مجلة ليبية متخصصة في الشؤون الدفاعية

النيجر | وفد من البنتاغون يزور النيجر لمناقشة انسحاب القوات الأمريكية.

النيجر | وفد من البنتاغون يزور النيجر لمناقشة انسحاب القوات الأمريكية.

أعلن البنتاغون اليوم الاثنين أن الولايات المتحدة بدأت بإجراء مناقشات مع النيجر بشأن سحب أكثر من ألف جندي أميركي من البلاد التي تعد قاعدة رئيسية لعمليات مكافحة الإرهاب الإقليمية وقال…

للمزيد

ليبيا | اللجنة العلمية لمركز (5+5) التدريبي لإزالة الألغام للأغراض الإنسانية تعقد اجتماعها السابع بطرابلس.

ليبيا | اللجنة العلمية لمركز (5+5) التدريبي لإزالة الألغام للأغراض الإنسانية تعقد اجتماعها السابع بطرابلس.

عقد اليوم الإجتماع السابع للجنة العلمية لمركز 5+5 التدريبي لإزالة الألغام للأغراض الإنسانية، بقاعة الإجتماعات برئاسة الأركان العامة للجيش الليبي وذلك في إطار تنفيذ مخطط العمل لسنة 2024م لمركز 5+5…

للمزيد

العراق | تكشف عن مساعيها لإمتلاك طائرات عمودية ومنظومة مسيرات أميركية.

العراق | تكشف عن مساعيها لإمتلاك طائرات عمودية ومنظومة مسيرات أميركية.

أكد وزير الدفاع العراقي ثابت محمد العباسي، السبت، أن رئيس الوزراء محمد شياع السوداني بحث خلال زيارته إلى واشنطن التعاقد على شراء طائرات عمودية ومنظومة مسيرات , وقد سبق أن…

للمزيد

نيجيريا | شركة Dearsan Shipyard تطلق بنجاح سفينة الدورية البحرية الثانية التي يبلغ طولها 76 مترًا والتي تم إنتاجها لنيجيريا.

نيجيريا | شركة Dearsan Shipyard تطلق بنجاح سفينة الدورية البحرية الثانية التي يبلغ طولها 76 مترًا والتي تم إنتاجها لنيجيريا.

بعد إطلاق أول سفينة دورية بحرية (OPV) بطول 76 مترًا للبحرية النيجيرية بواسطة Dearsan Shipyard في 26 أكتوبر 2023، تم إطلاق السفينة الثانية بنجاح في 19 أبريل 2024 , يعد…

للمزيد

أعلنت اللجنة المنظمة لمعرض ومؤتمر الدوحة الدولي للدفاع البحري (ديمدكس 2024) أنّ شركة "أم بي دي أي-MBDA" تعود من جديد، وللنسخة الخامسة على التوالي، لتكون "الراعي الذهبي" للنسخة الثامنة من الحدث الذي يقام في الفترة ما بين 4 و6 مارس 2024

في مركز قطر الوطني للمؤتمرات.

ويُقام ديمدكس 2024 تحت الرعاية الكريمة لحضرة صاحب السّمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير البلاد المفدى (حفظه الله ورعاه) وباستضافة وتنظيم القوات المسلحة القطرية، ويحمل شعار "إنارة

الطريق لمستقبل يتخطى حدود الأمن البحري".

تم توقيع الاتفاقية في وزارة الدفاع القطرية بحضور سعادة الفريق الركن (طيار) سالم بن حمد بن عقيل النابت، رئيس أركان القوات المسلحة القطرية، من قبل العميد الركن (بحري) عبد الباقي صالح الأنصاري، رئيس اللجنة المنظمة لديمكدس، والسيد توبي بوروجهتون المدير العام لمجموعة "أم بي دي أي" في قطر.

وصرّح سعادة الفريق الركن (طيار) سالم بن حمد بن عقيل النابت، رئيس أركان القوات المسلحة القطرية: "في سعينا الدائم لتحقيق أهدافنا الاستراتيجية، نعمل بثبات على تعزيز مكانة قطر المؤثرة في صناعة الدفاع العالمية. وتتركز خططنا على اعتماد أحدث التقنيات والخبرات الاستراتيجية والقدرات المعاصرة، مما يساهم في تحقيق الأمن والازدهار لوطننا والمساهمة بفعالية في تأمين الاستقرار الدولي. وسنواصل إقامة الشراكات التي تلبي متطلباتنا وتعود بالفائدة على قدرات قواتنا المسلحة".

وفي هذا السياق، قال العميد الركن (بحري) عبد الباقي صالح الأنصاري، رئيس اللجنة المنظمة لديمكدس "بينما نستعد لانطلاقة نسخة جديدة من ديمدكس، نفتخر بالإعلان عن شركة "أم بي دي إيه" راعياً ذهبياً للحدث، الأمر الذي يعكس التزامها بالتعاون وتقديم الحلول المبتكرة وتطوير الدفاع والأمن البحري المتكامل. ومع اقتراب الحدث الدولي المرتقب، نتطلع إلى تقديم نسخة جديدة وناجحة من ديمدكس".

وتعدّ المجموعة الأوروبية متعددة الجنسيات "أم بي دي أي" من الشركات الرائدة عالمياً في أنظمة الأسلحة المركبة التي تلعب دوراً حيوياً في ضمان أمن الدول.

