مجلة ليبية متخصصة في الشؤون الدفاعية

فرنسا | وكالة المشتريات العسكرية تطلب 3000 شبكة تمويه لإخفاء إشارات الراديو الخاصة بالخنادق.

فرنسا | وكالة المشتريات العسكرية تطلب 3000 شبكة تمويه لإخفاء إشارات الراديو الخاصة بالخنادق.

قدمت وكالة المشتريات العسكرية التابعة للحكومة الفرنسية طلبًا لشراء الآلاف من شبكات التمويه متعددة الأطياف من شركة Saab، المصممة لإخفاء التوقيع الكهرومغناطيسي لتشكيلات القوات في ساحة المعركة , وأعلنت المديرية…

للمزيد

السويد | تقديم أكبر حزمة مساعدات عسكرية ضمن سلسلة المساعدات الخاصة المقدمة لأوكرانيا.

السويد | تقديم أكبر حزمة مساعدات عسكرية ضمن سلسلة المساعدات الخاصة المقدمة لأوكرانيا.

كشفت الحكومة السويدية عن أكبر حزمة مساعدات عسكرية لأوكرانيا بقيمة 7.1 مليار كرونة سويدية (680 مليون دولار) وتمثل هذه الحزمة، التي تبلغ قيمتها 7.1 مليار كرونة سويدية، حزمة المساعدات الخامسة…

للمزيد

سويسرا | القوات الجوية السويسرية تحقق 200 ألف ساعة طيران على متن مروحيات ايرباص H135 بمحركات .PW206B2.

سويسرا | القوات الجوية السويسرية تحقق 200 ألف ساعة طيران على متن مروحيات ايرباص H135 بمحركات .PW206B2.

أعلنت شركة برات آند ويتني كندا أن القوات الجوية السويسرية قد حققت إنجازًا هامًا يتمثل في تحقيق 200 ألف ساعة طيران على أسطولها المكون من 45 محركًا من طراز PW206B2،…

للمزيد

شركة High Point Aerotechnologies تكشف النقاب عن أنظمة جديدة مضادة للطائرات بدون طيار (C-UAS).

شركة High Point Aerotechnologies تكشف النقاب عن أنظمة جديدة مضادة للطائرات بدون طيار (C-UAS).

إعتلت شركة High Point Aerotechnologies، وهي شركة رائدة في مجال تكنولوجيا الدفاع مقرها الولايات المتحدة، المسرح في معرض سنغافورة للطيران 2024 لتعرض لأول مرة نظامها المضاد للطائرات بدون طيار (C-UAS)

للمزيد

قال الأمين العام لحلف الناتو ينس ستولتنبرغ في مؤتمر صحفي في 16 يونيو في بروكسل أن الناتو يخطط لدعوة أوكرانيا للانضمام إلى مجلس دفاع جديد بين الناتو وأوكرانيا . كعضو متساوٍ , وقال ستولتنبرغ إن تفاصيل مجلس الدفاع الجديد بين الناتو وأوكرانيا

ستعلن الشهر المقبل في قمة حلف شمال الأطلسي في فيلنيوس ، ليتوانيا.

وقال ستولتنبرغ إن تفاصيل المجلس ستعلن الشهر المقبل في قمة حلف شمال الأطلسي  في فيلنيوس ليتوانيا وتابع ستولتنبرغ إن الناتو يركز أيضًا على طريق لتقريب أوكرانيا من عضوية التحالف. وقال إن الناتو لديه سياسة الباب المفتوح فيما يتعلق بالعضوية ، ولا يمكن لروسيا التأثير على هذا القرار. وأضاف ستولتنبرغ أن السويد سيتم الترحيب بها أيضًا في التحالف – ونأمل أن تكون قريبًا جدًا.

