مجلة ليبية متخصصة في الشؤون الدفاعية

الولايات المتحدة | الجيش الأميركي يسعى لتزويد مروحياته بذخائر

الولايات المتحدة | الجيش الأميركي يسعى لتزويد مروحياته بذخائر "دقيقة" بعيدة المدى.

أمضى الجيش الأميركي، نحو 5 سنوات في تقييم الشكل الذي ستبدو عليه الذخيرة الدقيقة بعيدة المدى التي تطلقها الطائرات المروحية، ولكن خلال هذه المدة، ظهرت خيارات أخرى يمكنها تحقيق قدر…

للمزيد

تونس | ترقية وتطوير منشأة التدريب العسكري التونسية في منطقة بن غيلوف

تونس | ترقية وتطوير منشأة التدريب العسكري التونسية في منطقة بن غيلوف "جنوب البلاد" لتعزيز قدراتها التدريبية.

تستعد القوات المسلحة التونسية لتعزيز قدراتها التدريبية من خلال ترقية شاملة لمنطقة تدريبها الأساسية في بن غيلوف , ويأتي هذا التطور بعد نشر الخطط التفصيلية على موقع نظام إدارة الجوائز…

للمزيد

بوركينا فاسو | مساعدات عسكرية صينية ومركبات مدرعة إضافية لتعزيز القوات المسلحة الوطنية.

بوركينا فاسو | مساعدات عسكرية صينية ومركبات مدرعة إضافية لتعزيز القوات المسلحة الوطنية.

إستلمت القوات المسلحة الوطنية لبوركينا فاسو شحنة كبيرة من المركبات المدرعة من الصين، في حفل تسليم حضره النقيب إبراهيم تراوري، رئيس بوركينا فاسو، في 6 يونيو الجاري , ويعد التسليم…

للمزيد

السعودية | الوقوف على جاهزية قوات أمن الحج لتنفيذ مهامها في حفظ أمن وسلامة حجاج بيت الله الحرام لموسم حج هذا العام 1445هـ.

السعودية | الوقوف على جاهزية قوات أمن الحج لتنفيذ مهامها في حفظ أمن وسلامة حجاج بيت الله الحرام لموسم حج هذا العام 1445هـ.

باشرت قوات أمن الحجاج تنفيذ مهامها المكلفة بها لموسم حج هذا العام وفقاً للخطط الأمنية والوقائية المعتمدة على مجموعة من الركائز التي تجعل الاستعداد المبكر والتكامل بين كافة الجهات المشاركة…

للمزيد

بعد أن قررت بلجيكا شراء المقاتلات الأمريكية الشبح F-35 Lightning II، جاء بيان مفاجئ من بروكسل. وقالت إن البلجيكيين قد يرسلون بعضًا من طائراتهم المقاتلة من طراز F-16 وعددها 44 إلى أوكرانيا لمساعدة القوات الجوية الأوكرانية ومع ذلك

اتضح أن أوكرانيا قد لا تحصل على طائرات F-16 البلجيكية. كما علقت مصادر في بلجيكا بأن تسليم طائرات F-16 إلى أوكرانيا قد يؤثر سلبًا على عملية تسليم طائرات F-35.

وفي تصريح لصحيفة دي ستاندارد البلجيكية، قال فريدريك جوتينك، مسؤول الإمدادات بالجيش البلجيكي، إنه من غير المعقول إرسال طائرات إف-16 إلى أوكرانيا. ويوضح البيان أيضًا أنه حتى بلجيكا لا تستطيع الاستفادة الكاملة من طائراتها من طراز F-16.

"الطائرات لا تستخدم لأنها مهترئة هذه الطائرات مهترئة بالفعل لأنها طارت كثيرًا. قال جوتينك: “لا يمكنك إرسال طائرات إلى أوكرانيا لا تستخدمها بنفسك”.