بدوره علّق توبي بوروجهتون، المدير العام لمجموعة "أم بي دي أي" في قطر على الاتفاقية: "تفخر "أم بي دي أي" أن تكون الراعي الذهبي لديمدكس مرة أخرى. بالاعتماد على الشراكة الطويلة الأمد والقوية مع دولة قطر، تقوم الشركة بتزويد القوات المسلحة القطرية بأنظمة الصواريخ الأكثر تقدمًا والمركبة على المنصات البحرية والبرية والجوية. وقد أنجزت "أم بي دي أي" عمليات التسليم الرئيسية لضمان جهوزيتها في الوقت المحدد لكأس العالم قطر 2022، مما مكّن القوات المسلحة القطرية من تأمين الدفاع الجوي على وجه الخصوص. وكون الشراكات ركيزة رئيسية في أعمال "أم بي دي أي"، تهدف الشركة إلى تعزيز التعاون مع القوات المسلحة القطرية، بما يتماشى مع الرؤية الوطنية 2030، والحفاظ على أمن قطر من خلال أنظمتها ومنتجاتها الحديثة والمتقدمة. "

يعكس ديمدكس التزام دولة قطر بتوفير منصة لعرض أحدث الابتكارات الدفاعية وأكثرها تطوراً، ويشكل محطة مهمة لكبرى الشركات العارضة لتقديم الحلول لأبرز التحديات الحالية والمستقبلية في مجالات الأمن والدفاع. كما يبرز الحدث جهود دولة قطر في تعزيز الشراكات طويلة الأمد، وفتح آفاق الفرص التجارية، وتنشيط مسار النمو الاقتصادي المحلي باستقطابه عدد كبير من المشاركين والزوار.

للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة www.dimdex.com .

--انتهى--

حول معرض ومؤتمر الدوحة الدولي للدفاع البحري (ديمدكس):

يُقام معرض ومؤتمر الدوحة الدولي للدفاع البحري (ديمدكس) تحت الرعاية الكريمة لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى (حفظه الله ورعاه)، وباستضافة وتنظيم القوات المسلحة القطرية.

وتنطلق النسخة الثامنة من ديمدكس من 4 إلى 6 مارس 2024 في مركز قطر الوطني للمؤتمرات تحت شعار "إنارة الطريق لمستقبل يتخطى حدود الأمن البحري" ليوفر للمشاركين فرصة مهمة لعرض أحدث القدرات الدفاعية المتكاملة والقابلة للتشغيل البيني والحلول البحرية لتسليط الضوء على منظومة الدفاع والأمن المتطورة. ويجمع هذا الحدث العالمي وزراء الدفاع وصناع القرار والمؤثرين في مجال الدفاع والأمن البحري تحت سقف واحد لمناقشة آخر التطورات التي تؤثر على سلامة وأمن المجال البحري.

منذ انطلاقته في عام 2008، شهد ديمدكس نمواً متواصلاً ليصبح الحدث الرائد على أجندة المختصين في الأمن والدفاع البحري. ويشمل ديمدكس على هامش فعالياته العديد من الأنشطة وهي مؤتمر قادة البحريات في الشرق الأوسط وعرض السفن الحربية الزائرة في ميناء حمد وزيارة للوفود الرسمية وكبار الشخصيات من مختلف دول العالم.

يعكس ديمدكس التزام دولة قطر بتوفير منصة لعرض أحدث الابتكارات الدفاعية وأكثرها تطوراً، وتعزيز الشراكات طويلة الأمد، وفتح آفاق الفرص التجارية. كما يساهم في تنشيط مسار النمو الاقتصادي المحلي باستقطابه آلاف المشاركين والزوار، فضلاً عن تعزيز أمن وازدهار الدولة، بما يتماشى مع رؤية قطر الوطنية 2030.

للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة موقعنا الإلكتروني www.dimdex.com أو متابعة حساباتنا على مواقع التواصل الاجتماعي: منصة X، فيسبوك، يوتيوب على الوسم @DIMDEXQatar.

نبذة عن أم بي دي أي

"أم بي دي أي" MBDA شركة رائدة عالمياً في محال أنظمة الأسلحة المركبة، والمجموعة الأوروبية الوحيدة القادرة على تصميم وتصنيع أسلحة مركبة تلبي المتطلبات الكاملة لعمليات القوات المسلحة في مختلف أقسامها (البرية، البحرية، الجوية). أم بي دي أي مملوكة من قبل إيرباص (37,5%)، بي أي إي سيستمز (37,5%)، وليوناردو (25%).

 

 

Pin It

Star InactiveStar InactiveStar InactiveStar InactiveStar Inactive
 

 

 

المتواجدون بالموقع

1360 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

خدمة التغذية الأخبارية لمجلة المسلح

 

 

 

 

 

  

قائمة البريد

أشترك فى القائمة البريدية لأستقبال جديد المجلة

 

كلمة رئيس التحرير

جيش بلادي

جيش بلادي

من جغرافيا متناثرة لوطن مُمزّق.. بعدما دبّ اليأس في النفوس وانحسرت المقاومة باستشهاد رمزها، واستباحة…

للمزيد

الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد
1
2
3
4
5
6
7
8
9
10
11
12
13
14
15
16
17
18
19
20
21
22
23
24
25
26
27
28
29
30

 

 

كلمة مدير التحرير

على هامش الذكرى...

على هامش الذكرى...

الحياة مليئة بالتجارب التي غالبا ما تترك آثارا عميقة في دنيا الشعوب، إذ ليس غريبا…

للمزيد