مجلة ليبية متخصصة في الشؤون الدفاعية

روسيا | الصاروخ الروسي الجديد عالي السرعة Kh-31PD المضاد للرادار يحقق  كفاءة عالية في تدمير محطات الرادار الأوكرانية.

روسيا | الصاروخ الروسي الجديد عالي السرعة Kh-31PD المضاد للرادار يحقق كفاءة عالية في تدمير محطات الرادار الأوكرانية.

بحسب مصدر في صناعة الدفاع الروسية حقق الصاروخ الروسي الجديد عالي السرعة Kh-31PD كفاءة عالية في العمليات الحربية الجارية في أوكرانيا وذلك بفضل الرأس العالمي الجديد. وبحسب مختص ، فإن…

للمزيد

السودان | مؤسسة الصناعة العسكرية السودانية تدفع بمبيعاتها وتوسع صادراتها إلى دول أفريقيا.

السودان | مؤسسة الصناعة العسكرية السودانية تدفع بمبيعاتها وتوسع صادراتها إلى دول أفريقيا.

عرضت الشركة في المعرض التجاري لأفريقيا للفضاء والدفاع (AAD) في بريتوريا. تم عرض نموذج لنظام إطلاق الصواريخ المتعددة ، والقنابل الموجهة ، والبنادق الهجومية والقناصة ، بالإضافة إلى قاذفات القنابل…

للمزيد

زيمبابوي | تحطم طائرة تدريب تابعة لسلاح الجو الزيمبابوي من نوع SIAI-Marchetti SF-260.

زيمبابوي | تحطم طائرة تدريب تابعة لسلاح الجو الزيمبابوي من نوع SIAI-Marchetti SF-260.

تحطمت طائرة تدريب تابعة لسلاح الجو الزيمبابوي SIAI-Marchetti SF-260 (AFZ) في منطقة كلية مليزو العامة ، بالقرب من جويرو ، مما أسفر عن مقتل طيارين على متنها اليوم. كانت الطائرة…

للمزيد

غانا | إلغاء الإستحواذ على طائرات التدريب المتقدم L-39NG Albatros الهجومية الخفيفة بسبب قيود التمويل.

غانا | إلغاء الإستحواذ على طائرات التدريب المتقدم L-39NG Albatros الهجومية الخفيفة بسبب قيود التمويل.

سعى وزير الدفاع الغاني قبل عامين ، للحصول على موافقة البرلمان لشراء ست طائرات من طراز L-39NG في صفقة تبلغ قيمتها 111 مليون يورو (132 مليون دولار) والتي تغطي المنتجات…

للمزيد

حلقت طائرة نقل عسكرية تابعة لسلاح الجو الملكي البريطاني (RAF) من أوكسفوردشاير إلى المغرب لنقل الإمدادات الأساسية للجنود البريطانيين على الأرض ، في أطول مدى إنزال جوي يقوم به أطلس فورس التابع لسلاح الجو الملكي. غادر Atlas C1 (A400M)

من RAF Brize Norton وبعد بضع ساعات كان على بعد 1400 ميل لإسقاط حزم متعددة إلى منطقة إنزال صغيرة بالقرب من مراكش. بمجرد وصولها إلى الأرض ، تم جمع الحزم ، المعروفة باسم أنظمة تسليم الحاويات أو CDS ، من قبل المظليين من الكتيبة الثانية التابعة للجيش البريطاني ، فوج المظلات ، المعروف باسم 2 بارا ، كجزء من تمرين جبل الصحراء.

"تم تشغيل طائرة الأطلس الكبير والمرن من قبل الطيارين ومسؤولي التحميل من 30 و LXX Squadrons في RAF Brize Norton. هذا هو أول إدخال بعيد المدى لأنظمة تسليم الحاويات من قبل أطلس ، والذي يوضح مدى وصول الطائرة وسرعتها ، وقدرتها على توصيل البضائع الكبيرة والثقيلة بتنسيق دقيق دون هبوط. يمكننا تقديم المساعدة حيثما تكون هناك حاجة إليها ، مثل المساعدات الإنسانية ، أو الإغاثة من الفيضانات ، أو في هذه الحالة ، إعادة الإمداد العسكري. في بعض الأحيان ، قد يستغرق التوصيل عن طريق البر أو البحر وقتًا طويلاً أو غير ممكن ، ولدى أطلس القدرة على التوصيل لمسافات طويلة بسرعة وبدقة ، "قال ملازم الطيران كاي مساعد الطيار.

قامت طائرة نقل تابعة للقوات الجوية الملكية 70 Sqn A400M و 47 من سرب الإرسال الجوي RLC المتمركزة في سلاح الجو الملكي البريطاني بريز نورتون ببناء ونشر إمدادات المظلات التي تم تسليمها إلى جبل الصحراء في المغرب.

"47 Air Despatch قامت بإنزال الإمدادات جواً حول العالم ، من ألاسكا إلى القارة القطبية الجنوبية ، والأحمال مختلفة دائمًا - قد تكون منصات من صفائح الماء أو قاربًا كبيرًا واحدًا. قال العريف ويليامز: "إنها مهمة صعبة ونحن نعمل بجد لإيجاد أفضل حل لكل حمولة للوصول إلى القوات على الأرض بكفاءة". كان العريف ويليامز مسؤولاً عن إعداد ونشر أنظمة تسليم الحاويات.

تم إعداد الشحنة ونشرها من قبل جنود من سرب إرسال جوي يبلغ 47 عامًا يعملون بانتظام مع طائرات التنقل الجوي التابعة لسلاح الجو الملكي البريطاني - أطلس وجلوبي ماستر (C-17) وهرقل (C-130J) لتوصيل الإمدادات إلى القوات التي تتطلب معدات أو مدنيين في أمس الحاجة إليها . شهد جبل الصحراء تدريبات 2 Para تعمل في المغرب إلى جانب قوات من 2e Brigade d’Infanterie Parachutiste.

كانت الحزم المرسلة تحتوي على مجموعة متنوعة من الإمدادات ، بما في ذلك دراجة رباعية ومقطورة وحصص غذائية ، والتي كانت ضرورية للمظليين لمواصلة العمل مع نظرائهم المغاربة. أتاح التمرين الذي استمر ثلاثة أسابيع بالقرب من مراكش فرصة للمظليين للتعلم من تجربة القوات المسلحة الملكية المغربية في العمل في ظروف الصحراء الحارة والجافة والصعبة. في المقابل ، شارك 2 Para مهاراتهم التي اكتسبوها بشق الأنفس في الدوريات ، سيرًا على الأقدام وفي المركبات ، بالإضافة إلى الرماية وتدمير المباني ورعاية المصابين.

 

Pin It

Star InactiveStar InactiveStar InactiveStar InactiveStar Inactive
 
corona covid-19

قائمة البريد

أشترك فى القائمة البريدية لأستقبال جديد المجلة

المتواجدون بالموقع

1676 زائر، وعضو واحد داخل الموقع

كلمة رئيس التحرير

جيش بلادي

جيش بلادي

من جغرافيا متناثرة لوطن مُمزّق.. بعدما دبّ اليأس في النفوس وانحسرت المقاومة باستشهاد رمزها، واستباحة…

للمزيد

الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد
1
2
3
4
5
6
7
8
9
10
11
12
13
14
15
16
17
18
19
20
21
22
23
24
25
26
27
28

كلمة مدير التحرير

على هامش الذكرى...

على هامش الذكرى...

الحياة مليئة بالتجارب التي غالبا ما تترك آثارا عميقة في دنيا الشعوب، إذ ليس غريبا…

للمزيد