مجلة متخصصة في الشؤون الدفاعية

المغرب يُؤهل لصناعة عسكرية محلية لتوفير إحتياجاته الدفاعية الضرورية.

المغرب يُؤهل لصناعة عسكرية محلية لتوفير إحتياجاته الدفاعية الضرورية.

يتجّه المغرب إلى تأهيل عتادهِ العسكري المحلّي، بحيث يدخلُ مرحلةً جديدة قوامها مزيدٌ من التّطوير وتأهيل الصّناعة الذّاتية وذلك في ظلّ التّحديات الخارجية والإقليمية التي تواجهُ مصالح المملكة، لا سيما…

للمزيد

الجيش البريطاني يوزع كمامات طبية واقية مصنعة خصيصاً لمنتسبيه.

الجيش البريطاني يوزع كمامات طبية واقية مصنعة خصيصاً لمنتسبيه.

وزع الجيش البريطاني كمامات طبية لوقاية وحماية جميع أفراد الخدمة والاحتياط وموظفي الخدمة المدنية العاملين بين وحدات الجيش ستساعد هذه الكمامات على الحماية من الارتفاع الثاني المحتمل في Covid19 أو…

للمزيد

الجيش الباكستاني يتسلم دبابات القتال الرئيسية

الجيش الباكستاني يتسلم دبابات القتال الرئيسية "الخالد" محلية الصنع.

ذكر موقع "جانز" الأمريكي، الذي أوضح أن الجيش الباكستاني تسلم أول دفعة من دبابات الخالد المطورة محليا التي دخلت الخدمة رسميا، لتكون دبابة القتال الرئيسية في الجيش الباكستاني وقال الموقع…

للمزيد

مقاتلة سوخوي Sukhoi Su-30MKK صينية تقوم بطلعة تدريبية لمدة 10 ساعات متواصلة.

مقاتلة سوخوي Sukhoi Su-30MKK صينية تقوم بطلعة تدريبية لمدة 10 ساعات متواصلة.

نشرت القوات الجوية لجيش التحرير الشعبي الصيني فيديو مذهلاً لرحلة طويلة لطائرة "سو-30إم كي كي" فوق بحر الصين الجنوبي وأثار مقطع الفيديو الخاص برحلة التدريب لمدة عشر ساعات للمقاتلة الصينية…

للمزيد

قال رئيس الخدمة الفيدرالية للتعاون العسكري التقني (FSVTS) السيد دميتري شوغيف ، في مقابلة مع المورد الصربي عبر الإنترنت جلاس بريافنوستي ، إن روسيا مستعدة لتقديم أحدث دبابات T-14 Armata للتصدير وفي الوقت نفسه

وفقًاً لشوغيف فإن محاولات الولايات المتحدة لعزل روسيا والمنافسة غير العادلة تتسبب في الرفض بين الشركاء.

"لقد واجهنا على مدى السنوات القليلة الماضية محاولات غير مسبوقة من قبل الولايات المتحدة وحلفائها لعزل بلدنا على الساحة الدولية.

ويجري إدخال المزيد من التدابير التقييدية  وكل هذا يسبب الحساسية اليوم بين عدد متزايد من الشركاء الذين لا يريدون التضحية بمصالح أمنهم القومي باسم مصلحة شخص ما ".

ومع ذلك على الرغم من هذه المحاولات من قبل الدول ، يفضل الكثيرون المعدات العسكرية الروسية وتأكيد ذلك هو توريد S-400 لتركيا في عام 2019 ، وتوقيع وتنفيذ عقود لتوريد أنظمة الدفاع الجوي وفرقاطات إلى الهند ، بالإضافة إلى عقد بقيمة أكثر من مليار دولار

يؤكد رئيس FSMTC أن هذه الحقائق تؤكد عدم قبول الضغط على الدول ذات السيادة في مسائل ضمان الأمن القومي "إن روسيا لا تطرح شروطًا سياسية في تنفيذ التعاون العسكري التقني ، ولا تفرض قيمها السياسية على الشركاء. علاوة على ذلك ، نحن نعمل بشكل صارم في إطار القانون والتزاماتنا الدولية. من هذا المنطلق ، نحن شريك مريح وموثوق ".

وأضاف أن الدول التي تستخدم المعدات العسكرية الروسية تشير إلى موثوقيتها العالية وقابليتها للبقاء في أي ظروف مناخية وقابلية صيانة جيدة. تم تأكيد فعالية الأسلحة الروسية من خلال الاستخدام الناجح في ظروف قتالية حقيقية.

أذكر ، شاركت دبابة أرماتا في موكب النصر في الساحة الحمراء في 24 يونيو.

وقال وزير الصناعة والتجارة ، دنيس مانتوروف ، في فبراير إنه من المقرر الانتهاء من اختبارات الدولة للدبابات على منصة أرماتا هذا العام في أوائل شهر يوليو ، أصبح من المعروف أنه أثناء اختبار الدبابة الروسية الواعدة T-14 Armata ، تم وضع نظام غير مأهول.

إن T-14 Armata هي أول دبابة في العالم تنفذ مفهوم الحرب التي تتمحور حول الشبكة في مفهوم التصميم الخاص بها ، حيث يتم استخدام T-14 في المقام الأول كنظام استطلاع وتحديد الهدف وتعديل النار للبنادق ذاتية الدفع ، دبابات SAM و T-90 من رابط الدعم التكتيكي.

بالإضافة إلى ذلك ، فهي أول دبابة في العالم ببرج غير مأهول. طاقم السيارة في كبسولة مدرعة مختومة أمام البدن. هذا يسمح لك بضمان سلامته في حالة انفجار الذخيرة. يمكن أن يعمل طاقم الدبابة في هجوم كيميائي أو حرب نووية.

بالكاد يمكن ملاحظة T-14 في نطاقات الأشعة تحت الحمراء والراديو والمغناطيسية. على وجه الخصوص ، فإنه يقلل من مسافة الصواريخ الموجهة المضادة للدبابات ، بما في ذلك جافلين ، 2.7 مرة. وهذا يعني أن حساب هذه المجمعات سيكون أكثر عرضة لإطلاق النار.

تم تقديم T-14 للجمهور العام في موكب النصر في عام 2015 إلى جانب منتجات أخرى تعتمد على "ألماتي" في منتدى الجيش 2018 ، أعلن نائب رئيس الوزراء يوري بوريسوف أنه تم التعاقد مع أكثر من 100 دبابة.

 

Pin It

Star InactiveStar InactiveStar InactiveStar InactiveStar Inactive
 

قائمة البريد

أشترك فى القائمة البريدية لأستقبال جديد المجلة

المتواجدون بالموقع

515 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

كلمة رئيس التحرير

فلم يعد في القلب متّسع ولم يتبق في الوقت مراح

فلم يعد في القلب متّسع ولم يتبق في الوقت مراح

ليبيا... وإن استغلها الباعة والمتاجرون، واستأسد عليها الحمقى والمجرمون، وحاول استمالتها المؤدلجون أو حتى المدجَّنون،…

للمزيد

الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد
1
2
3
4
5
6
7
8
9
10
11
12
13
14
15
16
17
18
19
20
21
22
23
24
25
26
27
28
29
30
31

كلمة مدير التحرير

القدس الشريف بعد مائة عام من الوعد المشؤوم

القدس الشريف بعد مائة عام من الوعد المشؤوم

القدس مدينة موغلة في القدم، يعود تاريخها إلى خمسة آلاف سنة على وجه التقريب، ما…

للمزيد