مجلة ليبية متخصصة في الشؤون الدفاعية

السويد | التصويت حول إتفاقية السويد وأمريكا الدفاعية التي تمهد الطريق لنشر أسلحة نووية على أراضيها.

السويد | التصويت حول إتفاقية السويد وأمريكا الدفاعية التي تمهد الطريق لنشر أسلحة نووية على أراضيها.

يصوت البرلمان السويدي على اتفاقية دفاع مع الولايات المتحدة أثارت جدلاً؛ إذ يخشى معارضوها أن تفتح الباب أمام نشر أسلحة نووية وإقامة قواعد أمريكية دائمة في السويد , وتمثل اتفاقية…

للمزيد

تهنئة بحلول عيد الأضحى المبارك 1445هـ - 2024م.

تهنئة بحلول عيد الأضحى المبارك 1445هـ - 2024م.

 يسر هيئة تحرير مجلة المسلح ان تتقدم إليكم بأطيب التهاني بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك أعاده الله علينا بالخير والبركات كل عام والجميع بخير.

للمزيد

الولايات المتحدة | الجيش الأميركي يسعى لتزويد مروحياته بذخائر

الولايات المتحدة | الجيش الأميركي يسعى لتزويد مروحياته بذخائر "دقيقة" بعيدة المدى.

أمضى الجيش الأميركي، نحو 5 سنوات في تقييم الشكل الذي ستبدو عليه الذخيرة الدقيقة بعيدة المدى التي تطلقها الطائرات المروحية، ولكن خلال هذه المدة، ظهرت خيارات أخرى يمكنها تحقيق قدر…

للمزيد

تونس | ترقية وتطوير منشأة التدريب العسكري التونسية في منطقة بن غيلوف

تونس | ترقية وتطوير منشأة التدريب العسكري التونسية في منطقة بن غيلوف "جنوب البلاد" لتعزيز قدراتها التدريبية.

تستعد القوات المسلحة التونسية لتعزيز قدراتها التدريبية من خلال ترقية شاملة لمنطقة تدريبها الأساسية في بن غيلوف , ويأتي هذا التطور بعد نشر الخطط التفصيلية على موقع نظام إدارة الجوائز…

للمزيد

أطلقت شركة بناء السفن اليابانية Mitsubishi Heavy Industries (MHI) في ناغازاكي السفينة السادسة من فئة Mogami JS Agano (FFM-6). تُعرف أيضًا باسم FFM ، وهي فرقاطة من الجيل التالي لقوة الدفاع الذاتي البحرية اليابانية (JMSDF).

تم تسمية السفينة على اسم نهر Agano وهو نهر في منطقة Hokuriku في Honshu ، اليابان. تمت تسمية جميع سفن فئة موغامي على اسم الأنهار الشهيرة في اليابان. يتم بناء JS Agano بحوالي 47 مليار ين (346 مليون دولار) بموجب عقد تم منحه في فبراير 2021 ، وسوف ينتقل حوض بناء السفن الآن إلى مرحلة تجهيز الفرقاطة ، قبل التسليم والتشغيل المحدد في نهاية عام 2023.

يبلغ طول فرقاطات موغامي 133 مترًا وعرضها 16.3 مترًا وعمقها 9 أمتار ولديها إزاحة قياسية تبلغ 3900 طن. إلى جانب ذلك ، السفن متعددة الأدوار مدعومة بنظام الدفع المشترك للديزل والغاز (CODAG) الذي يضم محركي ديزل MAN 12V28 / 33D STC وتوربينات غازية واحدة من Rolls-Royce MT30 ، ومن المتوقع أن تكون السفن قادرة على تحقيق سرعة قصوى تبلغ 30 كيلوطن على الأقل. تمثل فئة Mogami الدفعة الأولى من نظام CODAG على أي سفينة JMSDF. يمكن أن تستوعب طاقم يصل إلى 90 (من بينهم 10 إناث). سوف تتطلب السفينة عددًا أقل من أفراد الطاقم مقارنة بفئات الفرقاطة الأخرى.

تخطط قوة الدفاع الذاتي البحرية اليابانية لبناء 10 سفن من فئة موغامي في إطار برنامج الدفاع متوسط المدى (MTDP) للسنوات المالية 2019-23 ، والذي تمت الموافقة عليه في ديسمبر 2018. الهدف العام لتصميم فئة موغامي هو لتحقيق سفينة حديثة بحجم الفرقاطة بقدرات مماثلة لمدمرة فئة Akizuki ولكن بطاقم مخفض ولديها نصف خلايا VLS فقط. السفن الأربع الأولى من هذه الفئة هي JS Mogami (FFM-1) و Kumano (FFM-2) و JS Noshiro (FFM-3) و JS Mikuma (FFM-4). أسطول مخطط من 22 فرقاطات متعددة المهام من طراز موغامي لقوة الدفاع الذاتي البحرية اليابانية (JMSDF) هو جزء من هذا الجهد.

تشمل الأسلحة الموجودة على الفرقاطات مدفع BAE Systems بقياس 5 بوصات (127 ملم) / 62 عيارًا أو مدفعًا بحريًا Mk 45 في مقدمة السفينة ، وعبوات صواريخ لما مجموعه ثمانية صواريخ مضادة للسفن MHI Type 17 ، والمعروفة أيضًا باسم SSM-2 ونظام سلاح قريب المدى SeaRAM من 11 خلية من Raytheon (CIWS) يمكنه نشر صواريخ RIM-116C Block 2 Rolling Airframe (RAMs). سيتم تجهيز FFM-7 والسفن اللاحقة بنظام الإطلاق العمودي. يتم تشغيل السفن من FFM-1 إلى FFM-6 بدون VLS وسيتم تجهيزها لاحقًا بـ VLS. تتميز الفرقاطات بستة أنابيب طوربيد 324 ملم وسونار NEC OQQ-25 متغير العمق لعمليات الحرب المضادة للغواصات (ASW)

Pin It

Star InactiveStar InactiveStar InactiveStar InactiveStar Inactive
 

المتواجدون بالموقع

833 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

تصفح أعداد مجلة المسلح

 

 

خدمة التغذية الأخبارية لمجلة المسلح

 

 

 

 

 

 

 

  

قائمة البريد

أشترك فى القائمة البريدية لأستقبال جديد المجلة

 

كلمة رئيس التحرير

جيش بلادي

جيش بلادي

من جغرافيا متناثرة لوطن مُمزّق.. بعدما دبّ اليأس في النفوس وانحسرت المقاومة باستشهاد رمزها، واستباحة…

للمزيد

الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد
1
2
3
4
5
6
7
8
9
10
11
12
13
14
15
16
17
18
19
20
21
22
23
24
25
26
27
28
29
30

 

 

كلمة مدير التحرير

على هامش الذكرى...

على هامش الذكرى...

الحياة مليئة بالتجارب التي غالبا ما تترك آثارا عميقة في دنيا الشعوب، إذ ليس غريبا…

للمزيد