مجلة متخصصة في الشؤون الدفاعية

شركة ليوناردو تحصل على عقود ضخنة لدعم أنظمة الحوسبة القيادية لمهمات الجيش الأمريكي.

شركة ليوناردو تحصل على عقود ضخنة لدعم أنظمة الحوسبة القيادية لمهمات الجيش الأمريكي.

حصلت شركة ليوناردو ، من خلال ليوناردو دي آر إس ، على عقدين بقيمة حوالي 200 مليون دولار ، لمواصلة العمل لدعم الجيش الأمريكي ففي العقد الأول ، حصلت Leonardo…

للمزيد

طائرات حلف شمال الأطلسي تمارس تدريبات للشرطة الجوية.

طائرات حلف شمال الأطلسي تمارس تدريبات للشرطة الجوية.

مارست الطائرات المقاتلة الألمانية والبولندية والسويدية ضمن إجراءات تنبيه الرد السريع على استونيا حيث تم في 16 و 17 أبريل ، تكليف الطائرة بـ "عرض التنسيق بين الناتو والشريك والقابلية…

للمزيد

شركة طائرات  AVXوشركة تقنيات L3 تكشفان النقاب عن تصميم مروحية للاستطلاع والهجوم المبتكر.

شركة طائرات AVXوشركة تقنيات L3 تكشفان النقاب عن تصميم مروحية للاستطلاع والهجوم المبتكر.

كشف الفريق الذي تقوده شركة L3 Technologies عن أول صور لتصميم مروحية هجومية للاستطلاع الهجومي وقام فريق شركة L3 Technologies وشركة AVX Aircraft بتطوير نسخة جديدة من طائرة مروحية عالية…

للمزيد

هفوة يابانية قد تقضي على مستقبل

هفوة يابانية قد تقضي على مستقبل "إف-35" الأمريكية.

لم تكن قضية المقاتلة الأمريكية الجديدة "إف -35" تؤرق الإدارة العسكرية في البنتاغون لهذه الدرجة الكبيرة، خصوصا مع التعنت التركي المتمثل باستيراد منظومات "إس 400" الروسية التي ستشكل خطرا على…

للمزيد

أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن أن مقاتلاته استهدفت موقعين تستخدمها المليشيات الحوثية لتخزين طائرات مسيرة في عملياتها الإرهابية ، مطالبًا المدنيين بعدم الاقتراب من المواقع المستهدفة حفاظاً على سلامتهم وأكد تحالف دعم الشرعية أن 

الاستهداف يتوافق مع القانون الدولي والإنساني، مشيرًا إلى أنه اتخذ إجراءات وقائية لحماية المدنيين.

وكان تحالف دعم الشرعية في اليمن، قال اليوم السبت، إنه رصد 55 خرقًا لوقف إطلاق النار من جانب ميليشيا الحوثي في الحديدة على مدى الساعات الـ24 الماضية.

وأعلن التحالف أن الانتهاكات الحوثية شملت إطلاق الذخيرة من مختلف الأسلحة الخفيفة، ومدافع الهاون، وصواريخ الكاتيوشا، ما أسفر عن إصابة ستة مدنيين.

كما أسفر قصف الميليشيا الكثيف على منازل المواطنين في مديرية التحتيا غربي اليمن، عن مقتل وإصابة عدد من المدنيين، فيما قالت مصادر محلية إن الحوثيين أمطروا الأحياء السكنية في الحديدة بعشرات القذائف وتعرضت المنازل لأضرار جسيمة.

في غضون ذلك، أحرزت قوات الجيش الوطني اليمني بدعم من التحالف العربي، تقدمًا كبيرًا في مديرية كتاف شرقي محافظة صعدة؛ حيث حررت مواقع استراتيجية يتمركز بها الانقلابيون، من بينها مجمع الشبوك وتبة التمساح والهضاب المطلة على وادي النخيل بمديرية كتاف، حسبما ذكر موقع «سبتمبر نت» التابع للجيش اليمني.

وبحسب الموقع، لا تزال المعارك مستمرة حتى مساء السبت، وأسفرت عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف ميليشيا الحوثي إلى جانب خسائر كبيرة في العتاد ومصادرة كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر.

وعلى جبهة الضالع جنوبي اليمن، أسفرت المواجهات مع الجيش اليمني عن مقتل وإصابة 80 من الحوثيين، بعد إحباط محاولة تسلل عناصر من الميليشيا إلى مناطق محقن، وسطاح، والقدم شمالي المحافظة.

بالتزامن مع ذلك، استهدفت مدفعية الجيش الوطني، تعزيزات للميليشيا كانت في طريقها إلى مناطق المواجهات، مما أسفر عن تدمير طقمين تابعين لها.

يذكر أن مقاتلات التحالف العربي، شنت مساء أمس الجمعة، غارات على مواقع ميليشيا الحوثي في محافظة حجة شمال غرب البلاد، مستهدفة تحركات الانقلابيين في مديرية حرض، ما نتج عنه مقتل وإصابة عدد من عناصرهم.

Pin It

Star InactiveStar InactiveStar InactiveStar InactiveStar Inactive
 

قائمة البريد

أشترك فى القائمة البريدية لأستقبال جديد المجلة

المتواجدون بالموقع

818 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

كلمة رئيس التحرير

فلم يعد في القلب متّسع ولم يتبق في الوقت مراح

فلم يعد في القلب متّسع ولم يتبق في الوقت مراح

ليبيا... وإن استغلها الباعة والمتاجرون، واستأسد عليها الحمقى والمجرمون، وحاول استمالتها المؤدلجون أو حتى المدجَّنون،…

للمزيد

الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد
1
2
3
4
5
6
7
8
9
10
11
12
13
14
15
16
17
18
19
20
21
22
23
24
25
26
27
28
29
30

كلمة مدير التحرير

القدس الشريف بعد مائة عام من الوعد المشؤوم

القدس الشريف بعد مائة عام من الوعد المشؤوم

القدس مدينة موغلة في القدم، يعود تاريخها إلى خمسة آلاف سنة على وجه التقريب، ما…

للمزيد