مجلة ليبية متخصصة في الشؤون الدفاعية

إنعكاس الأزمة الكورية على الأمن والسلم في الشرق الأقصى.

إنعكاس الأزمة الكورية على الأمن والسلم في الشرق الأقصى.

 في عام 1910م، قامت اليابان بضم شبه الجزيرة الكورية، ولانهيار (الإمبراطورية اليابانية في نهاية الحرب العالمية الثانية في سبتمبر 1945م، استقلت كوريا من الحكم الاستدماري الياباني)(1)، وفي اثناء نظام (الحرب…

للمزيد

ليبيا | وزارة الدفاع الأمريكية تعلن استكمال انسحاب قواتها من النيجر منتصف شهر سبتمبر المقبل.

ليبيا | وزارة الدفاع الأمريكية تعلن استكمال انسحاب قواتها من النيجر منتصف شهر سبتمبر المقبل.

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون"، أن قرابة ثلاثمائة جندي أمريكي سيكملون انسحابهم من النيجر حتى 15 سبتمبر المقبل وقالت "صابرينا سينغ"، نائبة المتحدث باسم البنتاجون في تصريحات صحفية اليوم الأربعاء:…

للمزيد

تركيا | شركة STM التركية تحصل على أول طلب تصدير لطائرة إسقاط الذخائر

تركيا | شركة STM التركية تحصل على أول طلب تصدير لطائرة إسقاط الذخائر"بويغا - Boyga" بدون طيار لعميل أفريقي لم يكشف عنه.

حصلت شركة Savunma Teknolojileri Mühendislik ve Ticaret (STM) التركية على أول طلب تصدير لطائرتها بدون طيار المسلحة ذات الأجنحة الدوارة Boyga خاصة يعد أن حققت طائرات Boyga نجاحًا تصديريًا كبيرًا…

للمزيد

ليبيا | رئيس حكومة الوحدة الوطنية وزير الدفاع يلتقي مع وفد الافريكوم ويناقش أهمية التعاون مع الضباط العسكريين المحترفين في جميع أنحاء ليبيا وتوحيد الجيش.

ليبيا | رئيس حكومة الوحدة الوطنية وزير الدفاع يلتقي مع وفد الافريكوم ويناقش أهمية التعاون مع الضباط العسكريين المحترفين في جميع أنحاء ليبيا وتوحيد الجيش.

ناقش رئيس حكومة الوحدة الوطنية وزير الدفاع "عبدالحميد الدبيبة " خلال لقائه الثلاثاء بطرابلس مع الوفد الأمريكي الذي ضم نائب قائد القيادة العسكرية الأمريكية في أفريقيا (أفريكوم) الفريق جون برينان،…

للمزيد

أعلن نائب رئيس إدارة تطوير المبيعات بمنطقة الشرق الأوسط بشركة إم بي دي إيه (MBDA) باتريس حجار أن الشركة افتتحت مركزًا هندسيًا في الإمارات العربية المتحدة لتطوير الصواريخ بالتعاون مع مجلس التوازن الاقتصادي، الجهة المسؤولة عن عمليات الاستحواذ

الدفاعي والأمني لكل من القوات المسلحة والأجهزة الأمنية في دولة الإمارات العربية المتحدة.

في مقابلة صحفية ، ذكر حجار أن المركز سيسهل عمليات تصميم وتطوير وإنتاج وتسليم الصواريخ إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، إلى جانب زيادة معدل المساهمة المحلية في إنتاج هذه الأنظمة وقال حجار "لدينا مهندسون إماراتيون يعملون مع مهندسين فرنسيين، هنا في الامارات. ومهمتهم هي تطوير وإنتاج المنتجات، بدءاً من مراحلها الأولى".

وأضاف "لذلك، نحن حقًا شريك طويل الأمد للقوات المسلحة الإماراتية. وبالطبع، تتمثل استراتيجيتنا في تعميق وجودنا حقًا لأنه كما رأيتم، فإن مهمة دولة الإمارات العربية المتحدة هي تطوير صناعتها وصناعة الدفاع المحلية حقًا ونحن نتبنى ذلك "، أضاف حجار.

وأضاف "لذلك، نحن حقًا شريك طويل الأمد للقوات المسلحة الإماراتية. وبالطبع، تتمثل استراتيجيتنا في تعميق وجودنا المحلي هنا في الاماران لأنه وكما ترون، فإن دولة الأمارات العربية المتحدة تسعى لتطوير الصناعة المحلية، بل وصناعة الدفاع المحلية ونحن نسعى حقاً لأن نكون شريكاً مساهماً في ذلك ونعمل على ذلك بالفعل".

وقال "لقد فزنا بالعديد من العقود العام الماضي، خاصة فيما يتعلق بتسليح مقاتلات رافال (Rafale). لذا، فإن كل ما يأتي مع الطائرة هو في الأساس أنظمة أسلحة من تطوير وإنتاج إم بي دي إيه".

وأوضح حجار أن "إم بي دي إيه" ستزود مقاتلات رافال الإماراتية بصواريخ جو - جو مثل ميتور (Meteor) والجيل الجديد من صواريخ ميكا (MICA) المزودة بمحركات جديدة.

يذكر أن إم بي دي إيه (MBDA) هي شركة صناعات دفاعية أوروبية متعددة الجنسيات تختص في صناعة الصواريخ. تم تأسيس الشركة في ديسمبر 2001 من خلال دمج كبرى شركات أنظمة الصواريخ الفرنسية والبريطانية والإيطالية. وكانت هذه الشركات هي القسم الخاص بتطوير الصواريخ في شركات إيرباص (Airbus) وبي أيه إي سيستمز (BAE Systems) وليوناردو (Leonardo). يقع المقر الرئيسي للشركة في بدلية "لو بليسيس روبنسون" بفرنسا.

 

Pin It

Star InactiveStar InactiveStar InactiveStar InactiveStar Inactive
 

المتواجدون بالموقع

1106 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

تصفح أعداد مجلة المسلح

 

 

خدمة التغذية الأخبارية لمجلة المسلح

 

 

 

 

 

 

 

 

 

  

قائمة البريد

أشترك فى القائمة البريدية لأستقبال جديد المجلة

 

كلمة رئيس التحرير

جيش بلادي

جيش بلادي

من جغرافيا متناثرة لوطن مُمزّق.. بعدما دبّ اليأس في النفوس وانحسرت المقاومة باستشهاد رمزها، واستباحة…

للمزيد

الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد
1
2
3
4
5
6
7
8
9
10
11
12
13
14
15
16
17
18
19
20
21
22
23
24
25
26
27
28
29
30
31

 

 

كلمة مدير التحرير

على هامش الذكرى...

على هامش الذكرى...

الحياة مليئة بالتجارب التي غالبا ما تترك آثارا عميقة في دنيا الشعوب، إذ ليس غريبا…

للمزيد