وقال جوتينك، الذي رفض التلميح إلى أن أوكرانيا قد لا تلتزم بالقواعد الصارمة بشأن الحد الأقصى لساعات طيران الطائرة: "على سبيل المثال، إذا سلمنا طائرة خطيرة بها شقوق في جسم الطائرة إلى أوكرانيا، فسنعرض حياة الأشخاص للخطر". طيار "، قيم.

وذُكر أنه بمجرد استلام بلجيكا لتسليم طائرات F-35، ستكون طائرات F-16 التي بحوزتها عديمة الفائدة ويمكن إرسال بعضها إلى أوكرانيا. وقدمت بلجيكا، التي تعد من بين كبار منتجي الأسلحة في أوروبا، مساعدات مثل الأسلحة الآلية، والمركبات المدرعة، و200 شاحنة، والذخيرة، والوقود، والإمدادات الطبية لدعم أوكرانيا، التي تخوض حرباً مع روسيا.

يؤكد بيان جوتينك الفرضية القائلة بأن جزءًا من طائرات F-16 البلجيكية قد يكون به ثقوب في جسم الطائرة. وصدرت تصريحات مماثلة في بداية العام، عندما أشارت مصادر عسكرية بلجيكية أخرى، طلبت عدم الكشف عن هويتها، إلى وجود هذه المشكلة.

جسم الطائرة هو الجسم الرئيسي للطائرة وهو المسؤول عن حمل وزن الطائرة ومحتوياتها. يمكن أن تؤدي الشقوق في جسم الطائرة إلى إضعاف الهيكل وجعله أكثر عرضة للفشل، خاصة أثناء المناورات عالية الضغط مثل الإقلاع والهبوط والمناورات القتالية.

تعتمد شدة الخطر على حجم الشقوق وموقعها. قد لا تسبب الشقوق الصغيرة أضرارًا فورية، لكنها يمكن أن تنمو بمرور الوقت وتؤدي في النهاية إلى فشل كارثي. من ناحية أخرى، يمكن أن تسبب الشقوق الكبيرة أضرارًا فورية وربما تتسبب في تحطم الطائرة في الجو. وفي كلتا الحالتين، فإن الطيران مع وجود شقوق في جسم الطائرة يمثل خطرًا كبيرًا على السلامة.

يمكن أن تتراوح الأضرار الناجمة عن شقوق جسم الطائرة من طفيفة إلى كارثية. قد تشمل الأضرار الطفيفة مشاكل تجميلية مثل تقطيع الطلاء أو الخدوش الصغيرة. يمكن أن تشمل الأضرار الأكثر خطورة تشوهات هيكلية، مما قد يؤثر على الديناميكا الهوائية للطائرة ويجعلها غير مستقرة. في أسوأ السيناريوهات، يمكن أن يتعطل جسم الطائرة تمامًا، مما يتسبب في تحطم الطائرة وربما يؤدي إلى خسائر في الأرواح.

تعد عمليات التفتيش والصيانة المنتظمة ضرورية لاكتشاف وإصلاح أي شقوق قبل أن تشكل خطراً جسيماً على السلامة.

Pin It

Star InactiveStar InactiveStar InactiveStar InactiveStar Inactive
 

المتواجدون بالموقع

1058 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

تصفح أعداد مجلة المسلح

 

 

خدمة التغذية الأخبارية لمجلة المسلح

 

 

 

 

 

 

 

  

قائمة البريد

أشترك فى القائمة البريدية لأستقبال جديد المجلة

 

كلمة رئيس التحرير

جيش بلادي

جيش بلادي

من جغرافيا متناثرة لوطن مُمزّق.. بعدما دبّ اليأس في النفوس وانحسرت المقاومة باستشهاد رمزها، واستباحة…

للمزيد

الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد
1
2
3
4
5
6
7
8
9
10
11
12
13
14
15
16
17
18
19
20
21
22
23
24
25
26
27
28
29
30

 

 

كلمة مدير التحرير

على هامش الذكرى...

على هامش الذكرى...

الحياة مليئة بالتجارب التي غالبا ما تترك آثارا عميقة في دنيا الشعوب، إذ ليس غريبا…

للمزيد