مجلة ليبية متخصصة في الشؤون الدفاعية

ألمانيا | شركة Rheinmetall تجري محادثات مع Lockheed لإنتاج صواريخ HIMARS في ألمانيا.

ألمانيا | شركة Rheinmetall تجري محادثات مع Lockheed لإنتاج صواريخ HIMARS في ألمانيا.

كشفت شركة Rheinmetall في مناقشات مع شركة Lockheed Martin لبدء إنتاج نظام صاروخ المدفعي عالي الحركة (HIMARS) في ألمانيا ، حسبما كشف الرئيس التنفيذي Armin Papperger هذا الأسبوع وقال بابيرجر…

للمزيد

قوات الدفاع الجوي ... آمان في الحرب والسلم.

قوات الدفاع الجوي ... آمان في الحرب والسلم.

الدفاع الجوي سلاح مهني حديث نسبيا يتميز بالحداثة والتقنية العالية وهو بحاجة إلى مواكبة التطور المذهل للتقنية الحديثة، باعتباره الواجهة اليومية الدائمة في التعامل مع العالم سواء في السلم أو…

للمزيد

تشاد | القوة الإقليمية الأفريقية متعددة الجنسيات تقصف القواعد الجهادية في حوض بحيرة تشاد.

تشاد | القوة الإقليمية الأفريقية متعددة الجنسيات تقصف القواعد الجهادية في حوض بحيرة تشاد.

أعلنت جيوش الدول الأربع يوم الاثنين أن القوات الحكومية من نيجيريا وتشاد والكاميرون والنيجر قصفت قواعد جهادية في حوض بحيرة تشاد بدعم من طائرة أمريكية بدون طيار , أصبح الحوض…

للمزيد

الولايات المتحدة | إجراء تمارين

الولايات المتحدة | إجراء تمارين "منضدية" معقدة بشأن التهديدات النووية مع كوريا الجنوبية.

قال وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن يوم الثلاثاء إن الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية ستجريان تدريبات قائمة على المناقشات حول معالجة التهديدات النووية وكتب أوستن في مقال رأي نشرته وكالة يونهاب…

للمزيد

أعلنت وزارة الدفاع الروسية مؤخرًا أن الجيش الروسي دمر 89 طائرة مقاتلة و 57 طائرة هليكوبتر منذ بداية غزو أوكرانيا من إجمالي حوالي 250 طائرة وظيفية (مقاتلات وطائرات هليكوبتر) تملكها القوات الجوية الأوكرانية لكن أهم جانب يجب ذكره هو اتهام وزارة

الدفاع الروسية ، للمرة الثانية خلال أسبوع ، بنقل بعض الطائرات العسكرية الأوكرانية إلى رومانيا ، وبالتالي فهي لا تشارك في المعارك ، حسبما نقلت وكالة إنترفاكس ، نقلاً عن Agerpres "عندما بدأت العملية الخاصة ، كان لدى القوات المسلحة الأوكرانية ما يصل إلى 250 طائرة مقاتلة وطائرة هليكوبتر وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية ايغور كوناشينكوف ان "القوات الجوية الروسية دمرت 89 طائرة مقاتلة و 57 طائرة هليكوبتر في البر والجو" , وقال كوناشينكوف ، وفقا لبيان صادر عن انترفاكس ، "تم نقل بعض الطائرات (المقاتلة) الأوكرانية إلى رومانيا ولا تشارك في الاشتباكات".

وأضاف المسؤول الروسي: "في الوقت الحالي ، لا نرى سوى محاولات متفرقة من الطائرات المقاتلة التابعة لسلاح الجو الأوكراني للإقلاع" ، و "90٪ من المطارات العسكرية الأوكرانية ، حيث توجد معظم القوات الجوية القتالية ، أصبحت غير صالحة للعمل".

للمرة الثانية خلال أسبوع ، تتهم روسيا رومانيا باستضافة طائرات مقاتلة تابعة للقوات الجوية الأوكرانية

في 6 فبراير ، قال المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية إن أي دولة تزود أوكرانيا بمطارات لشن هجمات على روسيا يمكن اعتبارها قد دخلت في الصراع ، ملمحًا إلى أن رومانيا وبولندا قد فعلتا ذلك بالفعل.

في ذلك الوقت ، حذر الجيش الروسي جيران أوكرانيا من استضافة طائرات سلاح الجو الأوكراني ، قائلاً إن موسكو يمكن أن تعتبرها جزءًا من الصراع إذا كانت الطائرات الأوكرانية تقوم بمهام قتالية على أراضيها.

زعم إيغور كوناشينكوف يوم الأحد الماضي أنه تم إعادة توزيع بعض الطائرات المقاتلة الأوكرانية في رومانيا وعلى أراضي دول أخرى مجاورة لأوكرانيا.

وقال كوناشينكوف في ذلك الوقت: "إن استخدام شبكات المطارات الخاصة بهذه الدول لاستقبال الطائرات العسكرية الأوكرانية واستخدامها لاحقًا ضد القوات المسلحة الروسية يمكن اعتباره تورطًا لهذه الدول في النزاع المسلح".

وفي 24 فبراير حيث بداية العدوان العسكري الروسي على أوكرانيا ، وصلت إلى رومانيا طائرة أوكرانية واحدة فقط - Su-27 - لكنها غادرت فيما بعد.

يذكر أن طائرة Suhoi 27 التابعة لسلاح الجو الأوكراني ، رافقتها في 24 فبراير طائرتان من طراز F-16 Fighting Falcon تابعة لسلاح الجو الروماني ، وغادرت المجال الجوي الروماني في 1 مارس.

وقد كانت طائرة Suhoi 27 ، بدون ذخيرة على متنها ، برفقة طائرتين مقاتلتين من طراز Mig-21 LanceR تابعة لسلاح الجو الروماني إلى حدود المجال الجوي الوطني ، حيث استولت عليها طائرات سلاح الجو الأوكراني.

Pin It

Star InactiveStar InactiveStar InactiveStar InactiveStar Inactive
 

قائمة البريد

أشترك فى القائمة البريدية لأستقبال جديد المجلة

المتواجدون بالموقع

1479 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

كلمة رئيس التحرير

جيش بلادي

جيش بلادي

من جغرافيا متناثرة لوطن مُمزّق.. بعدما دبّ اليأس في النفوس وانحسرت المقاومة باستشهاد رمزها، واستباحة…

للمزيد

الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد
1
2
3
4
5
6
7
8
9
10
11
12
13
14
15
16
17
18
19
20
21
22
23
24
25
26
27
28

كلمة مدير التحرير

على هامش الذكرى...

على هامش الذكرى...

الحياة مليئة بالتجارب التي غالبا ما تترك آثارا عميقة في دنيا الشعوب، إذ ليس غريبا…

للمزيد