مجلة ليبية متخصصة في الشؤون الدفاعية

فرنسا | وكالة المشتريات العسكرية تطلب 3000 شبكة تمويه لإخفاء إشارات الراديو الخاصة بالخنادق.

فرنسا | وكالة المشتريات العسكرية تطلب 3000 شبكة تمويه لإخفاء إشارات الراديو الخاصة بالخنادق.

قدمت وكالة المشتريات العسكرية التابعة للحكومة الفرنسية طلبًا لشراء الآلاف من شبكات التمويه متعددة الأطياف من شركة Saab، المصممة لإخفاء التوقيع الكهرومغناطيسي لتشكيلات القوات في ساحة المعركة , وأعلنت المديرية…

للمزيد

السويد | تقديم أكبر حزمة مساعدات عسكرية ضمن سلسلة المساعدات الخاصة المقدمة لأوكرانيا.

السويد | تقديم أكبر حزمة مساعدات عسكرية ضمن سلسلة المساعدات الخاصة المقدمة لأوكرانيا.

كشفت الحكومة السويدية عن أكبر حزمة مساعدات عسكرية لأوكرانيا بقيمة 7.1 مليار كرونة سويدية (680 مليون دولار) وتمثل هذه الحزمة، التي تبلغ قيمتها 7.1 مليار كرونة سويدية، حزمة المساعدات الخامسة…

للمزيد

سويسرا | القوات الجوية السويسرية تحقق 200 ألف ساعة طيران على متن مروحيات ايرباص H135 بمحركات .PW206B2.

سويسرا | القوات الجوية السويسرية تحقق 200 ألف ساعة طيران على متن مروحيات ايرباص H135 بمحركات .PW206B2.

أعلنت شركة برات آند ويتني كندا أن القوات الجوية السويسرية قد حققت إنجازًا هامًا يتمثل في تحقيق 200 ألف ساعة طيران على أسطولها المكون من 45 محركًا من طراز PW206B2،…

للمزيد

شركة High Point Aerotechnologies تكشف النقاب عن أنظمة جديدة مضادة للطائرات بدون طيار (C-UAS).

شركة High Point Aerotechnologies تكشف النقاب عن أنظمة جديدة مضادة للطائرات بدون طيار (C-UAS).

إعتلت شركة High Point Aerotechnologies، وهي شركة رائدة في مجال تكنولوجيا الدفاع مقرها الولايات المتحدة، المسرح في معرض سنغافورة للطيران 2024 لتعرض لأول مرة نظامها المضاد للطائرات بدون طيار (C-UAS)

للمزيد

كشفت مصر النقاب عن المركبة المدرعة SENA 200 المجنزرة لأول مرة في عام 2020، والتي من المفترض أن تكون مركبة مدرعة خفيفة الوزن وبديلة للمركبة القديمة. BMP-1 IFV العربة سينا 200 الجديدة مشتقة من العربة السوفيتية الأقدم BMP-1 ولكنها

تتميز بتصميمها الكامل وتطويرها في مصر، مع تحسينات كبيرة، بما في ذلك مستوى حماية باليستية أعلى بكثير مصنف على أنه من المستوى 4 الشامل وفقًا لمعايير STANAG 4579. تم إعلان قدرة الحماية من الألغام في Sena 200 على أنها المستوى 3، مع خلوص أرضي يبلغ 360 ملم , لم يتم تحديد تفاصيل المسار أو أسفل البطن، ولكن تم تخفيف آثار الانفجار على الأفراد من خلال مقاعد ممتصة للطاقة.


ويمثل هذا تعزيزًا ملحوظًا مقارنةً بالعربة BMP-1، لا سيما فيما يتعلق بالحماية من الألغام - وهو الجانب الذي كانت تفتقر إليه المركبة ذات المنشأ السوفييتي، كما ظهر في أوكرانيا.
يمكن تجهيز Sena 200 بشبكات إضافية لتوفير حماية إضافية ضد القنابل الصاروخية (RPGs)، والتي يمكن تركيبها على كل جانب من جوانب المركبة. ويقال إن الشباك المصنوعة من ألياف الأراميد المعززة بكتل فولاذية تحقق احتمال حماية بنسبة 85%.


