مجلة ليبية متخصصة في الشؤون الدفاعية

الأمم المتحدة | نقل الأسلحة والذخائر لإسرائيل انتهاك للقانون الدولي.

الأمم المتحدة | نقل الأسلحة والذخائر لإسرائيل انتهاك للقانون الدولي.

جدد خبراء الأمم المتحدة، دعوتهم الدول والشركات التي تزود إسرائيل بالأسلحة إلى الوقف الفوري والامتناع عن بيع الأسلحة إلى تل أبيب وأوضح المقررون والخبراء في بيان من جنيف نقلته وكالات…

للمزيد

السويد | التصويت حول إتفاقية السويد وأمريكا الدفاعية التي تمهد الطريق لنشر أسلحة نووية على أراضيها.

السويد | التصويت حول إتفاقية السويد وأمريكا الدفاعية التي تمهد الطريق لنشر أسلحة نووية على أراضيها.

يصوت البرلمان السويدي على اتفاقية دفاع مع الولايات المتحدة أثارت جدلاً؛ إذ يخشى معارضوها أن تفتح الباب أمام نشر أسلحة نووية وإقامة قواعد أمريكية دائمة في السويد , وتمثل اتفاقية…

للمزيد

تهنئة بحلول عيد الأضحى المبارك 1445هـ - 2024م.

تهنئة بحلول عيد الأضحى المبارك 1445هـ - 2024م.

 يسر هيئة تحرير مجلة المسلح ان تتقدم إليكم بأطيب التهاني بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك أعاده الله علينا بالخير والبركات كل عام والجميع بخير.

للمزيد

الولايات المتحدة | الجيش الأميركي يسعى لتزويد مروحياته بذخائر

الولايات المتحدة | الجيش الأميركي يسعى لتزويد مروحياته بذخائر "دقيقة" بعيدة المدى.

أمضى الجيش الأميركي، نحو 5 سنوات في تقييم الشكل الذي ستبدو عليه الذخيرة الدقيقة بعيدة المدى التي تطلقها الطائرات المروحية، ولكن خلال هذه المدة، ظهرت خيارات أخرى يمكنها تحقيق قدر…

للمزيد

ستشتري طائرات بدون طيار من طراز MQ-9 Reaper وسيتم الانتهاء من عملية الشراء كشرط تشغيلي عاجل ، فيما يتعلق بالوضع خارج الحدود الشرقية لبولندا تعتبر عملية شراء Reapers عملية مخصصة  وبالتالي فهي ليست جزءًا من

برنامج شراء Zefir MALE UAV تتم متابعة الحصول على الطائرات بدون طيار في إطار برنامج ZEFIR الذي سيلبي الاحتياجات المحتملة لتطوير قدرات القوات المسلحة ، وكذلك في إطار الاستحواذ العاجل على MQ -9 طائرات بدون طيار REAPER - فيما يتعلق بالوضع على الحدود الشرقية لجمهورية بولندا ، أخبرنا المقدم كرزيستوف باتيك ، ردًا على استفسارنا.

وقد تم اتخاذ القرار ضمن هذا النطاق في ضوء الوضع على الحدود الشرقية لبولندا قبل بدء النزاع في أوكرانيا. تتطلع وزارة الدفاع البولندية منذ بعض الوقت إلى شراء الطائرات بدون طيار للرجال. في العام الماضي ، بمناسبة شراء Wizjer UAV ، أعلن Mariusz Błaszczak ، رئيس وزارة الدفاع البولندية ، أن برنامج Zefir سيختتم بحلول نهاية عام 2022

"الاتفاق المتعلق بطائرات الاستطلاع بدون طيار WIZJER والشراء المخطط لكميات كبيرة من الذخائر المتسكعة هو مجرد بداية. تم إطلاق إجراء لشراء منصات مسلحة بدون طيار في برنامج GRYF ، وستبدأ عملية الشراء في العام المقبل ، للحصول على أول طائرات بدون طيار مسلحة وعملية من الذكور [...] عندما يتعلق الأمر بالفئة الأخيرة ، التي يطلق عليها اسم Zefir ، تستعد مفتشية التسلح لإطلاق عملية الشراء - الإعلان الرسمي وشيك "، صرح بذلك المسؤول البولندي عبر Twitter.

