مجلة ليبية متخصصة في الشؤون الدفاعية

إنعكاس الأزمة الكورية على الأمن والسلم في الشرق الأقصى.

إنعكاس الأزمة الكورية على الأمن والسلم في الشرق الأقصى.

 في عام 1910م، قامت اليابان بضم شبه الجزيرة الكورية، ولانهيار (الإمبراطورية اليابانية في نهاية الحرب العالمية الثانية في سبتمبر 1945م، استقلت كوريا من الحكم الاستدماري الياباني)(1)، وفي اثناء نظام (الحرب…

للمزيد

ليبيا | وزارة الدفاع الأمريكية تعلن استكمال انسحاب قواتها من النيجر منتصف شهر سبتمبر المقبل.

ليبيا | وزارة الدفاع الأمريكية تعلن استكمال انسحاب قواتها من النيجر منتصف شهر سبتمبر المقبل.

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون"، أن قرابة ثلاثمائة جندي أمريكي سيكملون انسحابهم من النيجر حتى 15 سبتمبر المقبل وقالت "صابرينا سينغ"، نائبة المتحدث باسم البنتاجون في تصريحات صحفية اليوم الأربعاء:…

للمزيد

تركيا | شركة STM التركية تحصل على أول طلب تصدير لطائرة إسقاط الذخائر

تركيا | شركة STM التركية تحصل على أول طلب تصدير لطائرة إسقاط الذخائر"بويغا - Boyga" بدون طيار لعميل أفريقي لم يكشف عنه.

حصلت شركة Savunma Teknolojileri Mühendislik ve Ticaret (STM) التركية على أول طلب تصدير لطائرتها بدون طيار المسلحة ذات الأجنحة الدوارة Boyga خاصة يعد أن حققت طائرات Boyga نجاحًا تصديريًا كبيرًا…

للمزيد

ليبيا | رئيس حكومة الوحدة الوطنية وزير الدفاع يلتقي مع وفد الافريكوم ويناقش أهمية التعاون مع الضباط العسكريين المحترفين في جميع أنحاء ليبيا وتوحيد الجيش.

ليبيا | رئيس حكومة الوحدة الوطنية وزير الدفاع يلتقي مع وفد الافريكوم ويناقش أهمية التعاون مع الضباط العسكريين المحترفين في جميع أنحاء ليبيا وتوحيد الجيش.

ناقش رئيس حكومة الوحدة الوطنية وزير الدفاع "عبدالحميد الدبيبة " خلال لقائه الثلاثاء بطرابلس مع الوفد الأمريكي الذي ضم نائب قائد القيادة العسكرية الأمريكية في أفريقيا (أفريكوم) الفريق جون برينان،…

للمزيد

ستصبح القوات البريطانية قريبًا أكثر فتكًا في ساحة المعركة حيث يتضمن عقدًا جديدًا بقيمة 90 مليون جنيه إسترليني بنادق حديثة وعالية الدقة, يتكون نظام الأسلحة الفردية البديلة (AIW) - المعروف باسم L403A1 والذي تم شراؤه من قبل شركة

معدات الدفاع والدعم (DE&S) في إطار مشروع Hunter - من بندقية هجومية جديدة مزودة بنظام تقليل توقيع الكمامة ونظام رؤية بصري محسّن.

AIW هي بندقية حديثة تستخدم أحدث تقنيات التصميم وأساليب التصنيع لإنتاج سلاح موثوق ودقيق بشكل استثنائي , تعني العدسة المكبرة أن المستخدم يمكنه التعامل مع التهديدات من مسافات أكبر بينما يعمل نظام تقليل التوقيع على إخفاء AIW من الكشف عن طريق البصر والسمع , استكمالًا للطراز L85A3 الحالي الموجود في الخدمة، تم تأمين نظام AIW بموجب عقد بقيمة 90 مليون جنيه إسترليني مع شركة Edgar Brothers ومقرها ماكليسفيلد.

