مجلة ليبية متخصصة في الشؤون الدفاعية

الولايات المتحدة | الجيش الأميركي يسعى لتزويد مروحياته بذخائر

الولايات المتحدة | الجيش الأميركي يسعى لتزويد مروحياته بذخائر "دقيقة" بعيدة المدى.

أمضى الجيش الأميركي، نحو 5 سنوات في تقييم الشكل الذي ستبدو عليه الذخيرة الدقيقة بعيدة المدى التي تطلقها الطائرات المروحية، ولكن خلال هذه المدة، ظهرت خيارات أخرى يمكنها تحقيق قدر…

للمزيد

تونس | ترقية وتطوير منشأة التدريب العسكري التونسية في منطقة بن غيلوف

تونس | ترقية وتطوير منشأة التدريب العسكري التونسية في منطقة بن غيلوف "جنوب البلاد" لتعزيز قدراتها التدريبية.

تستعد القوات المسلحة التونسية لتعزيز قدراتها التدريبية من خلال ترقية شاملة لمنطقة تدريبها الأساسية في بن غيلوف , ويأتي هذا التطور بعد نشر الخطط التفصيلية على موقع نظام إدارة الجوائز…

للمزيد

بوركينا فاسو | مساعدات عسكرية صينية ومركبات مدرعة إضافية لتعزيز القوات المسلحة الوطنية.

بوركينا فاسو | مساعدات عسكرية صينية ومركبات مدرعة إضافية لتعزيز القوات المسلحة الوطنية.

إستلمت القوات المسلحة الوطنية لبوركينا فاسو شحنة كبيرة من المركبات المدرعة من الصين، في حفل تسليم حضره النقيب إبراهيم تراوري، رئيس بوركينا فاسو، في 6 يونيو الجاري , ويعد التسليم…

للمزيد

السعودية | الوقوف على جاهزية قوات أمن الحج لتنفيذ مهامها في حفظ أمن وسلامة حجاج بيت الله الحرام لموسم حج هذا العام 1445هـ.

السعودية | الوقوف على جاهزية قوات أمن الحج لتنفيذ مهامها في حفظ أمن وسلامة حجاج بيت الله الحرام لموسم حج هذا العام 1445هـ.

باشرت قوات أمن الحجاج تنفيذ مهامها المكلفة بها لموسم حج هذا العام وفقاً للخطط الأمنية والوقائية المعتمدة على مجموعة من الركائز التي تجعل الاستعداد المبكر والتكامل بين كافة الجهات المشاركة…

للمزيد

أعلن وزير الدفاع السلوفاكي ياروسلاف نايتش أمس أن بلاده ستزود أوكرانيا بـ 30 مركبة قتال مشاة من طراز بي إم بي -1, وفي المقابل ستزود ألمانيا سلوفاكيا بـ 15 دبابة Leopard 2A4 والذخيرة اللازمة وقطع الغيار وخدمة تدريب الطاقم الكاملة مجانًا

في الوقت نفسه ، نفى المسؤول السلوفاكي أن تكون المعلومات التي تفيد بأن براتيسلافا سترسل 30 دبابة من طراز T-72 من كييف ، والتي نشرتها أمس النسخة الألمانية من مجلة Business Insider , وقال الوزير ناي: "في الوقت الحالي ، لا نفكر في إرسال دبابات T-72 إلى أوكرانيا".

ولم يكشف المسؤول عن موعد وصول 30 دبابة BMP-1 ، وهي كافية لتجهيز كتيبة مشاة بالمركبة القتالية الرئيسية ، إلى أوكرانيا. لكنه تقدم بأفق زمني لعدة أسابيع. ومع ذلك ، ولأسباب أمنية ، ستبلغ وزارة الدفاع عن تسليم المركبات المدرعة BMP-1 فقط بعد وصولها إلى أوكرانيا.

فيما يتعلق بدبابات Leopard 2A4 التي ستتلقاها سلوفاكيا من ألمانيا ، ذكر الوزير أنه سيتم تسليم دبابة واحدة على الأقل بحلول نهاية العام ، على أن يتم إرسال الباقي في عام 2023.

وبحسب المسؤول فإن ألمانيا ستزود سلوفاكيا بمعدات عسكرية بقيمة تزيد عن 100 مليون يورو. في سلوفاكيا ، سيتم تركيب أجهزة الاتصال المستخدمة في الناتو على الدبابات.

في يونيو ، كانت سلوفاكيا تعتزم إرسال 30 دبابة T-72 السوفيتية الصنع إلى أوكرانيا ، بشرط أن تتلقى نفس العدد من دبابات Leopard 2A4 من ألمانيا. لكن عملية النقل تعثرت لأن برلين أعلنت أنها لا تستطيع تسليم سوى 15 دبابة إلى سلوفاكيا. في ذلك الوقت ، ذكرت وزارة الدفاع السلوفاكية أن 15 دبابة قتال رئيسية من طراز ليوبارد لم تستطع تعويض 30 دبابة T-72.

قبل أسبوع ونصف ، أبلغت براتيسلافا أنها سترسل إلى كييف 12 طائرة ميج 29 التي تمتلكها. تألفت عمليات النقل الأخرى ، من بين أمور أخرى ، من ثمانية مدافع هاوتزر ذاتية الدفع من طراز Zuzana-2 ، وفرقة من أنظمة S-300 المضادة للطائرات ، وخمس طائرات هليكوبتر وعدة آلاف من الصواريخ لـ MLRS Grad.

أعلن رئيس الوزراء السلوفاكي إدوارد هيغر في يونيو ، خلال المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس ، أنه "إذا خسرت أوكرانيا ، فإن سلوفاكيا هي التالية" على قائمة روسيا.

Pin It

Star InactiveStar InactiveStar InactiveStar InactiveStar Inactive
 

المتواجدون بالموقع

916 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

تصفح أعداد مجلة المسلح

 

 

خدمة التغذية الأخبارية لمجلة المسلح

 

 

 

 

 

 

 

  

قائمة البريد

أشترك فى القائمة البريدية لأستقبال جديد المجلة

 

كلمة رئيس التحرير

جيش بلادي

جيش بلادي

من جغرافيا متناثرة لوطن مُمزّق.. بعدما دبّ اليأس في النفوس وانحسرت المقاومة باستشهاد رمزها، واستباحة…

للمزيد

الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد
1
2
3
4
5
6
7
8
9
10
11
12
13
14
15
16
17
18
19
20
21
22
23
24
25
26
27
28
29
30

 

 

كلمة مدير التحرير

على هامش الذكرى...

على هامش الذكرى...

الحياة مليئة بالتجارب التي غالبا ما تترك آثارا عميقة في دنيا الشعوب، إذ ليس غريبا…

للمزيد