مجلة متخصصة في الشؤون الدفاعية

القوات الجوية الملكية البريطانية تطور طائرة حربية تطير بسرعة 5.000 كم في الساعة لمواجهة الخصوم.

القوات الجوية الملكية البريطانية تطور طائرة حربية تطير بسرعة 5.000 كم في الساعة لمواجهة الخصوم.

أعلنت سلاح الجو الملكي البريطاني (RAF) عن خطط لإنشاء طائرة فرط صوتية والتي ستكون قادرة على الطيران بسرعة تزيد عن 3000 ميل (أو حوالي 5000 كيلو متر) في الساعة خلال…

للمزيد

تقنية صينية حربية تجعل المقاتلات الحربية

تقنية صينية حربية تجعل المقاتلات الحربية "مخفية" عن أجهزة الرادار.

حقق علماء صينيون مؤخرا سلسلة من الاكتشافات المذهلة في التكنولوجيا الحربية، التي ستساعد المقاتلات الحربية على تفادي أجهوة الرادار وقال البروفيسور لوه شيانغانغ وفريق من علماء معهد البصريات والإلكترونيات بالأكاديمية…

للمزيد

القيادة الوسطى للجيش الأميركي تطلق

القيادة الوسطى للجيش الأميركي تطلق "عملية الحارس" لتمكين حرية الملاحة وحماية ممرات الشحن الحيوية في منطقة الخليج العربي.

أعلنت القيادة الأميركية الوسطى للجيش الأميركي في بيان، السبت، أنها تقوم بتطوير مجهود بحري متعدد الجنسيات، في إطار عملية أطلقت عليها اسم "الحارس" لزيادة المراقبة والأمن في المجاري المائية الرئيسية…

للمزيد

البحرية السعودية تحبط محاولة لاستهداف مدمرة بريطانية.

البحرية السعودية تحبط محاولة لاستهداف مدمرة بريطانية.

أصبحت المدمرة البريطانية HMS Dauncan في وضعية الانتباه القصوى بعد اكتشاف قارب مفخخ إيراني الصنع في مسارها حسب ما ذكرت صحيفة ميرور البريطانية وقالت الصحيفة إن القارب الإيراني المسير والمحمل…

للمزيد

أختتم معرض يورونافال Euronaval-2016 الذي يعنى بالدفاع والأمن البحري دورته الخامسة والعشرين والتي أنعقدت في الفترة من 17 إلى 21 أكتوبر الجاري بمركز المعارض لوبورجيه في باريس تحت شعار "اللقاء العالمي - التقنيات البحرية المستقبلية" وبرعاية وزارة الدفاع الفرنسية والأمانة العامة للبحرية الفرنسية وتعد هذه الدورة الأضخم حيث شارك فيها 360 شركة عارضة و98 وفداً

وقدر عدد الزائرين بـ 25.000 شخص بإعتبار أن المعرض منصة عرض هامة لمختلف الشركات العالمية يحضره صناع القرار ورؤساء الأركان المتخصصين بالدفاع والأمن البحري وقادة القوات البحرية ووزراء الدفاع وقد عرضت خلال فعاليات المعرض أحدث الإبتكارات والتقنيات البحرية بالإضافة إلى أهم السفن والطائرات بدةن طيار والأنظمة المضادة للجو والأجهزة الإلكترونية وأنظمة الاتصالات والملاحة .

بشكل عام يتميز معرض يورونافال بالإعداد المتألق حيث يعتمد في إدارة كل دورة للمعرض على فرقة جديدة تقوم بإختيار مواضيع جديدة تجذب الشركات العارضة والزائرين على حد سواء يقام المعرض كل عامين وهو منصة عالمية للمجتمع البحري العسكري والتجاري تقدم فرصة فريدة للتواصل بين المختصين وجمع في دورته هذا العام عدة شركات عالمية منها أسلسان وأوسنتال , بي أيه سيستمز , بابكوك , دي سي أن أس , فليرسيستمز , كيلفن فيوز , سيكورسكي , لوكهيد مارتين , رايثيون ,فينميكانيكا , وغيرها من الشركات العالمية الرائدة في إنتاج القطع البحرية بكافة أنواعها .