قال اللفتنانت كولونيل غاريث ديفيز"لقد نجح مشروع Hunter في تقديم خيار سلاح جديد للدفاع في المملكة المتحدة. في الوقت الحالي يتم شراء هذا لواء العمليات الخاصة بالجيش (ASOB). إنه يوفر زيادة ملحوظة في القدرة على الفتك، ويتضمن النظام واحدًا من أكثر المشاهد النهارية المتوفرة حاليًا قدرة. والأهم من ذلك، سيتم تعزيز نظام الأسلحة بشكل أكبر من خلال أحدث جيل من البصريات الليلية، والتي تم تجهيز ASOB بها بالفعل.

قال العميد روب هيديرويك، قائد ASOB: "يعد L403A1 خطوة مثيرة في تطور لواء العمليات الخاصة بالجيش. ستزود البندقية الجديدة جنودنا بنظام أسلحة ممتاز أكثر قابلية للتشغيل المتبادل مع شركائنا في جميع أنحاء العالم.

وقال وزير المشتريات الدفاعية، جيمس كارتليدج: "هذا مثال آخر على مدى التزامنا بالاستثمار في معدات ساحة المعركة الأكثر تقدمًا لدعم قواتنا في ساحة المعركة. إن قدرة هذه البندقية المتقدمة على مساعدة الجنود في الحفاظ على ميزة التخفي لا تحميهم فقط. لكنه يوفر ميزة القتال الحربي على خصومنا.

تم تقديم طلب أولي بقيمة 15 مليون جنيه إسترليني لشراء 1620 نظام AIW، مع خيارات لشراء ما يصل إلى 10000 نظام - بإجمالي 90 مليون جنيه إسترليني - بموجب العقد على مدى العقد المقبل. سيتم إرسال الأنظمة في البداية إلى لواء العمليات الخاصة بالجيش (ASOB) الذي يعمل في بيئات معقدة وعالية التهديد. باعتباره عنصرًا رئيسيًا في ASOB، سيحصل فوج Ranger على AIW في وقت لاحق من هذا العام. تتكون قوات رينجرز من أربع كتائب، وتم نشرها في أكثر من 60 دولة في أول 12 شهرًا من عملياتها، بعد تشكيلها كجزء من جندي المستقبل بموجب ورقة قيادة الدفاع 2021. إن L403A1 هو تطوير حديث عالي الأداء لبندقية ArmaLite (AR) )، الذي يدفع حدود الأداء الحديث. باعتباره نظام AR، فإنه يشترك في الكثير من القواسم المشتركة مع أنظمة البنادق التي يستخدمها العديد من حلفاء المملكة المتحدة. ونظرًا لدورهم المتخصص، والمهمة الحاسمة المتمثلة في العمل مع العديد من حلفاء المملكة المتحدة وإلى جانبهم، فإن المنصة ستمكن ASOB من تبادل المهارات والتدريبات بطريقة فعالة.

Pin It

Star InactiveStar InactiveStar InactiveStar InactiveStar Inactive
 

المتواجدون بالموقع

1474 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

تصفح أعداد مجلة المسلح

 

 

خدمة التغذية الأخبارية لمجلة المسلح

 

 

 

 

 

 

 

 

 

  

قائمة البريد

أشترك فى القائمة البريدية لأستقبال جديد المجلة

 

كلمة رئيس التحرير

جيش بلادي

جيش بلادي

من جغرافيا متناثرة لوطن مُمزّق.. بعدما دبّ اليأس في النفوس وانحسرت المقاومة باستشهاد رمزها، واستباحة…

للمزيد

الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد
1
2
3
4
5
6
7
8
9
10
11
12
13
14
15
16
17
18
19
20
21
22
23
24
25
26
27
28
29
30
31

 

 

كلمة مدير التحرير

على هامش الذكرى...

على هامش الذكرى...

الحياة مليئة بالتجارب التي غالبا ما تترك آثارا عميقة في دنيا الشعوب، إذ ليس غريبا…

للمزيد