مجلة ليبية متخصصة في الشؤون الدفاعية

روسيا | إنتاج الأسلحة محليا يرتفع 14 ضعفا خلال عامين وتلبية الطلبات تجري في وقتها المحدد.

روسيا | إنتاج الأسلحة محليا يرتفع 14 ضعفا خلال عامين وتلبية الطلبات تجري في وقتها المحدد.

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين زيادة حجم إنتاج الذخيرة في البلاد بمقدار 14 ضعفا خلال العامين الماضيين والطائرات المسيرة 4 مرات، والمركبات المدرعة بمقدار 3.5 مرة , وجاءت تصريحات الرئيس…

للمزيد

الولايات المتحدة | الجيش الأمريكي غير راضٍ عن أداء نموذج الليزر Stryker 50KW عند مستويات طاقة مختلفة.

الولايات المتحدة | الجيش الأمريكي غير راضٍ عن أداء نموذج الليزر Stryker 50KW عند مستويات طاقة مختلفة.

في وقت سابق من هذا العام، أرسل الجيش الأمريكي 4 نماذج أولية لأسلحة الليزر بقوة 50 كيلووات مثبتة على مركبات مدرعة من طراز Stryker إلى الشرق الأوسط لاختبارها ضد التهديدات…

للمزيد

روسيا | استمرار تسليم دبابات دبابات T-72B3M المطورة للجيش الروسي استجابة لطلبيات الحرب الأوكرانية.

روسيا | استمرار تسليم دبابات دبابات T-72B3M المطورة للجيش الروسي استجابة لطلبيات الحرب الأوكرانية.

تم تسليم دفعة من دبابات T-72B3M إلى القاعدة العسكرية الروسية في جبال الأورال. بروسيا، التي اتخذت إجراءات استجابة للطلب المتزايد على الدبابات مع الحرب الأوكرانية، قامت أيضًا بزيادة إنتاج دبابات…

للمزيد

الصين | بدء مناورات

الصين | بدء مناورات "السيف المشترك 2024 آيه" العسكرية الكبيرة في مضيق تايوان وتطوّقها بقوات بحرية وجوية.

بدأت الصين صباح الخميس مناورات عسكرية تستمر يومين حول تايوان، حيث طوقت الجزيرة بسفن وطائرات حربية معتبرة ذلك "عقوبة" على "أعمال انفصالية"، وفق ما أفادت وسائل إعلام رسمية , وتأتي…

للمزيد

إفتتح سمو الشيخ عبدالله بن حمد آل ثاني، نائب أمير دولة قطر، النسخة الثامنة من معرض ومؤتمر الدوحة الدولي للدفاع البحري (ديمدكس) 2024 في مركز قطر الوطني للمؤتمرات حضر الافتتاح سعادة الدكتور خالد بن محمد العطية، نائب رئيس مجلس

الوزراء ووزير الدولة لشؤون الدفاع، وعدد من أصحاب المعالي والسعادة الوزراء والسفراء ورؤساء الوفود وقادة البحريات، وممثلين عن الشركات العارضة المشاركة في المعرض.

وقد افتتح سمو الشيخ عبدالله بن حمد آل ثاني، نائب أمير دولة قطر صالات العرض الخاصة بالحدث وقام بجولة على الشركات الدولية العارضة وكذلك على الشركات والهيئات الوطنية وأجنحة القوات المسلحة القطرية.

 

وقال اللواء الركن (بحري) عبدالله بن حسن السليطي، قائد القوات البحرية الأميرية القطرية في كلمته الافتتاحية: "يأتي معرض ومؤتمر الدوحة الدولي للدفاع البحري في إطار رؤية قيادتنا الرشيدة وجهود دولتنا للمساهمة في تعزيز الأمن والاستقرار الدوليين، لما له من تأثير بالغ على مجتمعاتنا واقتصادنا، وذلك تماشياً مع أهداف الرؤية الوطنية 2030 في تحقيق التنوع الاقتصادي وتعزيز التنمية المستدامة في مختلف مجالاتها".

ولفت إلى أن ديمدكس 2024، المُقام تحت شعار "إنارة الطريق لمستقبل يتخطى حدود الأمن البحري"، يعكس رؤية دولة قطر الثابتة والتزامها الراسخ في تعزيز الأمن والدفاع البحري، والذي يُعدّ من أهم عوامل ومقومات الاستقرار لما له من تأثير بالغ على جميع المجالات، خصوصاً الاقتصادية منها.

 

وأضاف: "إن دولة قطر، وبتوجيهات من قيادتنا الرشيدة، كانت ولا تزال، من أكثر الدول حرصاً على ترسيخ دعائم الأمن والاستقرار، ليس في المنطقة فحسب، بل على المستوى الدولي أيضاً. وها هي اليوم تواصل مسيرتها في دعم الاستقرار العالمي، وتؤكد على مبادئها الراسخة في التعاون مع جميع الدول في سبيل تحقيق هذه الأهداف. ومن هنا، تساهم دولة قطر في لعب دور محوري في حلّ النزاعات وتقديم المبادرات المختلفة التي من شأنها أن ترسي معايير السلام، وذلك بالتعاون مع العديد من شركائها".

