مجلة متخصصة في الشؤون الدفاعية

الشرطة البريطانية: سلمان رمضان العبيدي نفّذ هجوم مانشستر

الشرطة البريطانية: سلمان رمضان العبيدي نفّذ هجوم مانشستر

كشفت الشرطة البريطانية، اليوم الثلاثاء، أن منفذ الهجوم الانتحاري الذي أسفر عن مقتل 22 شخصا وإصابة 59 آخرين، في مانشستر شمال إنجلترا، هو سلمان العبيدي ذو الـ22 عاما. وقال يان…

للمزيد

إقبال كبير على المشاركة في معرض ومؤتمر البحرين الدولي للدفاع 2017

إقبال كبير على المشاركة في معرض ومؤتمر البحرين الدولي للدفاع 2017

استطاع معرض ومؤتمر البحرين الدولي للدفاع (بايدك) والمقرر عقده في شهر اكتوبر هذا العام أن يستقطب اهتماماً متزايداً من قبل معارض الدفاع الدولي الأخرى. حيث انطلقت الحملة الترويجية لهذا الحدث…

للمزيد

بوتين يأمر بزيادة تحديثات الأجهزة والمعدات العسكرية الروسية

بوتين يأمر بزيادة تحديثات الأجهزة والمعدات العسكرية الروسية

أمر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم بزيادة التحديثات في الأجهزة والمعدات العسكرية في بلاده، وفق وكالة "الأناضول" التركية جاء ذلك، في كلمة ألقاها، خلال مشاركته في اجتماع مع مسؤولين بوزارة…

للمزيد

الجيش الجزائري ينظم الملتقى الأول حول الأمن المعلوماتي

الجيش الجزائري ينظم الملتقى الأول حول الأمن المعلوماتي

نظم الجيش الوطني الشعبي الاثنين الماضي الملتقى الأول حول الأمن السيبراني ( المعلوماتي)والدفاع السيبراني بالجزائر تحت شعار "الدفاع السيبراني مكوّن أساسي للأمن والدفاع الوطني" وأشرف على افتتاح أعمال الملتقى ،…

للمزيد

تمثل دبابة القتال الرئيسية "كرار" رمزا للابداع الوطني الإيراني وهي بحسب وصف وسائل أعلامهم من أكثر الدبابات تطورا في العالم. وكان قد أعلن عنها رسميا يوم الأحد الثاني عشر من هذا شهر مارس الجاري وسط حفل كبير جرى فيه ازاحة الستار عن الدبابة الايرانية المتطورة وتدشين خطها الانتاجي

لدخول مرحلة الإنتاج الكمي .

الدبابة الايرانية المتطورة كرار يعتبرها الإيرانيين عملياً أحدث دبابة في العالم وتوصف بأنها رمز بارز للذكاء الرفيع والابداع المثالي خاصة وأن جميع منظوماتها صنعت بخبرات محلية من قبل الكوادر الصناعية العسكرية الإيرانية وهم يعتبرونها من مجموعة الدبابات المتطورة في العالم وقادرة على سد حاجات القوات المسلحة في هذا المجال بصورة مطلوب وذلك نظراً لما تتميز به من قدرات فنية وتعبوية.

أعدت تصاميم الدبابة كرار في مكتب بني هاشم بدورود (وسط ايران) وهو مكتب وطني تابع لمنظمة الصناعات الدفاعية وقد تم صنعها في غضون 3 أعوام.

تنافس كرار احدث الدبابات في العالم في مجالات قوة النيران ودقتها والحركة والاستمرارية والمقاومة في ساحة المعركة وتضم منظومة إلكتروبصرية للسيطرة النارية ومنظومة ليزرية لقياس المسافات وحاسوب باليستي وتمتلك نظام مكافحة الحرائق الكهربائية الضوئية ومنظومة ملاحة قابلية للتحديث لتنافس أحدث الدبابات في العالم.

تستطيع دبابة "كرار" الجديدة ادارة عمليات الحرب الالكترونية والمواجهة في ساحة المعارك الرقمية ولها قابلية اطلاق الصواريخ مع التوجيه الليزري الدقيق نحو أهدافها مع إمكانية الاطلاق من قبل القائد والمساعد من منظومتين متوازيتين كما تتمتع بمنظومة اوتوماتيكية لإطلاق النيران عبر قنوات قتالية في مختلف الاجواء.

كما أنها تستطيع الصمود في ساحة المعركة والبقاء لفترة طويلة وهي مجهزة بدرع مقاوم فعال للغاية لمواجهة مختلف انواع الاسلحة المضادة للدروع ولديها قدرة عالية علي المناورة والاختفاء عن رصد العدو.

الخصائص الفنية للدبابة كرار KARRAR :

التسليح الرئيسي للدبابة كرار يتكون من مدفع أملس عيار 125مم مزود بمستخرج الدخان يمكنه اطلاق النار على كل من الأهداف المستقرة والمتنقلة في النهار أو الليل بدقة عالية ونؤمن ذلك منظومة التوجيه الليزري للقذائف كما أن منصة البرج مزودة بسلاح رشاش عيار 12.7 مم يتم تشغيلها عن بعد على سطح البرج ورشاش محوري عيار 7.62 مم وطاقمها القتالي مكون من ثلاثة أفراد (المدفعي، القائد والسائق) وتبلغ سرعتها 70 كم .

المدفع الرئيسي قادر على اطلاق قذائف صاروخية موجهة بالليزر مضادة للدبابات.

ولحمايتها بشكل فعال زودت الدبابة كرار بدروع تفاعلية متفجرة في الجزء الأمامي من الهيكل والبرج وهناك أيضا لوحات الدروع على الجزء العلوي ودروع شبكية لحماية الجزء الخلفي من الهيكل والبرج.

يعتبر المتخصصين الدبابة كرار على انها نسخة من الدبابة الروسية الصنع T-90SM، مع تعديل أكثر تقدماً لبرج الدبابة منصة T-90"، وذلك وفقا للواء المتقاعد فلاديمير بوقاتيريف بدرئيس مجلس إدارة الرابطة الوطنية الروسية الذي قال (أنها أي الدبابة كرار تقوم على منصة دبابة T-72، و لديها شيء من دبابات أبرامز الأمريكية و M-60. واقترضت بعض العناصر كذلك من دبابة M-48 ودبابات تشيفتين "الزعيم" البريطانية) ويقول لقد أخذوا كل هذه العناصر وحاولوا تصميم دبابة خاصة بهم ".

 

.be

 

Pin It

تقييم المستخدم: 0 / 5

Star InactiveStar InactiveStar InactiveStar InactiveStar Inactive
 

قائمة البريد

أشترك فى القائمة البريدية لأستقبال جديد المجلة

المتواجدون بالموقع

296 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

كلمة رئيس التحرير

فلم يعد في القلب متّسع ولم يتبق في الوقت مراح

فلم يعد في القلب متّسع ولم يتبق في الوقت مراح

ليبيا... وإن استغلها الباعة والمتاجرون، واستأسد عليها الحمقى والمجرمون، وحاول استمالتها المؤدلجون أو حتى المدجَّنون،…

للمزيد

كلمة مدير التحرير

الدفاع في العمق

الدفاع في العمق

ضمن المبادئ المسلّم بها تكتيكيا واستراتيجيا في مجال الدفاع، هناك ما يُعرف بمبدأ الدفاع بالعمق،…

للمزيد