مجلة ليبية متخصصة في الشؤون الدفاعية

روسيا | الصاروخ الروسي الجديد عالي السرعة Kh-31PD المضاد للرادار يحقق  كفاءة عالية في تدمير محطات الرادار الأوكرانية.

روسيا | الصاروخ الروسي الجديد عالي السرعة Kh-31PD المضاد للرادار يحقق كفاءة عالية في تدمير محطات الرادار الأوكرانية.

بحسب مصدر في صناعة الدفاع الروسية حقق الصاروخ الروسي الجديد عالي السرعة Kh-31PD كفاءة عالية في العمليات الحربية الجارية في أوكرانيا وذلك بفضل الرأس العالمي الجديد. وبحسب مختص ، فإن…

للمزيد

السودان | مؤسسة الصناعة العسكرية السودانية تدفع بمبيعاتها وتوسع صادراتها إلى دول أفريقيا.

السودان | مؤسسة الصناعة العسكرية السودانية تدفع بمبيعاتها وتوسع صادراتها إلى دول أفريقيا.

عرضت الشركة في المعرض التجاري لأفريقيا للفضاء والدفاع (AAD) في بريتوريا. تم عرض نموذج لنظام إطلاق الصواريخ المتعددة ، والقنابل الموجهة ، والبنادق الهجومية والقناصة ، بالإضافة إلى قاذفات القنابل…

للمزيد

زيمبابوي | تحطم طائرة تدريب تابعة لسلاح الجو الزيمبابوي من نوع SIAI-Marchetti SF-260.

زيمبابوي | تحطم طائرة تدريب تابعة لسلاح الجو الزيمبابوي من نوع SIAI-Marchetti SF-260.

تحطمت طائرة تدريب تابعة لسلاح الجو الزيمبابوي SIAI-Marchetti SF-260 (AFZ) في منطقة كلية مليزو العامة ، بالقرب من جويرو ، مما أسفر عن مقتل طيارين على متنها اليوم. كانت الطائرة…

للمزيد

غانا | إلغاء الإستحواذ على طائرات التدريب المتقدم L-39NG Albatros الهجومية الخفيفة بسبب قيود التمويل.

غانا | إلغاء الإستحواذ على طائرات التدريب المتقدم L-39NG Albatros الهجومية الخفيفة بسبب قيود التمويل.

سعى وزير الدفاع الغاني قبل عامين ، للحصول على موافقة البرلمان لشراء ست طائرات من طراز L-39NG في صفقة تبلغ قيمتها 111 مليون يورو (132 مليون دولار) والتي تغطي المنتجات…

للمزيد

في الشهر الأخير من الصراع بين أوكرانيا والاتحاد الروسي ، ظهرت المزيد من المزاعم حول إسقاط طائرات Su-35 ، "الجوهرة" الروسية على السوق الأجنبية للطائرات المقاتلة فعلى سبيل المثال ، في 28 مارس ، أعلنت أوكرانيا أن قواتها المسلحة تمكنت

من إسقاط Su-35 Flanker-E في 24 مارس وفي ذلك الوقت ، ظهر مقطع فيديو بطائرة روسية على الشبكات الاجتماعية ، تم تقديمه على شكل طائرة Su-35 أسقطت في منطقة خاركوف ويظهر مقطع فيديو حطام طائرة محترقة وطيار روسي أسير.

علاوة على ذلك ، في فبراير ، في الأيام الأولى من الغزو ، أعلنت قيادة القوات الجوية الأوكرانية أن طائرة ميج 29 أسقطت طائرة Su-35 ولكن لم يتم تأكيد أي من الصور التي نشرت آنذاك.

من ناحية أخرى قدمت الدعاية الروسية عدة صور بالفيديو مع مهام شوهدت فيها طائرات Su-35 تقلع خلال ما تسميه موسكو "العملية العسكرية الخاصة" في أوكرانيا .

ولكن اعتبارًا من يوم أمس ، ساد يقين من أن الاتحاد الروسي قد فقد واحدة على الأقل من طراز Su-35 Flanker-E من الجيل 4 ++ في أوكرانيا ,ونشرت وزارة الدفاع في كييف صورا من الأرض مع حطام الطائرة.

من الواضح جدًا في الصور أننا نتحدث عن Su-35 إنها الأولى التي يؤكد فيها حطام الطائرة على وجه اليقين إسقاط طائرة روسية من طراز Su-35 Flanker-E من الجيل 4 ++ ، أسقطت في أوكرانيا وتشكل صور طائرة Su-35 التي تم إسقاطها ضربة كبيرة للطيران العسكري الروسي.

من المحتمل أن تكون Su-35 هي المنتج الأكثر ترويجًا للطيران العسكري الروسي ، ومن المؤكد أن الصور التي قدمها الأوكرانيون سيكون لها تأثير كبير.

تذكر أن أول دولة أجنبية تشتري Su-35 كانت الصين ، عندما وقعت صفقة بقيمة 2.5 مليار دولار مع روسيا لـ 24 طائرة ، الآن في خدمة القوات الجوية الصينية.

كان من المقرر أن تصبح مصر أول عميل لطائرة الشرق الأوسط Su-35 ، بعد توقيع عقد في 2018 (غير مؤكد بحلول مايو 2020) ، والذي تضمن تسليم 24/26 طائرة مقابل حوالي 3 مليارات دولار. من هذه الحزمة ، تم تصنيع 15 أو 16 طائرة بالفعل وجاهزة للتسليم.

لقد فشلت الصفقة فقط لأن الولايات المتحدة هددت بمعاقبة مصر إذا مضت قدما في Su-35s ، مما يعرض للخطر الوضع التشغيلي لأكثر من 200 طائرة من طراز F-16 وعشرات من طائرات الهليكوبتر Apache AH-64 ومئات من دبابات M-1 Abrams من القوات المصرية ، ووفقا لشركة Aviacionline ونظرًا لدفع ثمن طائرة Su-35 ، وافقت مصر الشركة الروسية المتحدة للطائرات (UAC) لإعادة بيع الطائرة نيابة عنها.

 

Pin It

Star InactiveStar InactiveStar InactiveStar InactiveStar Inactive
 
corona covid-19

قائمة البريد

أشترك فى القائمة البريدية لأستقبال جديد المجلة

المتواجدون بالموقع

1949 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

كلمة رئيس التحرير

جيش بلادي

جيش بلادي

من جغرافيا متناثرة لوطن مُمزّق.. بعدما دبّ اليأس في النفوس وانحسرت المقاومة باستشهاد رمزها، واستباحة…

للمزيد

الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد
1
2
3
4
5
6
7
8
9
10
11
12
13
14
15
16
17
18
19
20
21
22
23
24
25
26
27
28

كلمة مدير التحرير

على هامش الذكرى...

على هامش الذكرى...

الحياة مليئة بالتجارب التي غالبا ما تترك آثارا عميقة في دنيا الشعوب، إذ ليس غريبا…

للمزيد