مجلة متخصصة في الشؤون الدفاعية

الجيش الأمريكي يعلن عن نشر لواء مشاة قتالي في الشتاء في أفغانستان وكوريا.

الجيش الأمريكي يعلن عن نشر لواء مشاة قتالي في الشتاء في أفغانستان وكوريا.

سينتشر جنود من فرقة اللواء القتالي الأول ، الفرقة الجبلية العاشرة ، المتمركزة في فورت درام ، نيويورك ، في أوائل عام 2020 في أفغانستان ليحلوا محل الفرقة الثالثة ،…

للمزيد

أحدث حاملة طائرات

أحدث حاملة طائرات "كريستينز" US Navy christens من طراز جيرالد آر فورد تنضم للبحرية الأمريكية.

إحتفلت البحرية الأمريكية بإنضمام أحدث حاملة طائرات US Navy christens من طراز جيرالد آر فورد ، يو إس إس جون كينيدي (CVN 79) خلال حفل أقيم يوم أمس السبت ،…

للمزيد

أوكرانيا تتهم روسيا بوضع أسلحة نووية في شبه جزيرة القرم.

أوكرانيا تتهم روسيا بوضع أسلحة نووية في شبه جزيرة القرم.

مرة أخرى اتهمت أوكرانيا روسيا بوضع "أسلحة نووية" على أراضي شبه جزيرة القرم وجاء ذلك في بيا أصدرته وزارة الخارجية الأوكرانية بمناسبة الذكرى الخامسة والعشرين لتوقيع مذكرة بودابست التي بموجبها…

للمزيد

الدانمارك تزيد نفقاتها العسكرية 220 مليون دولار لمواجهة النفوذ الروسي.

الدانمارك تزيد نفقاتها العسكرية 220 مليون دولار لمواجهة النفوذ الروسي.

صرحت رئيسة الوزراء الدنماركية ميت فريدريكسن عقب ختام اجتماع قمة حلف شمال الأطلسي بأنها أطلعت الرئيس الأمريكي ترامب على خططها عندما التقته على هامش قمة الناتو والتي اقرت فيها زيادة.…

للمزيد

يجري الجيش الروسي أبحاثًا ستسمح مرتين إلى ثلاث مرات بزيادة دقة استخدام قنابل الطائرات غير الموجهة، وفق ما نقلت وكالة سبوتنيك الروسية حيث يتم تحديث نظام التوجيه، الذي يتم تثبيته على الطائرات التابعة للقوات الجوية الفضائية الروسية

يطور المهندسون الروس النماذج الرياضية والرقمية لخصائص الذخيرة غير الموجهة. يقوم زملاؤهم من “سوخوي” بإدخال البيانات في أنظمة التوجيه. وفقًا للخبراء، سيسمح مشروع العلماء الروس للقوات الجوية الروسية بتنفيذ المهام القتالية بكفاءة بأقل تكلفة.

ستتلقى قوات الفضاء الروسية أنظمة للطائرات ستزيد بشكل كبير من فعالية استخدام قنابل الطائرات غير الموجهة. وأخبر “آر تي” تيخنوبوليس “إيرا” العسكري (أنابا)، أنه نتيجة لتحديث أنظمة التوجيه، ستزداد دقة الضربات مرتين إلى ثلاث مرات.

يعمل موظفو مختبر “الرؤية التكنولوجية” في تخنوبوليس والمتخصصين في شركة “سوخوي” على المشروع. تتضمن مهام “إيرا” دراسات تصميم لمجموعة كاملة من الذخائر غير الموجهة التي تعمل في خدمة القوات الجوية. ويتم التحقق من النتائج في مركز اختبار الطيران “تشكالوف”.

باستخدام الحاسوب العملاق، يقوم مهندسو تخنوبوليس بإنشاء نموذج رياضي للخصائص الديناميكية والباليستية للذخيرة. على وجه الخصوص، تستخدم الدراسة قوة مجمع البرمجيات المحلية والشعارات العملاقة على المعالجات الروسية، الموجودة في “إيرا”.

بالإضافة إلى ذلك، في إطار المشروع، يقوم موظفو المختبر بإنشاء نماذج رقمية للقنابل غير الموجهة ومحاكاة تطهيرها في نفق ريح. يتم نقل البيانات التي تم الحصول عليها إلى”سوخوي”، الذي يقوم اختصاصيوه بإجراء التغييرات المناسبة على أنظمة توجيه الطائرات المقاتلة.

