مجلة ليبية متخصصة في الشؤون الدفاعية

الولايات المتحدة | الجيش الأميركي يسعى لتزويد مروحياته بذخائر

الولايات المتحدة | الجيش الأميركي يسعى لتزويد مروحياته بذخائر "دقيقة" بعيدة المدى.

أمضى الجيش الأميركي، نحو 5 سنوات في تقييم الشكل الذي ستبدو عليه الذخيرة الدقيقة بعيدة المدى التي تطلقها الطائرات المروحية، ولكن خلال هذه المدة، ظهرت خيارات أخرى يمكنها تحقيق قدر…

للمزيد

تونس | ترقية وتطوير منشأة التدريب العسكري التونسية في منطقة بن غيلوف

تونس | ترقية وتطوير منشأة التدريب العسكري التونسية في منطقة بن غيلوف "جنوب البلاد" لتعزيز قدراتها التدريبية.

تستعد القوات المسلحة التونسية لتعزيز قدراتها التدريبية من خلال ترقية شاملة لمنطقة تدريبها الأساسية في بن غيلوف , ويأتي هذا التطور بعد نشر الخطط التفصيلية على موقع نظام إدارة الجوائز…

للمزيد

بوركينا فاسو | مساعدات عسكرية صينية ومركبات مدرعة إضافية لتعزيز القوات المسلحة الوطنية.

بوركينا فاسو | مساعدات عسكرية صينية ومركبات مدرعة إضافية لتعزيز القوات المسلحة الوطنية.

إستلمت القوات المسلحة الوطنية لبوركينا فاسو شحنة كبيرة من المركبات المدرعة من الصين، في حفل تسليم حضره النقيب إبراهيم تراوري، رئيس بوركينا فاسو، في 6 يونيو الجاري , ويعد التسليم…

للمزيد

السعودية | الوقوف على جاهزية قوات أمن الحج لتنفيذ مهامها في حفظ أمن وسلامة حجاج بيت الله الحرام لموسم حج هذا العام 1445هـ.

السعودية | الوقوف على جاهزية قوات أمن الحج لتنفيذ مهامها في حفظ أمن وسلامة حجاج بيت الله الحرام لموسم حج هذا العام 1445هـ.

باشرت قوات أمن الحجاج تنفيذ مهامها المكلفة بها لموسم حج هذا العام وفقاً للخطط الأمنية والوقائية المعتمدة على مجموعة من الركائز التي تجعل الاستعداد المبكر والتكامل بين كافة الجهات المشاركة…

للمزيد

أثناء وجوده في واشنطن لإجراء محادثات رسمية. ناقش الرئيس الأمريكي بايدن وميتسوتاكيس رئيس الوزراء اليوناني مجموعة متنوعة من الموضوعات ، بما في ذلك الذكرى 201 لتأسيس العلاقات الدبلوماسية بين البلدين ، والتعاون الدفاعي

والحرب الروسية الأوكرانية وفي وقت لاحق في خلال حفل استقبال ، أعلن ميتسوتاكيس أن بلاده ستبدأ عملية شراء سرب من طائرات F-35 المقاتلة من الولايات المتحدة.

صرح رئيس الوزراء ميتسوتاكيس في بيانه بأنهم سيواصلون تعاونهم الدفاعي طويل الأمد مع الولايات المتحدة ، مضيفًا: "سنبدأ عملية الحصول على سرب من طائرات F-35. ونأمل أن نتمكن من إضافة هذه الطائرة الرائعة إلى سلاح الجو اليوناني قبل نهاية هذا العقد. ويسعدني أنه في يوم الجمعة ، أعربت شركة لوكهيد مارتن رسميًا عن اهتمامها بالاستثمار في Hellenic Aerospace ".

في بيان لراديو SKAI اليوناني ، قيمت الناطقة باسم الحكومة اليونانية أريستوتيليا بيلوني تفاعلات رئيس الوزراء ميتسوتاكيس في الولايات المتحدة. صرحت بيلوني أنهم يرغبون في الانضمام إلى الجيل الخامس من برنامج F-35 للطائرات المقاتلة ، كما صرح ميتسوتاكيس في حفل استقبال بالبيت الأبيض ، وأنه سيتم توفير غرفة الميزانية المطلوبة. وبحسب بيلوني ، "سترسل اليونان طلبًا إلى الولايات المتحدة للمشاركة في برنامج F-35 وشراء طائرات مقاتلة. سننشئ الوسائل المالية اللازمة لذلك وسنبدأ بالتدريج مفاوضات مع الولايات المتحدة ".