وشهد اليوم الأول أيضاً افتتاح اللواء ركن (بحري) عبدالله علي المزروعي نائب قائد القوات البحرية الاميرية، لعرض السفن الحربية في ميناء حمد.

يستمر ديمدكس 2024 لغاية 6 مارس في مركز قطر الوطني للمؤتمرات. وقد شهد ديمدكس منذ انطلاقته تطوراً ملحوظاً ليُصبح من أهم الأحداث المنتظرة على أجندة الدفاع العالمية. ويسجل الحدث حضوراً ومشاركة واسعة من صناع القرار من الوفود الرسمية وكبار الشخصيات المرموقة والوزراء والسفراء والقادة العسكريين والمتخصصين في قطاع الدفاع.

يضم معرض ومؤتمر الدوحة الدولي للدفاع البحري (ديمدكس) المعرض الرئيسي الذي يمتد على مساحة 35000 متر مربع في 7 قاعات كاملة بالإضافة إلى مساحة العرض الخارجية. يشارك في المعرض أكثر من 200 شركة دولية ومحلية، بالإضافة إلى 9 أجنحة دولية هي تركيا، الولايات المتحدة الأميركية، إيطاليا، فرنسا، ألمانيا، المملكة المتحدة، إيران، الصين وقطر.

إلى جانب المشاركة الدولية، تسجل الشركات والهيئات والمؤسسات الوطنية حضوراً بارزاً لتعرض أهم ما تقدمه من خدمات وتشمل برزان القابضة، ملاحة، الفيصل للأعمال الدولية والخدمات الأمنية، مجموعة ELI الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وبرفورمنس مارين قطر لصناعة القوارب.

ويشهد ديمدكس مشاركة فاعلة ومتواصلة للقوات المسلحة القطرية بمختلف أقسامها تشمل القوات البحرية الأميرية القطرية، والقوات الجوية الأميرية القطرية، وقوات الدفاع الجوي الأميري القطري، الكليات العسكرية، فيما تسجل القوات البرية الأميرية القطرية مشاركتها للمرة الأولى.

تعرض الشركات والأجنحة الدولية المشاركة في ديمدكس أحدث التقنيات والابتكارات والأنظمة ذات الصلة بالدفاع البحري، بالإضافة إلى مختلف المعدات والقوارب والسفن المزودة بأنظمة الدفاع والاتصالات والرادارات وغيرها من الصناعات والخدمات البحرية. وعلى الرغم من تخصصه في مجال الدفاع البحري، إلا أن ديمدكس شهد عبر السنوات الماضية تطوراً ملحوظاً ليصبح واحداً من أهم المنصات الحيوية التي تعرض أحدث القدرات الدفاعية الشاملة، وكذلك الأنظمة المصاحبة من ضمنها النظم التكنولوجية في مجالات الأمن السيبراني، أنظمة مكافحة القرصنة والذكاء الاصطناعي، أنظمة القيادة والتحكم والاتصالات والحواسيب والإنترنت والاستخبارات والمراقبة والاستطلاع (C5ISR)، وأنظمة التحكم عن بعد والنظم غير المأهولة وغيرها.

ويشار إلى أن ديمدكس 2024 يستضيف غداً مؤتمر قادة البحريات في الشرق الأوسط، بينما يستمر ميناء حمد استقبال الزوار في عرض السفن الحربية الزائرة.

يمكن التسجيل لحضور المعرض والأنشطة المصاحبة في النسخة الثامنة من الحدث عبر الرابط https://register.dimdex.a101.co/visitor/

للمزيد من المعلومات والتسجيل، يرجى زيارة www.dimdex.com . كما يمكن متابعة صفحاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي منصة X، فيسبوك ويوتيوب.

 

 

Pin It

Star InactiveStar InactiveStar InactiveStar InactiveStar Inactive
 

المتواجدون بالموقع

1025 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

 

 

خدمة التغذية الأخبارية لمجلة المسلح

 

 

 

 

 

 

 

  

قائمة البريد

أشترك فى القائمة البريدية لأستقبال جديد المجلة

 

كلمة رئيس التحرير

جيش بلادي

جيش بلادي

من جغرافيا متناثرة لوطن مُمزّق.. بعدما دبّ اليأس في النفوس وانحسرت المقاومة باستشهاد رمزها، واستباحة…

للمزيد

الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد
1
2
3
4
5
6
7
8
9
10
11
12
13
14
15
16
17
18
19
20
21
22
23
24
25
26
27
28
29
30
31

 

 

كلمة مدير التحرير

على هامش الذكرى...

على هامش الذكرى...

الحياة مليئة بالتجارب التي غالبا ما تترك آثارا عميقة في دنيا الشعوب، إذ ليس غريبا…

للمزيد