ويتضمن تصميم العربة مقعد السائق في الجهة الأمامية اليسرى، ويضم قمرة القيادة الرقمية المتوافقة مع نظارات الرؤية الليلية (NVG)، بينما يقع محرك الديزل بقوة 360 حصانًا على اليمين. يوجد القائد خلف حجرة المحرك ويمكنه استخدام وحدة التحكم في محطة الأسلحة التي يتم التحكم فيها عن بعد (RCWS). تستوعب حجرة القوات ما يصل إلى ستة جنود في صفين من ثلاثة مقاعد مثبتة مركزيًا، مما يسمح للأفراد بالتوجه إلى الخارج لاستخدام الأسلحة الفردية، بما يتماشى مع عقيدة الجيش المصري.
من حيث الأبعاد والوزن، يبلغ وزن Sena 200 القتالي 14 طنًا، ويبلغ طولها 6.1 مترًا وعرضها 3.04 مترًا وارتفاعها 1.88 مترًا بدون التسليح الرئيسي. ويتيح محرك الديزل بقوة 360 حصانًا سرعة قصوى تبلغ 65 كم/ساعة على الطرق و45 كم/ساعة على الطرق الوعرة. يعتمد نظام التعليق على قضبان الالتواء مع ممتصات الصدمات، والمسارات مصنوعة من الفولاذ الصلب مع وسادات مطاطية.


وفقًا للمعلومات المتاحة، أنتجت وزارة المنتجات العسكرية المصرية أول ثلاث مركبات من طراز Sena 200، والتي تعرض تكوينات مختلفة في المعارض. وتضمنت السيارة المعروضة في معرض EDEX 2023 مركبة Eagle 1 RCWS من الشركة العربية الدولية للبصريات (AIO)، في حين تم تقديم نسخة أخرى كمركبة دعم قتالية ببرج لشخص واحد مسلح بمدفع 30 ملم.
إن محطة الأسلحة التي يتم التحكم فيها عن بعد (RCWS) Eagle 1، المصممة للتركيب على مركبات مدرعة مختلفة، قابلة للتكوين بأسلحة مختلفة، بما في ذلك عيار 5.56 ملم، و7.62 ملم، و12.7 ملم، و14.5 ملم. يبلغ وزنها 185 كجم، باستثناء الأسلحة والذخيرة.


تم اقتراح Sena 200 في تكوينات مختلفة، بما في ذلك مركبة المشاة القتالية (IFV)، وسيارة إسعاف، وقاذفة صواريخ، وحاملة هاون، ومركبة مخابرة، ومركبة قيادة وسيطرة، وحاملة ذخيرة، وناقلة لوجستية، ومركبة حرب إلكترونية. وبحسب المعلومات المتوفرة، فقد تم توقيع عقد الإنتاج، كما أن مصنع أبو زعبل لإصلاح الدبابات، المعروف أيضًا باسم مصنع 200، التابع لوزارة الإنتاج العسكري ، هو حاليًا في مرحلة تخطيط الإنتاج، على الرغم من عدم الكشف عن أرقام الإنتاج المحددة.

Pin It

Star InactiveStar InactiveStar InactiveStar InactiveStar Inactive
 

 

 

المتواجدون بالموقع

915 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

 
خدمة التغذية الأخبارية لمجلة المسلح

 

 

 

 

 

  

قائمة البريد

أشترك فى القائمة البريدية لأستقبال جديد المجلة

كلمة رئيس التحرير

جيش بلادي

جيش بلادي

من جغرافيا متناثرة لوطن مُمزّق.. بعدما دبّ اليأس في النفوس وانحسرت المقاومة باستشهاد رمزها، واستباحة…

للمزيد

الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد
1
2
3
4
5
6
7
8
9
10
11
12
13
14
15
16
17
18
19
20
21
22
23
24
25
26
27
28
29
30
31

 

 

كلمة مدير التحرير

على هامش الذكرى...

على هامش الذكرى...

الحياة مليئة بالتجارب التي غالبا ما تترك آثارا عميقة في دنيا الشعوب، إذ ليس غريبا…

للمزيد