مجلة ليبية متخصصة في الشؤون الدفاعية

النيجر | وفد من البنتاغون يزور النيجر لمناقشة انسحاب القوات الأمريكية.

النيجر | وفد من البنتاغون يزور النيجر لمناقشة انسحاب القوات الأمريكية.

أعلن البنتاغون اليوم الاثنين أن الولايات المتحدة بدأت بإجراء مناقشات مع النيجر بشأن سحب أكثر من ألف جندي أميركي من البلاد التي تعد قاعدة رئيسية لعمليات مكافحة الإرهاب الإقليمية وقال…

للمزيد

العراق | تكشف عن مساعيها لإمتلاك طائرات عمودية ومنظومة مسيرات أميركية.

العراق | تكشف عن مساعيها لإمتلاك طائرات عمودية ومنظومة مسيرات أميركية.

أكد وزير الدفاع العراقي ثابت محمد العباسي، السبت، أن رئيس الوزراء محمد شياع السوداني بحث خلال زيارته إلى واشنطن التعاقد على شراء طائرات عمودية ومنظومة مسيرات , وقد سبق أن…

للمزيد

نيجيريا | شركة Dearsan Shipyard تطلق بنجاح سفينة الدورية البحرية الثانية التي يبلغ طولها 76 مترًا والتي تم إنتاجها لنيجيريا.

نيجيريا | شركة Dearsan Shipyard تطلق بنجاح سفينة الدورية البحرية الثانية التي يبلغ طولها 76 مترًا والتي تم إنتاجها لنيجيريا.

بعد إطلاق أول سفينة دورية بحرية (OPV) بطول 76 مترًا للبحرية النيجيرية بواسطة Dearsan Shipyard في 26 أكتوبر 2023، تم إطلاق السفينة الثانية بنجاح في 19 أبريل 2024 , يعد…

للمزيد

إيران | الرد الإسرائيلي الغامض ... يقابله صمت ايراني غير مبرر.

إيران | الرد الإسرائيلي الغامض ... يقابله صمت ايراني غير مبرر.

 كشفت بقايا صاروخ إسرائيلي سقط في الأراضي العراقية، بعضا من أسرار الضربة التي نفذتها إسرائيل ضد إيران، والتي تؤكد المعطيات أنها نفذت من خارج الأراضي الإيرانية وجاء الهجوم الإسرائيلي على…

للمزيد

كانت البحرية الأسترالية مؤخرًا جادة للغاية بشأن زيادة القدرة القتالية لغواصتها بعد انهيار العقد مع فرنسا ، أعادت أستراليا توجيهها نحو الولايات المتحدة ، لكن واشنطن ستسلم غواصات نووية في موعد لا يتجاوز 2035-2040. وماذا عن قبل هذا الوقت؟

ينصح الخبير العسكري برادلي بيريت بشراء غواصات يابانية قديمة.

إن شراء غواصات الديزل كوسيلة مؤقتة سيجعل من الممكن تنظيم تدريب أطقم الغواصات النووية المستقبلية بشكل أكثر فعالية. الآن كل واحدة من أهم المشاكل هي عدم وجود الغواصين المؤهلين. قال المحلل إنه كلما زاد عدد الغواصات في الرتب ، حتى لو كانت تعمل بالديزل ، سيكون من الأسهل تكوين أطقم.

يمكن للغواصات اليابانية أن تخدم البحرية الأسترالية لمدة سبع إلى عشر سنوات. لماذا اليابانية؟

أولاً ، تحتفظ اليابان بحلفاء مع كل من الولايات المتحدة وأستراليا ، وهي مهتمة أيضًا بمواجهة التهديد الصيني المتزايد. ثانياً ، الغواصات اليابانية في حالة جيدة ، حيث أن قوات الدفاع الذاتي البحرية اليابانية ستسحب الغواصات قبل الموعد المحدد ، قبل اقتراب موعد الانتهاء من عمليتها لأسباب فنية.

تهتم البحرية اليابانية بشدة بتشغيل الغواصات وتقوم بشطبها قبل نهاية فترة التشغيل.

نحن نتحدث عن غواصات من فئة Oyashio ، والتي تم تشغيلها في التسعينيات - العقد الأول من القرن الحادي والعشرين. وقال الخبير إن إزاحة هذه الغواصات تبلغ 2800 طن ، وهناك ميزات تقنية أخرى ستناسب البحرية الأسترالية.

باستخدام هذه القوارب ، ستكون البحرية الأسترالية قادرة على التحكم بشكل أفضل في الوضع في المضائق قبالة الساحل الأسترالي. في هذه الحالة ، يمكن استخدام غواصات كولينز العاملة مع البحرية في البلاد للقيام بحملات أطول ومناورات عسكرية مع أساطيل الدول الحليفة.

يؤكد المراقب أنه من غير المحتمل أن تسبب الحالة الفنية للغواصات اليابانية بعد إيقاف التشغيل أي مشاكل ، لأن اليابانيين معروفون على نطاق واسع بموقفهم الدقيق تجاه التكنولوجيا. وهكذا ، ستتلقى أستراليا غواصات حديثة نسبيًا ، وفي حالة جيدة وتمثل نعمة حقيقية من حيث التحديث المؤقت للقدرات القتالية لأسطول الغواصات.

بمساعدة الغواصات اليابانية ، ستكون البحرية الأسترالية قادرة على "الصمود" حتى عام 2040 ، عندما تدخل الغواصات الأمريكية الصنع الخدمة وسيكون الأمر يتعلق بقدرات قتالية مختلفة تمامًا لأسطول الغواصات في البلاد.

Pin It

Star InactiveStar InactiveStar InactiveStar InactiveStar Inactive
 

 

 

المتواجدون بالموقع

743 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

خدمة التغذية الأخبارية لمجلة المسلح

 

 

 

 

 

  

قائمة البريد

أشترك فى القائمة البريدية لأستقبال جديد المجلة

 

كلمة رئيس التحرير

جيش بلادي

جيش بلادي

من جغرافيا متناثرة لوطن مُمزّق.. بعدما دبّ اليأس في النفوس وانحسرت المقاومة باستشهاد رمزها، واستباحة…

للمزيد

الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد
1
2
3
4
5
6
7
8
9
10
11
12
13
14
15
16
17
18
19
20
21
22
23
24
25
26
27
28
29
30

 

 

كلمة مدير التحرير

على هامش الذكرى...

على هامش الذكرى...

الحياة مليئة بالتجارب التي غالبا ما تترك آثارا عميقة في دنيا الشعوب، إذ ليس غريبا…

للمزيد