هذا وأبلغ مؤسس بوابة “روسيا العسكرية” دميتري كورنيي، أن “إيرا” و”سوخوي” تعملان على تحسين نظام التوجيه لنظام الرؤية والملاحة سي في بي-24 “غيفيست”. بفضل هذا المنتج، زادت دقة القصف بشكل كبير في القوات الجوية، كما يتضح من نجاح الطيران الروسي في سوريا.

وفقًا لوزارة الدفاع الروسية، سمحت سي في بي-24 أكثر من ثلاث مرات بزيادة خصائص دقة الطائرة سو-24إم وزيادة أربع مرات من توقيت الغارة القتالية اليومية. بناءً على معلومات الوزارة، تم تثبيت غيفيست على القاذفات حتى قبل بدء العملية السورية.

يسمح سي في بي-24 للقاذفة بالحصول على مكان الهدف وضربه على الفور تقريبًا وفقًا للإحداثيات المحددة. “غيفيست” هو أيضا قادر على حساب الارتفاع الأمثل لإلقاء الذخيرة. عملية القصف تتم تلقائيًا.

وأشار دميتري كورنيف أيضًا إلى العديد من الفروق الدقيقة التي يجب مراعاتها عند استخدام الذخائر غير الموجهة. ووفقا له ، يمكن للطيار المبتدئ على متن طائرة مجهزة بهذه المعدات الإخطاء عند القصف. ومع ذلك، وفقًا للخبير ، تعمل التقنيات الرقمية الحديثة على تبسيط عملية توجيه الذخيرة غير الموجهة إلى الهدف بشكل كبير.

وحتى الآن، زاد اختصاصيو”إيرا” و”سوخوي” من دقة أو إف أ بي-250-270 للمقاتلات سو-34. وفقا لنتائج الاختبار، زادت دقة القصف مرتين إلى ثلاث مرات، لتصل إلى الأهداف.

أو إف أ بي-250-27- عبارة عن قنبلة تجزئة شديدة الانفجار مصممة لتدمير القوى البشرية والمعدات العسكرية والأهداف الأرضية غير المدعومة. يمكن إسقاط الذخيرة من ارتفاع يصل إلى 16 كم. يتراوح الانحراف الدائري المحتمل (يعكس بالفعل مؤشر الدقة) من 30 إلى 150 متر.

يبلغ وزن كتلة أو إف أ بي-250-270 كغم والكتلة المتفجرة 94 كغم. عندما تنفجر داخل دائرة نصف قطرها 50 مترا، يكون للقنبلة11.5 شظية. تم استخدام هذه الذخيرة بنشاط في سوريا بواسطة الطائرات التكتيكية (سو-24إم وسو-25 وسو-34) وبعيدة المدى “تو-22إم3”.

قال دميتري كورنيف إن المشروع المشترك لإيرا وسوخوي له أهمية كبيرة سواء من الناحية العسكرية أو من الناحية الاقتصادية. سيسمح بتحسين دقة القنابل غير الموجهة للقوات الجوية بحل المهام القتالية بفعالية في النزاعات بأقل تكاليف مالية.

 

Pin It

Star InactiveStar InactiveStar InactiveStar InactiveStar Inactive
 

قائمة البريد

أشترك فى القائمة البريدية لأستقبال جديد المجلة

المتواجدون بالموقع

906 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

كلمة رئيس التحرير

فلم يعد في القلب متّسع ولم يتبق في الوقت مراح

فلم يعد في القلب متّسع ولم يتبق في الوقت مراح

ليبيا... وإن استغلها الباعة والمتاجرون، واستأسد عليها الحمقى والمجرمون، وحاول استمالتها المؤدلجون أو حتى المدجَّنون،…

للمزيد

الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد
1
2
3
4
5
6
7
8
9
10
11
12
13
14
15
16
17
18
19
20
21
22
23
24
25
26
27
28
29
30
31

كلمة مدير التحرير

القدس الشريف بعد مائة عام من الوعد المشؤوم

القدس الشريف بعد مائة عام من الوعد المشؤوم

القدس مدينة موغلة في القدم، يعود تاريخها إلى خمسة آلاف سنة على وجه التقريب، ما…

للمزيد