مجلة ليبية متخصصة في الشؤون الدفاعية

غانا | القوات الجوية الغانية تكشف عن طائرات جديدة من طراز Embraer A-29 Super Tucano لمكافحة التمرد.

غانا | القوات الجوية الغانية تكشف عن طائرات جديدة من طراز Embraer A-29 Super Tucano لمكافحة التمرد.

إستضافت القوات الجوية الغانية بالتعاون مع شركة إمبراير ديفينس وشركة سييرا نيفادا (SNC) مؤخرًا عرضًا مثيرًا للإعجاب لطائرة الهجوم الخفيف إيه-29 سوبر توكانو في قاعدة أكرا الجوية، وهدف الحدث الذي…

للمزيد

باكستان | القوات الجوية الباكستانية تعلن إن لديها صاروخا تفوق سرعته سرعة الصوت في ترسانتها العسكرية.

باكستان | القوات الجوية الباكستانية تعلن إن لديها صاروخا تفوق سرعته سرعة الصوت في ترسانتها العسكرية.

كشفت القوات الجوية الباكستانية عن وجود قدرة صاروخية تفوق سرعتها سرعة الصوت، مشيرة على وسائل التواصل الاجتماعي وفي بيان صحفي إلى أن السلاح جزء من جهد تحديث أوسع "لمواجهة التهديدات…

للمزيد

ليبيا | إفتتاح مركز العلوم الجوية برئاسة أركان القوات الجوية التابعة لرئاسة الأركان العامة للجيش الليبي.

ليبيا | إفتتاح مركز العلوم الجوية برئاسة أركان القوات الجوية التابعة لرئاسة الأركان العامة للجيش الليبي.

أفتتح رئيس الأركان العامة للجيش الليبي، الفريق أول ركن "محمد الحداد"، صباح الأربعاء، بقاعدة معيتيقة الجوية، مركز العلوم الجوية برئاسة أركان القوات الجوية وكان في استقباله رئيس أركان القوات الجوية،…

للمزيد

قطر | 200 شركة دولية ومحلية و9 أجنحة دولية تعرض أحدث ابتكاراتها في النسخة الثامنة من معرض ومؤتمر الدوحة الدولي للدفاع البحري ديمدكس 2024.

قطر | 200 شركة دولية ومحلية و9 أجنحة دولية تعرض أحدث ابتكاراتها في النسخة الثامنة من معرض ومؤتمر الدوحة الدولي للدفاع البحري ديمدكس 2024.

تلقت المسلح بصفتها أحد الشركاء الإعلاميين لمعرض ومؤتمر الدوحة الدولي للدفاع البحري ديمدكس 2024 بيانا صحفيا من اللجنة المنظمة للحدث جاء فيه : مع قرب انطلاقة النسخة الثامنة من معرض…

للمزيد

كشف الجيش الأمريكي عن المزيد من التفاصيل حول اختبار أحدث إصدار من دبابة أبرامز العاملة في الجيش الأمريكي حبث تعتبر دبابة  M1أبرامز هي دبابة القتال الرئيسية الوحيدة في أمريكا وتعتبر الأفضل في العالم ويتم اختبار الدبابة M1 بشكل ثابت

في معسكر أرض يوما Yuma Proving Ground التابع للجيش الأمريكي منذ تطويرها لأول مرة في أواخر السبعينيات ويتم تحسين قدراتها باستمرار.

تعتبر النسخة الأحدث من دبابة أبرامز إم-1 أكثر الدبابات الرقمية تقدماً من الناحية التكنولوجية في العالم مع قوة نيرانية وحماية وحركية فائقة.

يجري حاليًا وضع الإصدار الجديد من الدبابة الأسطورية الذي يطلق عليه الإصدار 3 من برنامج Abrams M1A2 System Enhancement Programme (SEPv3) برنامج تعزيز النظام ، وذلك عبر مسارات لأكثر من 200 ميل من دورات الطرق الوعرة في US Army Yuma Proving Ground ، كل ذلك لضمان تشغيلها كما ينبغي لأي مكان في العالم تستدعى فيه للخدمة.

قال مسؤول الاختبار روبرت ويلسون : "لدينا هنا دورات اختبار متعددة تحاكي أنواعًا مختلفة من الطرق التي قد نواجهها في مناطق مختلفة من العالم". "نحن نختبر متانة هذه المركبات لآلاف الأميال عبر أسطح الطرق المختلفة

وفي مجموعة متنوعة من المواقف التي تحاكي الظروف الأقل مثالية التي قد يواجهها الجنود في القتال".