على الرغم من أن الحكومة اليونانية كانت تناقش شراء طائرات F-35 لبعض الوقت ، إلا أن رئيس الوزراء ميتسوتاكيس كان أول من طرحها مع الرئيس بايدن. ومع ذلك ، حتى تصدر الولايات المتحدة بيانًا رسميًا ، فإن تصريحات ميتسوتاكيس هي مجرد تصريحات للنوايا. في نوفمبر 2020 ، أرسلت الحكومة اليونانية طلبًا رسميًا إلى الحكومة الأمريكية لشراء طائرات مقاتلة من طراز F-35. وافقت لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ الأمريكي على مشروع قانون المساعدات العسكرية في عام 2021 الذي تضمن تسليم طائرات مقاتلة من طراز F-35 إلى اليونان ، لكن مشروع القانون لم يتم تمريره من قبل الجمعية العامة لمجلس الشيوخ الأمريكي. منذ ذلك الحين ، على الرغم من هذا وغيره من الإعلانات والنشاطات المماثلة ، ظل برنامج F-35 اليوناني غير رسمي. رأت وسائل الإعلام اليونانية أن هذه المشكلة هي أن الولايات المتحدة تعطي الأولوية لألمانيا وفنلندا في طلبات F-35 بينما تؤخر طلبات اليونان.

زادت اليونان استثماراتها في سلاح الجو في السنوات الأخيرة نتيجة التوترات المستمرة في شرق البحر الأبيض المتوسط. وافقت وزارة الخارجية الأمريكية على برنامج بقيمة 2.4 مليار دولار في أكتوبر 2017 لترقية طائرات F-16 اليونانية إلى تكوين Viper ، مما يحسنها بشكل كبير. بدأت شركة لوكهيد مارتن العمل على ترقية 84 طائرة مقاتلة هيلينيك من طراز F-16 Block 52 لتكوين F-16 Block 70/72 Viper كجزء من البرنامج. في 17 يناير 2021 ، انطلقت أول طائرة من أصل 84 مقاتلة يونانية من طراز F-16 تمت ترقيتها إلى مستوى F-16V Viper للمرة الأولى.

بالإضافة إلى طائرات F-16 ، وقعت اليونان عقدًا مع فرنسا في 25 يناير 2021 لشراء 18 طائرة مقاتلة من طراز رافال. زادت اليونان في وقت لاحق من طلبها إلى 24 طائرة ، مع طلب إضافي من 6 مقاتلات رافال. في يناير 2022 ، تسلمت اليونان رسميًا الدفعة الأولى من طائرات رافال المقاتلة. تم بعد ذلك تعيين الطائرة التي تم تسليمها حديثًا إلى قاعدة تاناغرا الجوية.

Pin It

Star InactiveStar InactiveStar InactiveStar InactiveStar Inactive
 

المتواجدون بالموقع

1218 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

تصفح أعداد مجلة المسلح

 

 

خدمة التغذية الأخبارية لمجلة المسلح

 

 

 

 

 

 

 

  

قائمة البريد

أشترك فى القائمة البريدية لأستقبال جديد المجلة

 

كلمة رئيس التحرير

جيش بلادي

جيش بلادي

من جغرافيا متناثرة لوطن مُمزّق.. بعدما دبّ اليأس في النفوس وانحسرت المقاومة باستشهاد رمزها، واستباحة…

للمزيد

الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد
1
2
3
4
5
6
7
8
9
10
11
12
13
14
15
16
17
18
19
20
21
22
23
24
25
26
27
28
29
30

 

 

كلمة مدير التحرير

على هامش الذكرى...

على هامش الذكرى...

الحياة مليئة بالتجارب التي غالبا ما تترك آثارا عميقة في دنيا الشعوب، إذ ليس غريبا…

للمزيد