مجلة ليبية متخصصة في الشؤون الدفاعية

كوريا الجنوبية | إرتفاع الطلب على طائرة النقل الجوي التكتيكية البرازيلية C-390 Millennium في آسيا.

كوريا الجنوبية | إرتفاع الطلب على طائرة النقل الجوي التكتيكية البرازيلية C-390 Millennium في آسيا.

بعد عرض ناجح في كوريا الجنوبية، تتوقع شركة الطيران البرازيلية Embraer ارتفاع الطلب في السوق في آسيا على طائرتها الجوية التكتيكية C-390 Millennium , اختارت إدارة برنامج الاستحواذ الدفاعي في…

للمزيد

غانا | القوات الجوية الغانية تكشف عن طائرات جديدة من طراز Embraer A-29 Super Tucano لمكافحة التمرد.

غانا | القوات الجوية الغانية تكشف عن طائرات جديدة من طراز Embraer A-29 Super Tucano لمكافحة التمرد.

إستضافت القوات الجوية الغانية بالتعاون مع شركة إمبراير ديفينس وشركة سييرا نيفادا (SNC) مؤخرًا عرضًا مثيرًا للإعجاب لطائرة الهجوم الخفيف إيه-29 سوبر توكانو في قاعدة أكرا الجوية، وهدف الحدث الذي…

للمزيد

قطر | إستعدادات كبيرة لإنعقاد مؤتمر قادة البحريات في الشرق الأوسط تحت عنوان «آفاق النمو الإقتصادي في ظل التحديات الأمنية وتأثيرها العالمي».

قطر | إستعدادات كبيرة لإنعقاد مؤتمر قادة البحريات في الشرق الأوسط تحت عنوان «آفاق النمو الإقتصادي في ظل التحديات الأمنية وتأثيرها العالمي».

يقام مؤتمر قادة البحريات في الشرق الاوسط بالشراكة مع مركز الدراسات الاستراتيجية بالقوات المسلحة في اليوم الثاني ضمن فعاليات معرض ومؤتمر الدوحة الدولي للدفاع البحري (ديمدكس2024) تحت عنوان «آفاق النمو…

للمزيد

باكستان | القوات الجوية الباكستانية تعلن إن لديها صاروخا تفوق سرعته سرعة الصوت في ترسانتها العسكرية.

باكستان | القوات الجوية الباكستانية تعلن إن لديها صاروخا تفوق سرعته سرعة الصوت في ترسانتها العسكرية.

كشفت القوات الجوية الباكستانية عن وجود قدرة صاروخية تفوق سرعتها سرعة الصوت، مشيرة على وسائل التواصل الاجتماعي وفي بيان صحفي إلى أن السلاح جزء من جهد تحديث أوسع "لمواجهة التهديدات…

للمزيد

تلقت شركة ساب Saab أمرًا من قوات الدفاع الذاتي اليابانية (JGSDF) لتزويدها بنظام الأسلحة المحمول متعدد الأدوار Carl-Gustaf ويتضمن الطلب أكثر من 300 نظام وسيتم التسليم في عام 2025. Carl-Gustaf هو نظام أسلحة متعدد الأدوار

محمول على الكتف يوفر مرونة تكتيكية عالية من خلال مجموعة واسعة من أنواع الذخيرة. إنه خفيف الوزن للغاية، وقد أثبت نفسه كسلاح رئيسي يتم إطلاقه على الكتف في العديد من البلدان. وقد تم استخدامه مع قوات الدفاع الذاتي اليابانية منذ عام 1979. وقد كان لساب وجود قوي في اليابان منذ الخمسينيات من القرن الماضي، حيث عملت بشكل وثيق مع الوكالات الحكومية اليابانية لتوفير المنتجات والحلول مثل حلول التدريب وأنظمة إدارة التوقيع وكارل غوستاف. نظام الأسلحة متعدد الأدوار وطائرات الدورية ونظام إدارة الحركة البحرية.

من المقرر أن يصبح نظام التحكم في النيران القياسي لنظام Carl-Gustaf، يمكن تزويد FCD 558 بسهولة بمشهد بصري قياسي عبر سكة بيكاتيني picatinny FCD 558 هو كهروميكانيكي، مما يسمح بالاتصال المباشر مع جولة حجرة.

