا العام 1445هـ.

باشرت قوات أمن الحجاج تنفيذ مهامها المكلفة بها لموسم حج هذا العام وفقاً للخطط الأمنية والوقائية المعتمدة على مجموعة من الركائز التي تجعل الاستعداد المبكر والتكامل بين كافة الجهات المشاركة…

للمزيد

تناقلت وسائل التواصل الاجتماعي ، بما في ذلك الحسابات الرسمية المرتبطة بالبرلمانيين الأوكرانيين ، منذ يومين أن عدة دول أوروبية على وشك إرسال 70 طائرة مقاتلة سوفيتية الصنع إلى أوكرانيا لتعزيز قدراتها الدفاعية في مواجهة الغزو الروسي.

البلدان التي يمكن أن تتلقى هذا الدعم هي: بولندا وسلوفاكيا وبلغاريا ورفضت دولتان من هذه الدول بالفعل هذه المعلومات لأنهم هم أنفسهم سيئون في استخدام الطائرات المقاتلة وليس لديهم ما ينقلونه إلى أوكرانيا.

وكان وزير الخارجية الأوروبي جوزيب بوريل أعلن يوم الأحد الماضي أن الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي قررت الإفراج عن 450 مليون يورو لشراء أسلحة وستقوم بتسليمها إلى القوات المسلحة الأوكرانية لمساعدتها في صد الهجوم الروسي وتتضمن هذه المساعدة الجديدة أيضًا توفير طائرات مقاتلة وقال جوسيب بوريل في مؤتمر صحفي إن دول الاتحاد الأوروبي سترسل "طائرات مقاتلة" إلى أوكرانيا ، بناء على طلب كييف ، للمساعدة في مواجهة الهجوم الجوي والأرضي الروسي وقال "سنوفر حتى طائرات مقاتلة. نحن لا نتحدث فقط عن الذخيرة".

بعد إعلان رئيس الدبلوماسية الأوروبية ، نشر البرلمان الأوكراني (Verkhovna Rada) بيانًا صحفيًا على حسابه على Twitter يفيد بأن بلغاريا وبولندا وسلوفاكيا قد وافقت على استلام أكثر من 70 طائرة من طراز MiG-29 وسوخوي 25 وصرح مسؤول حكومي أوكراني لصحيفة Politico الأمريكية يوم الإثنين أن الطيارين الأوكرانيين كانوا بالفعل في بولندا لبدء عملية الاستيلاء على عدد 28 طائرة من المقاتلة MiG-29s التي من المتوقع أن تتبرع بها وارسو للقوات الجوية الأوكرانية.

"قد يكون النقل المحتمل لطائرة سوفيتية الصنع قديمة لاستخدامها في القتال ضد القوات الروسية أهم لحظة حتى الآن ، كجزء من عمليات نقل الأسلحة الموعودة في الأيام الأخيرة ، والتي تشمل آلاف الصواريخ المضادة للدبابات والمدافع الرشاشة. وغيرها من المعدات "، ونقل عن تقرير لصحيفة بوليتيكو الأمريكية.

وقال رئيس الوزراء كيريل بيتكوف للصحفيين "بلغاريا لم تتعهد بتقديم معدات عسكرية لأوكرانيا , ولم نتعهد بإرسال أي طائرات مقاتلة." وأكد أن بلغاريا تعاني من نقص في الطائرات المقاتلة ولن ترسل طائرات إلى أي مكان و نفى وزير الدفاع السلوفاكي ياروسلاف تقارير عن احتمال نقل مروحيات مي وطائرتها MiG-29 إلى أوكرانيا

وقال للصحافة السلوفاكية "تلقيت نفس الاسئلة من نيويورك تايمز". "إنها معلومات غبية ومضللة أطلقها أحدهم , وعلى الأرجح ، يستند رفض سلوفاكيا إلى نفس حجة بلغاريا.

ما هو مؤكد هو أن سلوفاكيا قررت دعم أوكرانيا ، ولكن ليس بالطائرات ، ولكن من خلال تقديم 486 صاروخًا مضادًا للطائرات والدبابات ، و 100 قاذفة محمولة مضادة للطائرات ، وذخيرة مدفعية 120 ملم ووقود.

كان عدد الطائرات المقاتلة التي يمكن تسليمها إلى أوكرانيا موضع شك بالفعل ، بالنظر إلى أنها يجب أن تكون معادلة لجميع طائرات MiG-29 و Su-25 العاملة في بولندا وسلوفاكيا وبلغاريا. هذا في الواقع أكثر من العدد الإجمالي للطائرات المتوفرة في تلك الدول حاليًا ، كما أشارت The War Zone.

Pin It

Star InactiveStar InactiveStar InactiveStar InactiveStar Inactive
 

المتواجدون بالموقع

1050 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

تصفح أعداد مجلة المسلح

 

 

خدمة التغذية الأخبارية لمجلة المسلح

 

 

 

 

 

 

 

  

قائمة البريد

أشترك فى القائمة البريدية لأستقبال جديد المجلة

 

كلمة رئيس التحرير

جيش بلادي

جيش بلادي

من جغرافيا متناثرة لوطن مُمزّق.. بعدما دبّ اليأس في النفوس وانحسرت المقاومة باستشهاد رمزها، واستباحة…

للمزيد

الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد
1
2
3
4
5
6
7
8
9
10
11
12
13
14
15
16
17
18
19
20
21
22
23
24
25
26
27
28
29
30

 

 

كلمة مدير التحرير

على هامش الذكرى...

على هامش الذكرى...

الحياة مليئة بالتجارب التي غالبا ما تترك آثارا عميقة في دنيا الشعوب، إذ ليس غريبا…

للمزيد