مجلة ليبية متخصصة في الشؤون الدفاعية

ليبيا | رصد طائرة بدون طيار تركية من طراز أكينجي Bayraktar Akıncı  في ليبيا.

ليبيا | رصد طائرة بدون طيار تركية من طراز أكينجي Bayraktar Akıncı في ليبيا.

ذكر موقع Military africa المتخصص في الشؤون العسكرية بأنه تم رصد ومشاهدة طائرة قتالية بدون طيار تركية الصنع من طراز أكينجي AKINCI بدون طيار في مطار أمعيتيقة خلال إستقبال رئيس…

للمزيد

إنعكاس الأزمة الكورية على الأمن والسلم في الشرق الأقصى.

إنعكاس الأزمة الكورية على الأمن والسلم في الشرق الأقصى.

 في عام 1910م، قامت اليابان بضم شبه الجزيرة الكورية، ولانهيار (الإمبراطورية اليابانية في نهاية الحرب العالمية الثانية في سبتمبر 1945م، استقلت كوريا من الحكم الاستدماري الياباني)(1)، وفي اثناء نظام (الحرب…

للمزيد

النيجر | وزارة الدفاع الأمريكية تعلن استكمال انسحاب قواتها من النيجر منتصف شهر سبتمبر المقبل.

النيجر | وزارة الدفاع الأمريكية تعلن استكمال انسحاب قواتها من النيجر منتصف شهر سبتمبر المقبل.

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون"، أن قرابة ثلاثمائة جندي أمريكي سيكملون انسحابهم من النيجر حتى 15 سبتمبر المقبل وقالت "صابرينا سينغ"، نائبة المتحدث باسم البنتاجون في تصريحات صحفية اليوم الأربعاء:…

للمزيد

تركيا | شركة STM التركية تحصل على أول طلب تصدير لطائرة إسقاط الذخائر

تركيا | شركة STM التركية تحصل على أول طلب تصدير لطائرة إسقاط الذخائر"بويغا - Boyga" بدون طيار لعميل أفريقي لم يكشف عنه.

حصلت شركة Savunma Teknolojileri Mühendislik ve Ticaret (STM) التركية على أول طلب تصدير لطائرتها بدون طيار المسلحة ذات الأجنحة الدوارة Boyga خاصة يعد أن حققت طائرات Boyga نجاحًا تصديريًا كبيرًا…

للمزيد

قالت البحرية الأمريكية في بيان صحفي إن ثلاث طائرات استطلاع واستخبارات أمريكية من طراز P-8A Poseidon كانت تحلق فوق البحر الأبيض المتوسط ​​، اعترضتها طائرات تابعة للقوات الجوية الروسية Su-35 بطريقة غير مهنية واستفزازية

وقال المتحدث باسم البحرية الأمريكية "يمكننا أن نؤكد أنه خلال عطلة نهاية الأسبوع (12-13 فبراير 2022) اعترضت طائرات روسية ثلاث طائرات بحرية أمريكية من طراز P-8A بطريقة غير مهنية", يقول مايك كافكا لصحيفة Navy Times.

وفقًا لمسؤولين في البحرية الأمريكية ، في وقت اعتراض الطائرات الروسية ، كانت الطائرة الأمريكية P-8A Poseidon تحلق في الأجواء الدولية فوق البحر الأبيض المتوسط. وقال مايك كافكا إن الولايات المتحدة وقعت الحادث مع المسؤولين الروس عبر القنوات الدبلوماسية.

وقال كافكا: "على الرغم من عدم إصابة أي شخص ، فإن مثل هذه التفاعلات يمكن أن تؤدي إلى حسابات خاطئة وأخطاء قد تؤدي إلى نتائج خطيرة".

وقال متحدث باسم البحرية الأمريكية: "ستواصل الولايات المتحدة العمل بأمان ومهنية ووفقًا للقانون الدولي في المياه الدولية والمجال الجوي. ونتوقع من روسيا أن تفعل الشيء نفسه".

كما نقلت صحيفة وول ستريت جورنال عن مسؤولين في وزارة الدفاع الأمريكية قولهم إن الطائرات الروسية التي اعترضت طائرات P-8A Poseidon الأمريكية كانت من طراز Su-35.

كانت سي إن إن أول من أبلغ عن الحادث ، حيث استشارها المسؤولون واقترحوا لقطات فيديو (لم يتم التقاطها بواسطة كاميرات Poseidon P-8A الموجودة على متن الطائرة) مع اعتراض واحد على الأقل بواسطة بوسيدون. الطائرات الروسية.

لم تحدد البحرية الأمريكية مدى قرب الطائرات الروسية من الطائرات الأمريكية ، لكن هذا حادث آخر من هذا القبيل وقع في السنوات الأخيرة.

في أبريل 2020 ، على سبيل المثال ، أبلغت البحرية الأمريكية عن حادثتين اعترضت فيهما طائرة روسية من طراز Su-35 طائرة P-8A في المجال الجوي فوق البحر الأبيض المتوسط ​​، مما أدى إلى مناورات جوية خطيرة بالقرب من الطائرات الأمريكية , كانت المناورات غير آمنة وعرضت للخطر سلامة الطيارين وطاقم الطائرة.

Pin It

Star InactiveStar InactiveStar InactiveStar InactiveStar Inactive
 

المتواجدون بالموقع

981 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

تصفح أعداد مجلة المسلح

 

 

خدمة التغذية الأخبارية لمجلة المسلح

 

 

 

 

 

 

 

 

 

  

قائمة البريد

أشترك فى القائمة البريدية لأستقبال جديد المجلة

 

كلمة رئيس التحرير

جيش بلادي

جيش بلادي

من جغرافيا متناثرة لوطن مُمزّق.. بعدما دبّ اليأس في النفوس وانحسرت المقاومة باستشهاد رمزها، واستباحة…

للمزيد

الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد
1
2
3
4
5
6
7
8
9
10
11
12
13
14
15
16
17
18
19
20
21
22
23
24
25
26
27
28
29
30
31

 

 

كلمة مدير التحرير

على هامش الذكرى...

على هامش الذكرى...

الحياة مليئة بالتجارب التي غالبا ما تترك آثارا عميقة في دنيا الشعوب، إذ ليس غريبا…

للمزيد