كما اتفق قادة الناتو على أن الحد الأدنى ، ، للإنفاق الدفاعي للدول الأعضاء سيكون 2٪ من الناتج المحلي الإجمالي. قال ستولتنبرغ أن هذا الرقم لن يكون السقف. وهذا يعني أنه يأمل في أن تتجاوز الدول نسبة 2٪ للحفاظ على سلامة الناس في عالم يتزايد فيه الخطر.

قال الرئيس الروسي بوتين إن الناتو يدين الخطاب النووي الروسي المتهور وخططها لنشر أسلحة نووية في بيلاروسيا . وهو قرار قيل إنه تم تنفيذه جزئيًا بالفعل ، مع إرسال آخر الرؤوس الحربية النووية إلى بيلاروسيا بحلول نهاية يوليو المقبل.

وقال ينس ستولتنبرغ إن الناتو قلق أيضًا بشأن التوسع النووي الصيني وتجارب كوريا الشمالية الصاروخية.

ورحب وزير الدفاع الأمريكي لويد ج. أوستن الثالث بتوسيع الدعم المقدم لأوكرانيا وتحديث الذخائر وتوحيدها لفائدة التشغيل البيني . بين الناتو وأوكرانيا. في الواقع ، اتفق القادة في الاجتماع على تعزيز الإنتاج الدفاعي وتوحيد الذخائر وقابلية التشغيل البيني. للقيادة والتحكم بين دول الناتو وأوكرانيا وقال إن الحد الأدنى 2٪ من الناتج المحلي الإجمالي للإنفاق الدفاعي من قبل أعضاء الناتو سيساعد في ضمان . زيادة الدفاع الجماعي والردع وسيؤدي إلى قوات عند مستويات أعلى بكثير من الاستعداد.

وقال أوستن إن عضوية السويد في الناتو ستتم مناقشتها أيضًا في القمة التي ستُعقد الشهر المقبل.

إلى جانب الأمن الأوروبي الجماعي ، قال أوستن إن الناتو يهدف أيضًا إلى تعميق الشراكات مع دول المحيطين الهندي والهادئ لضمان منطقة حرة ومنفتحة.

وعلى مدى عقود ، لم تحدد أوكرانيا لنفسها هدف الانضمام إلى الناتو عندما كان الرئيسان كرافتشوك وكوتشما في مناصبهما ، كان مفهوم”النواقل المتعددة” مدعومًا بضمانات أمنية لمذكرة بودابست 1994 ، والتي تضمنت تأكيدات من روسيا.

ومع ذلك ، فإن الصراعات التي أثارتها روسيا في ترانسنيستريا وأبخازيا وأوسيتيا الجنوبية قد أظهرت بشكل تدريجي. أنه يتعين على أوكرانيا الانضمام إلى التحالف الدفاعي من أجل تجنب تركها بمفردها في مواجهة روسيا.

حاليًا ، يتم دعم انضمام أوكرانيا إلى الناتو من قبل الغالبية العظمى من سكان البلاد. ووفقًا لاستطلاع أجرته مجموعة التصنيف في 1 مارس ، يؤيد 76٪ من الأوكرانيين هذا القرار.

Pin It

Star InactiveStar InactiveStar InactiveStar InactiveStar Inactive
 

 

 

المتواجدون بالموقع

927 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

 
خدمة التغذية الأخبارية لمجلة المسلح

 

 

 

 

 

  

قائمة البريد

أشترك فى القائمة البريدية لأستقبال جديد المجلة

كلمة رئيس التحرير

جيش بلادي

جيش بلادي

من جغرافيا متناثرة لوطن مُمزّق.. بعدما دبّ اليأس في النفوس وانحسرت المقاومة باستشهاد رمزها، واستباحة…

للمزيد

الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد
1
2
3
4
5
6
7
8
9
10
11
12
13
14
15
16
17
18
19
20
21
22
23
24
25
26
27
28
29
30
31

 

 

كلمة مدير التحرير

على هامش الذكرى...

على هامش الذكرى...

الحياة مليئة بالتجارب التي غالبا ما تترك آثارا عميقة في دنيا الشعوب، إذ ليس غريبا…

للمزيد