وقال ويلسون: "لقد وضعناها في المواقف التي تكون فيها المركبة على منحدر قد يتسبب في استقرار كل الوقود من جهة واحدة لمعرفة ما إذا كان بإمكان مضخة الوقود سحب الوقود من خلال النظام وإعادة تشغيله بشكل كافٍ بعد التوقف للحظات ". "نحن ندير المنحدرات الجانبية في أنمط متعددة ونفحص أشياء مثل مضخة الوقود والفرامل".

قائمة التحسينات طويلة وتشمل التحسينات على الطاقة ، والإدارة ، وأنظمة مكافحة العبوات الناسفة ، ورابط بيانات الذخيرة وتعد دبابة أبرامز الأكثر موثوقية التي يتم إنتاجها على الإطلاق ، وسوف تقلل النسخة الثالثة من العبء اللوجستي للجيش ، كما تتميز النسخة SEPv3 باستخدام تكنولوجيا متطورة في الإتصالات والإكتفاء وكفاءة استهلاك الوقود، إضافة إلى استخدام درع مطور.

كما أنها زودت بالإلكترونيات المحسنة لمكافحة النيران المعادية ويعني ذلك أن مدفع الدبابة SEPv3 يمكن أن بطلق النار بشكل أسرع وأكثر دقة من قبل كما تم تحديث المحرك ومجموعة الحركة والمسارات للحصول على أداء أعلى ودعم زيادة وزن المنصة وقد يصل الأمر أيضًا إلى قطع الوصلات الوعرة وأذرع الطريق التي يتم تصنيعها عن طريق الطباعة ثلاثية الأبعاد ، وهو جانب يخضع للاختبار هنا في معسكر YPG.

ويقول قائد فريق الاختبار مارتن فيلازكويز: "مع تقدم التكنولوجيا ، يتعين على الدبابات التقدم أيضًا". "تشتمل الدبابة SEPv3s على تشخيصات داخلية أكثر بكثير من النماذج السابقة حبث تحتوي على شاشات قابلة للإزالة تحمل أدلة تقنية يمكنها إنجاز الكثير من التشخيصات على المركبات دون نقلها إلى المعامل".

الاصدار الأحدث من دبابة أبرامز مدرعة بشكل أكبر من الإصدارات السابقة ، الأمر الذي يتطلب تحسينات في نظام الطاقة والتعليق وذلك نظراً للزيادة في الوزن ما يسبب عبء كبير على الحركة بشكل عام.

وقال فيلازكويز: "الكثير من الوزن الزائد هو من الأدوات التي يتم تثبيتها ، مثل دروع البلاط "السيراميك" التفاعلية التي يتم تثبيتها في حالات القتال عن قرب".

على الرغم من كل تقنيتها المبهرة ، تبقى النسخة الأحدث من أبرامز وفية لمفهومها الأصلي وتجمع بين القوة الهائلة والتغلب السهل على أي خصم.

يقول ويلسون "إن الغرض من الاختبار هو إعدادها للقتال يشكل جيد" وفي النهاية سينتهي الأمر بأيدي المقاتلين لكننا  نريدها أن تكون مثالية قدر الإمكان وأن تؤدي أداءً لا تشوبه شائبة".

يبلغ طول الدبابة SEPv3 نحو 9.7 أمتار وعرض 3.7 أمتار وارتفاع 2.4 أمتار ، ويديرها طاقم مكون من أربعة أفراد ، من بينهم السائق والقائد والملقم والمدفعي.

وفقًا للمعلومات الحالية ، يخطط الجيش الأمريكي لتجهيز مجموعة كبيرة من دبابات M1A2 SEPv3 بنظام الحماية النشط Trophy الإسرائيلي الذي يقضي على تهديدات العدو ، مثل القنابل الصاروخية والصواريخ الموجهة المضادة للدبابات.

 

Pin It

تقييم المستخدم: 5 / 5

Star ActiveStar ActiveStar ActiveStar ActiveStar Active
 

 

 

المتواجدون بالموقع

696 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

 
خدمة التغذية الأخبارية لمجلة المسلح

 

 

 

 

 

  

قائمة البريد

أشترك فى القائمة البريدية لأستقبال جديد المجلة

كلمة رئيس التحرير

جيش بلادي

جيش بلادي

من جغرافيا متناثرة لوطن مُمزّق.. بعدما دبّ اليأس في النفوس وانحسرت المقاومة باستشهاد رمزها، واستباحة…

للمزيد

الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد
1
2
3
4
5
6
7
8
9
10
11
12
13
14
15
16
17
18
19
20
21
22
23
24
25
26
27
28
29

 

 

كلمة مدير التحرير

على هامش الذكرى...

على هامش الذكرى...

الحياة مليئة بالتجارب التي غالبا ما تترك آثارا عميقة في دنيا الشعوب، إذ ليس غريبا…

للمزيد