في حالة برنامج Zefir ، كان من المخطط أصلاً شراء 4 مجموعات من 3 طائرات بدون طيار لكل منها. لا نعرف عدد هياكل الطائرات التي سيتم الحصول عليها من خلال المشتريات العاجلة الحالية. في أواخر شهر يناير ، قال المتحدث باسم وكالة التسلح إنه من المقرر الانتهاء من المفاوضات هذا العام ، فيما يتعلق بشراء FMS من M1A2 Abrams SEPv3 MBTs ، وأول طائرات بدون طيار على المستوى التشغيلي.

التغييرات التي حدثت في البيئة الأمنية الدولية على الجناح الشرقي لحلف الناتو تدفعنا إلى تعزيز القوات المسلحة في كل من المجالات المتعلقة بالمنصات الأرضية والأنظمة الجوية أيضًا ، والتي يمكن شراؤها ، في أقرب وقت ممكن ، فقط من الولايات المتحدة ، قال.

وأشار اللفتنانت كولونيل باتيك إلى أنه بالنسبة إلى وزارة الدفاع البولندية ، بالإضافة إلى تعزيز قدرات الدفاع الوطني ، من المهم أيضًا وضع الأوامر في الكيانات الصناعية البولندية ، عندما يظل المقاولون المحليون يمتلكون المعرفة المناسبة والقدرة ، اللازمتان لتسليم المعدات العسكرية بشكل فعال وفي الوقت المناسب بما يلبي المتطلبات التي يحددها الجيش. لا يهدف هذا فقط إلى الحفاظ على الإمكانات الصناعية البولندية ، ولكن أيضًا ما يترتب على ذلك من إنشاء وأشار باتيك أيضًا إلى أن هذه السياسة مرتبطة أيضًا بالتخفيف من جائحة الفيروس التاجي.

إن MQ-9 Reaper هي عبارة عن طائرات بدون طيار مصممة لتحمل طلعات استطلاعية وقتالية وتستخدم Reaper محركًا توربينيًا من نوع Honeywell TPE331-10 ، مما يسمح للطائرة بالتحمل لمدة تصل إلى 27 ساعة في الجو ، في حين ينخفض ​​هذا الرقم إلى النصف عندما تحمل الطائرة بدون طيار تسليحًا كاملاً. يوفر الشكل القياسي مدى يتجاوز 1800 كيلومتر وتوجد أيضًا متغيرات من النطاق الأكبر.

يمكن للطائرة MQ-9 حمل ما يصل إلى 1.360 كيلوغرامًا من وحدات القنابل والصواريخ الموجهة ذات الحمولة الصافية الخارجية ، بما في ذلك ما يصل إلى 8 صواريخ هيلفاير أو قنابل جي بي يو -12 بيفواي. يتم دمج أسلحة جديدة باستمرار. تضم مجموعة المستخدمين فرنسا وإسبانيا وهولندا والولايات المتحدة والمملكة المتحدة وإيطاليا. تم نشر الطائرات بدون طيار المعنية في بولندا من قبل الولايات المتحدة الأمريكية.

Pin It

Star InactiveStar InactiveStar InactiveStar InactiveStar Inactive
 

المتواجدون بالموقع

909 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

تصفح أعداد مجلة المسلح

 

 

خدمة التغذية الأخبارية لمجلة المسلح

 

 

 

 

 

 

 

  

قائمة البريد

أشترك فى القائمة البريدية لأستقبال جديد المجلة

 

كلمة رئيس التحرير

جيش بلادي

جيش بلادي

من جغرافيا متناثرة لوطن مُمزّق.. بعدما دبّ اليأس في النفوس وانحسرت المقاومة باستشهاد رمزها، واستباحة…

للمزيد

الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد
1
2
3
4
5
6
7
8
9
10
11
12
13
14
15
16
17
18
19
20
21
22
23
24
25
26
27
28
29
30

 

 

كلمة مدير التحرير

على هامش الذكرى...

على هامش الذكرى...

الحياة مليئة بالتجارب التي غالبا ما تترك آثارا عميقة في دنيا الشعوب، إذ ليس غريبا…

للمزيد