مجلة ليبية متخصصة في الشؤون الدفاعية

إنعكاس الأزمة الكورية على الأمن والسلم في الشرق الأقصى.

إنعكاس الأزمة الكورية على الأمن والسلم في الشرق الأقصى.

 في عام 1910م، قامت اليابان بضم شبه الجزيرة الكورية، ولانهيار (الإمبراطورية اليابانية في نهاية الحرب العالمية الثانية في سبتمبر 1945م، استقلت كوريا من الحكم الاستدماري الياباني)(1)، وفي اثناء نظام (الحرب…

للمزيد

ليبيا | وزارة الدفاع الأمريكية تعلن استكمال انسحاب قواتها من النيجر منتصف شهر سبتمبر المقبل.

ليبيا | وزارة الدفاع الأمريكية تعلن استكمال انسحاب قواتها من النيجر منتصف شهر سبتمبر المقبل.

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون"، أن قرابة ثلاثمائة جندي أمريكي سيكملون انسحابهم من النيجر حتى 15 سبتمبر المقبل وقالت "صابرينا سينغ"، نائبة المتحدث باسم البنتاجون في تصريحات صحفية اليوم الأربعاء:…

للمزيد

تركيا | شركة STM التركية تحصل على أول طلب تصدير لطائرة إسقاط الذخائر

تركيا | شركة STM التركية تحصل على أول طلب تصدير لطائرة إسقاط الذخائر"بويغا - Boyga" بدون طيار لعميل أفريقي لم يكشف عنه.

حصلت شركة Savunma Teknolojileri Mühendislik ve Ticaret (STM) التركية على أول طلب تصدير لطائرتها بدون طيار المسلحة ذات الأجنحة الدوارة Boyga خاصة يعد أن حققت طائرات Boyga نجاحًا تصديريًا كبيرًا…

للمزيد

ليبيا | رئيس حكومة الوحدة الوطنية وزير الدفاع يلتقي مع وفد الافريكوم ويناقش أهمية التعاون مع الضباط العسكريين المحترفين في جميع أنحاء ليبيا وتوحيد الجيش.

ليبيا | رئيس حكومة الوحدة الوطنية وزير الدفاع يلتقي مع وفد الافريكوم ويناقش أهمية التعاون مع الضباط العسكريين المحترفين في جميع أنحاء ليبيا وتوحيد الجيش.

ناقش رئيس حكومة الوحدة الوطنية وزير الدفاع "عبدالحميد الدبيبة " خلال لقائه الثلاثاء بطرابلس مع الوفد الأمريكي الذي ضم نائب قائد القيادة العسكرية الأمريكية في أفريقيا (أفريكوم) الفريق جون برينان،…

للمزيد

أعلنت وزارة الدفاع الروسية ، لأول مرة ، إسقاط الصاروخ الأمريكي الموجه من طراز GLSDB في أوكرانيا  وذكر التقرير أن “أنظمة الدفاع الجوي اعترضت ثمانية عشر صاروخ هيمارس (HIMARS) وصاروخ GLSDB الموجه في يوم واحد”

تم تطوير GLSDB بشكل مشترك من قبل شركتي بوينغ (Boeing) وساب (Saab) السويدية ، والتي أضافت محركًا صاروخيًا إلى القنبلة وتكييفها ليتم إطلاقها من الأنظمة الأرضية ، حسبما ذكرته وكالة ريا الروسية.

إن GLSDB هي النسخة المطلق من الأرض لقنبلة القطر الصغير GBU-53 / B (SDB). وتعد SDB قنبلة انزلاقية زنة 250 رطلاً بمدى 93 ميلاً تتميز برأس حربي AFX-757 شديد الانفجار يبلغ 36 رطلاً (16 كجم). تمتلك GLSDB مدى أقصر قليلاً يصل إلى 62 ميلاً.

يمكن إطلاق GLSDB باستخدام نظام صاروخي متعدد الإطلاق (MLRS) مثل هيمارس. بمجرد أن يصل الصاروخ إلى ارتفاع محسوب مسبقًا ، تنفصل SDB عن محركها الصاروخي وتنشر جناحها للانزلاق نحو الهدف.

تتبع القنبلة مسارًا محددًا مسبقًا لضرب الهدف من أي اتجاه مرغوب فيه ، باستخدام زوايا هجوم عالية أو منخفضة. يمكن لـ SDB الطيران حول التضاريس لضرب الأهداف المحمية بواسطة التضاريس.

وأوضح الخبير العسكري أليكسي ليونكوف لـ "ريا نوفوستي" أن أوكرانيا بحاجة إلى قنابل GLSDB لنقل أنظمة إطلاق الصواريخ المتعددة هيمارس بعيدًا عن خط المواجهة ، حيث تكون عرضة للتدمير من قبل الجيش الروسي.

في حديثه عن مزايا القنبلة ، بالإضافة إلى المدى المتزايد ، أشار ليونكوف إلى الدقة العالية في إصابة الأهداف الثابتة بتكلفة أقل مقارنة بقذائف هيمارس المتوفرة في أوكرانيا. بالإضافة إلى ذلك ، فإن GLSDB قادرة على القيام بمناورات صغيرة في مسار طيرانها.

وخلص ليونكوف إلى أن القوات المسلحة الروسية لم تواجه مثل هذه الذخيرة في ساحة المعركة حتى الآن ، ولكن القدرة على التعامل مع مثل هذه الأشياء مدمجة في أنظمة الدفاع الجوي Tor-M2 و Pantsir -S1.

في وقت سابق ، قال القائد العام السابق للجيش الأمريكي في أوروبا ، بن هودجز ، "

سوف تقلل GLSDB الملاذات الآمنة للروس. ستبدأ الأمور بالتعقد للغاية بالنسبة للبحرية والقوات الجوية الروسية ومحملي الذخيرة في شبه جزيرة القرم ، على طول "الجسر البري" … آملاً أن يحصل ذلك عما قريب لأطقم الإصلاح على جسر كيرتش”.

ووفقًا لخبير عسكري ، تحقق روسيا الآن نجاحًا أكبر في القضاء على أنظمة هيمارس أكثر من ذي قبل بعد زيادة نشر أنظمة Tornado-S MLRS التي يبلغ مداها 120 كيلومترًا ، والتي تعرض أنظمة هيمارس لنيران مضادة.

Pin It

Star InactiveStar InactiveStar InactiveStar InactiveStar Inactive
 

المتواجدون بالموقع

1147 زائر، وعضو واحد داخل الموقع

تصفح أعداد مجلة المسلح

 

 

خدمة التغذية الأخبارية لمجلة المسلح

 

 

 

 

 

 

 

 

 

  

قائمة البريد

أشترك فى القائمة البريدية لأستقبال جديد المجلة

 

كلمة رئيس التحرير

جيش بلادي

جيش بلادي

من جغرافيا متناثرة لوطن مُمزّق.. بعدما دبّ اليأس في النفوس وانحسرت المقاومة باستشهاد رمزها، واستباحة…

للمزيد

الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد
1
2
3
4
5
6
7
8
9
10
11
12
13
14
15
16
17
18
19
20
21
22
23
24
25
26
27
28
29
30
31

 

 

كلمة مدير التحرير

على هامش الذكرى...

على هامش الذكرى...

الحياة مليئة بالتجارب التي غالبا ما تترك آثارا عميقة في دنيا الشعوب، إذ ليس غريبا…

للمزيد