مجلة ليبية متخصصة في الشؤون الدفاعية

روسيا | الصاروخ الروسي الجديد عالي السرعة Kh-31PD المضاد للرادار يحقق  كفاءة عالية في تدمير محطات الرادار الأوكرانية.

روسيا | الصاروخ الروسي الجديد عالي السرعة Kh-31PD المضاد للرادار يحقق كفاءة عالية في تدمير محطات الرادار الأوكرانية.

بحسب مصدر في صناعة الدفاع الروسية حقق الصاروخ الروسي الجديد عالي السرعة Kh-31PD كفاءة عالية في العمليات الحربية الجارية في أوكرانيا وذلك بفضل الرأس العالمي الجديد. وبحسب مختص ، فإن…

للمزيد

السودان | مؤسسة الصناعة العسكرية السودانية تدفع بمبيعاتها وتوسع صادراتها إلى دول أفريقيا.

السودان | مؤسسة الصناعة العسكرية السودانية تدفع بمبيعاتها وتوسع صادراتها إلى دول أفريقيا.

عرضت الشركة في المعرض التجاري لأفريقيا للفضاء والدفاع (AAD) في بريتوريا. تم عرض نموذج لنظام إطلاق الصواريخ المتعددة ، والقنابل الموجهة ، والبنادق الهجومية والقناصة ، بالإضافة إلى قاذفات القنابل…

للمزيد

زيمبابوي | تحطم طائرة تدريب تابعة لسلاح الجو الزيمبابوي من نوع SIAI-Marchetti SF-260.

زيمبابوي | تحطم طائرة تدريب تابعة لسلاح الجو الزيمبابوي من نوع SIAI-Marchetti SF-260.

تحطمت طائرة تدريب تابعة لسلاح الجو الزيمبابوي SIAI-Marchetti SF-260 (AFZ) في منطقة كلية مليزو العامة ، بالقرب من جويرو ، مما أسفر عن مقتل طيارين على متنها اليوم. كانت الطائرة…

للمزيد

غانا | إلغاء الإستحواذ على طائرات التدريب المتقدم L-39NG Albatros الهجومية الخفيفة بسبب قيود التمويل.

غانا | إلغاء الإستحواذ على طائرات التدريب المتقدم L-39NG Albatros الهجومية الخفيفة بسبب قيود التمويل.

سعى وزير الدفاع الغاني قبل عامين ، للحصول على موافقة البرلمان لشراء ست طائرات من طراز L-39NG في صفقة تبلغ قيمتها 111 مليون يورو (132 مليون دولار) والتي تغطي المنتجات…

للمزيد

نشر معهد دراسة الحرب Institute for the Study of War)‏ - (ISW) وهو مركز أبحاث مقره الولايات المتحدة يقدم البحث والتحليل فيما يتعلق بقضايا الدفاع والشؤون الخارجية تقريره حول الحرب الروسية الأوكرانية وهي تقارير يومية يركز فيها على العمليات العسكرية

وتهديدات العدو، والاتجاهات السياسية في مناطق الصراع المتنوعة والذي جاء فيه بأنه من غير المرجح أن يقرر الرئيس الروسي تصعيد الصراع باستخدام الأسلحة النووية التكتيكية.

ووفقًا لمحللين ISW فإن استخدام الأسلحة النووية التكتيكية أمر غير مرجح , ومع ذلك ، فإنه ممكن الحدوث في حالة انهيار الجيش الروسي ، مما قد يسمح للقوات المسلحة بالتقدم في جميع أنحاء منطقة القتال بأكملها.

ويشير تقرير ISW إلى أن تحركات الجيش الروسي تظهر قلق بوتين من حل مؤقت من شأنه أن يحافظ على أكبر قدر ممكن من مكاسبه الإقليمية حتى الآن , وأن "نظرية انتصار بوتين مبنية على شتاء قاسٍ لإضعاف إرادة أوروبا قدر الإمكان.

وجاء في التحليل أن "بوتين يمهد الطريق لمواصلة تقدم القوات الروسية سيئة التجهيز مباشرة نحو القتال في أوكرانيا في أسرع وقت ممكن", ومع ذلك ، فإن تأثيرهم سيكون ضئيلاً.

ويتيح لنا الهيكل الاستخباري لوزارة الدفاع البريطانية فهم ذلك , حيث يقول محللون بريطانيون إن جنود الاحتياط مجهزون بشكل سيئ ، حيث تم إدخال بنادق AKM القديمة والتي أستخدمت لأول مرة في الخدمة مع الجيش السوفيتي في عام 1959 , و"من المحتمل أن يكون العديد منها غير قابل للاستخدام تقريبًا بسبب سوء التخزين".

وقالت وزارة الدفاع البريطانية في بيان لها إنها تتوقع مشاكل لوجستية خطيرة سيواجهها الجيش الروسي ، الذي يجب تزويده بأنواع متعددة من الذخيرة الخفيفة مما يظهر أن النظام اللوجستي الروسي ، المثقل بالفعل ، سيصبح أكثر تعقيدًا".

تقوم روسيا الآن بنقل قواتها إلى أوكرانيا بطريقة تهدف على الأرجح إلى تعزيز الدفاعات الروسية والسماح للقوات الروسية بمواجهة عمليات الهجوم المضاد الأوكرانية المتوقعة خلال بقية فصلي الخريف والشتاء.

ويشير محللو ISW إلى أنه إذا كان بوتين يعتزم استخدام الشباب الروس الذين سيتم تجنيدهم بعد أربعة أو ستة أشهر من التدريب ، فيمكنه تهيئة الظروف لاستئناف العمليات الهجومية من قبل القوات الروسية بعد نهاية ذوبان الجليد في الربيع.

Pin It

Star InactiveStar InactiveStar InactiveStar InactiveStar Inactive
 
corona covid-19

قائمة البريد

أشترك فى القائمة البريدية لأستقبال جديد المجلة

المتواجدون بالموقع

1818 زائر، وعضو واحد داخل الموقع

كلمة رئيس التحرير

جيش بلادي

جيش بلادي

من جغرافيا متناثرة لوطن مُمزّق.. بعدما دبّ اليأس في النفوس وانحسرت المقاومة باستشهاد رمزها، واستباحة…

للمزيد

الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد
1
2
3
4
5
6
7
8
9
10
11
12
13
14
15
16
17
18
19
20
21
22
23
24
25
26
27
28

كلمة مدير التحرير

على هامش الذكرى...

على هامش الذكرى...

الحياة مليئة بالتجارب التي غالبا ما تترك آثارا عميقة في دنيا الشعوب، إذ ليس غريبا…

للمزيد