قاذف كارل غوستاف 8.4 سم عديم الارتداد صناعة سويدية من عيار 84 ملم (3.3 بوصة) محمول على الكتف، تم تطويره في البداية من قبل إدارة عتاد الجيش الملكي السويدي خلال النصف الثاني من الأربعينيات من القرن الماضي باعتباره قاذف مضاد للدبابات من مسافة قريبة وسلاح دعم للمشاة، والذي شهد نجاحًا كبيرًا في التصدير إلى جميع أنحاء العالم وهو اليوم سلاح دعم متعدد الأغراض شائع الاستخدام من قبل العديد من الدول.

أثبت كارل غوستاف قدرته على تحقيق النتائج في ساحة المعركة، حيث يوفر الفعالية التي يحتاجها الجنود إن المجموعة الواسعة من أنواع الذخيرة لـ Carl-Gustaf تجعلها مرنة وقادرة على التعامل مع أي موقف، سواء كان ذلك لهزيمة مركبة مدرعة أو هيكل، أو لإضاءة ساحة المعركة أثناء العمليات الليلية. في حين اختفت أسلحة مماثلة بشكل عام من الخدمة، إلا أن كارل غوستاف لا يزال قيد الإنتاج ولا يزال يستخدم على نطاق واسع حتى اليوم.

إن HE 448 عبارة عن ذخيرة شديدة الانفجار مصممة للاستخدام مع قاذف كارل جوستاف ضد قوات العدو الراجلة والقوات المتحللة والأهداف ذات الجلد الناعم بما في ذلك المركبات ولزيادة الفعالية - يغطي HE 448 مساحة أكبر تبلغ 400 متر مربع.

تمت معالجة إنتاج النموذج الأولي بواسطة Carl Gustafs Stads Gevärsfaktori بقيادة Försvarets Fabriksverk (FFV) في الخدمة السويدية. ستواصل FFV تطوير السلاح للسوق الدولية، وتم دمجها لاحقًا في Saab Bofors Dynamics التي تتولى التطوير والتصدير اليوم.

شركة ساب Saab هي شركة رائدة في مجال الدفاع والأمن ولها مهمة دائمة تتمثل في مساعدة الدول على الحفاظ على سلامة شعوبها ومجتمعها وبفضل تمكينها من خلال 20 ألف شخص موهوب، تعمل شركة ساب باستمرار على دفع حدود التكنولوجيا لخلق عالم أكثر أمانًا واستدامة وإنصافًا , تقوم شركة ساب بتصميم وتصنيع وصيانة الأنظمة المتقدمة في مجال الطيران والأسلحة والقيادة والسيطرة وأجهزة الاستشعار والأنظمة تحت الماء. يقع المقر الرئيسي لشركة ساب في السويد , ولديها عمليات كبيرة في جميع أنحاء العالم وهي جزء من القدرة الدفاعية المحلية للعديد من الدول.

 

Pin It

Star InactiveStar InactiveStar InactiveStar InactiveStar Inactive
 

 

 

المتواجدون بالموقع

1089 زائر، وعضو واحد داخل الموقع

 
خدمة التغذية الأخبارية لمجلة المسلح

 

 

 

 

 

  

قائمة البريد

أشترك فى القائمة البريدية لأستقبال جديد المجلة

كلمة رئيس التحرير

جيش بلادي

جيش بلادي

من جغرافيا متناثرة لوطن مُمزّق.. بعدما دبّ اليأس في النفوس وانحسرت المقاومة باستشهاد رمزها، واستباحة…

للمزيد

الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد
1
2
3
4
5
6
7
8
9
10
11
12
13
14
15
16
17
18
19
20
21
22
23
24
25
26
27
28
29

 

 

كلمة مدير التحرير

على هامش الذكرى...

على هامش الذكرى...

الحياة مليئة بالتجارب التي غالبا ما تترك آثارا عميقة في دنيا الشعوب، إذ ليس غريبا…

للمزيد