عرضت خلال المعرض شركة “دي سي أن أس” (DCNS) الفرنسية نموذج عن فرقاطة رقمية جديدة التي تُنشر على الخطوط الأمامية والمخصصة للسوق الدولي (Front-Line Digital Frigate) من نوع BELH@RRA®. تقوم الفرقاطة بمهام الاستخبارات العملياتية وهي تعتبر ثمرة التطورات التكنولوجية في السنوات القليلة الماضية، وفق ما أعلنت الشركة المنتجة في بيان رسمي لها بالإضافة إلى ذلك، كشفت   DCNS  النقاب عن مفهوم غواصتها الجديدة من نوع  SMX®3.0والتي تشمل على متنها تقنيات متطوّرة جداً 3.0 technologies. كما أنها تتميز بأدائها التشغيلي العالي.

يُشار إلى أن الشركة الفرنسية عرضت أيضاً منتجات أخرى نذكر منها أنظمة الأمن السيبراني، مركز بيانات لعمليات الدمج البحرية للطائرات من دون طيار، مركز قيادة المعلومات المستقبلي وغرفة تحكم.

ومن الشركات الرائدة في المعرض، نذكر “سافران” (Safran) التي تعرض تقنيات بحرية متطوّرة بما في ذلك مجموعة كاملة من أنظمة الأوبترونيات (Optronics systems) لسفن السطح، بما في ذلك النظام البحري من نوع Paseo وأبراج XLR (طويلة المدى جداً – Extra Long Range)، بالإضافة إلى نظام المراقبة البانورامي EOMS NG ونظام التحكم بالنيران للسفن المنتشرة على الخطوط الأمامية. هذا وعرضت سافران نظام المراقبة Vigy للسفن الدورية والسفن الخفيفة الأخرى.

بدورها، عرضت شركة “أم بي دي أيه” (MBDA) نظام إطلاق الصواريخ SIMBAD-RC في صيغته الأولى، حيث قامت الشركة أيضاً بتقديم نبذة عن الوضع الحالي للنظام. أما شركة “نكستر” (Nexter)، فعرضت برج المدفع الرشاش عيار 20 ملم من نوع NARWHAL المتحكم به عن بعد. هذا وقد تم تصميم النظام بالاستناد إلى خبرة شركة نكستر الكبرى في ضوء تطوّر التكنولوجيات البحرية الخاصة بالأبراج الدفاعية المستخدمة على مروحيات THL20 وTHL30. إن النظام مناسب جداً لعمليات المراقبة والشرطة البحرية، بالإضافة إلى عمليات الدفاع عن النفس في مواجهة التهديدات غير المتماثلة.

هذا ويقدم “يورونافال” لرواده والمشاركين فيه فرصة فريدة للتواصل، ضمن معرض ومؤتمرات موجهة للاختصاصيين وصناع القرار والمشترين من جميع أنحاء العالم، والساعين لمعرفة الاتجاهات المستقبلية وسبر أغوارها أما لفرنسا فيقدّم المعرض على فترة خمسة أيام جمهور عالمي من المستوى العالي هدفه إبرام صفقات كبرى، كما يعدّ فرصة للبحرية الفرنسية الدفاعية ليدركوا كيفية تسليط الضوء على أنفسهم أمام صناع القرار الدوليين من القطاعات الأمن البحري.

 

Pin It

Star InactiveStar InactiveStar InactiveStar InactiveStar Inactive
 

قائمة البريد

أشترك فى القائمة البريدية لأستقبال جديد المجلة

المتواجدون بالموقع

547 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

كلمة رئيس التحرير

فلم يعد في القلب متّسع ولم يتبق في الوقت مراح

فلم يعد في القلب متّسع ولم يتبق في الوقت مراح

ليبيا... وإن استغلها الباعة والمتاجرون، واستأسد عليها الحمقى والمجرمون، وحاول استمالتها المؤدلجون أو حتى المدجَّنون،…

للمزيد

الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد
1
2
3
4
5
6
7
8
9
10
11
12
13
14
15
16
17
18
19
20
21
22
23
24
25
26
27
28
29
30
31

كلمة مدير التحرير

القدس الشريف بعد مائة عام من الوعد المشؤوم

القدس الشريف بعد مائة عام من الوعد المشؤوم

القدس مدينة موغلة في القدم، يعود تاريخها إلى خمسة آلاف سنة على وجه التقريب، ما…

للمزيد