مجلة ليبية متخصصة في الشؤون الدفاعية

إيران | بدء الهجوم الإيراني المعلن عنه بالمسيرات والصواريخ على إسرائيل.

إيران | بدء الهجوم الإيراني المعلن عنه بالمسيرات والصواريخ على إسرائيل.

بدأت إيران هجوما على إسرائيل بعشرات الطائرات المسيّرة والصواريخ، ليل السبت، حسبما أكد الجيش الإسرائيلي ومسؤولون إسرائيليون لوسائل إعلام محلية وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي: "قبل قليل أطلقت…

للمزيد

إسبانيا | تعزيز نظام الصواريخ NASAMS أرض جو الخاص بها برادارات MPQ-64 Sentinel بمدى 60 كيلومترًا.

إسبانيا | تعزيز نظام الصواريخ NASAMS أرض جو الخاص بها برادارات MPQ-64 Sentinel بمدى 60 كيلومترًا.

وافق مجلس الوزراء في إسبانيا على تخصيص ميزانية قدرها 45.9 مليون يورو [49 مليون دولار] لخطة تحديث نظام أسلحة ناسامز (نظام الصواريخ أرض جو النرويجي المتقدم). ستؤدي هذه الموافقة إلى…

للمزيد

تهنئة المسلح بعيد الفطر المبارك 1445 هـ / 2024م.

تهنئة المسلح بعيد الفطر المبارك 1445 هـ / 2024م.

يسر هيئة تحرير مجلة المسلح أن تتقدم إليكم بأطيب التهاني بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك أعاده الله علينا بالخير و اليمن والبركات , وكل عام والجميع بخير عيد سعيد الصفحة…

للمزيد

روسيا | الانتهاء من تطوير نظام المدفعية الروسي Derivatsiya-PVO AA عيار 57 ملم.

روسيا | الانتهاء من تطوير نظام المدفعية الروسي Derivatsiya-PVO AA عيار 57 ملم.

تم الإعلان رسميًا عن أن روسيا قد أكملت تطوير نظام المدفعية المضادة للطائرات عيار 57 ملم [AAA] Derivatsiya-PVO تم تصميم هذا النظام خصيصًا لتحييد الطائرات بدون طيار والتهديدات الجوية المختلفة…

للمزيد

أجرت باكستان مؤخراً اختبارات على صاروخها البعيد المدى "فتح-2" مع مدى مثير للإعجاب يصل إلى 249 ميلاً (400 كيلومتر)، تعتبر إسلام أباد هذا السلاح عالي الدقة منافسًا لنظام الدفاع الصاروخي الهندي S-400 ,كشفت العلاقات العامة بين الأجهزة [ISPR]

عن بعض التفاصيل الأساسية حول حركة فتح الثانية. يتضمن ذلك إلكترونيات الطيران المتطورة ونظام الملاحة المعقد ومسار الرحلة الفريد.

عرض هذا النظام الصاروخي الموجه ذو الدورين، والذي تم عرضه بالتفصيل من خلال لقطات ISPR، فوق هيكل الدفع الصيني Taian TAS5450 الذكي ذو الثماني عجلات.

يميز منظومة صواريخ فتح الثانية تقنية التحكم في الطيران الحديثة ونظام تحديد المسار المحسّن للمبتدئين. بالإضافة إلى ذلك، مع تضمين أنظمة الملاحة عبر الأقمار الصناعية والقصور الذاتي، فإنها تتميز بدقة دقيقة مثيرة للإعجاب، مع خطأ أقل من 10 أمتار.

مثل هذه الدقة الدقيقة ترفع صاروخ فتح-2 إلى مكانة مرموقة في عالم تكنولوجيا الصواريخ , وقال عمير أسلم، الرئيس التنفيذي لشركة Global Defense Insight، في مقابلة إن "هذه التكنولوجيا تعزز قدرة الجيش الباكستاني على استهداف الأصول الاستراتيجية مثل الجسور ووحدات الدفاع الجوي ضمن دائرة نصف قطرها 400 كيلومتر. وهذا بفضل تقنيات الملاحة وإلكترونيات الطيران التي لا مثيل لها.

ويتناغم صاروخ فتح-2 بسهولة مع أنظمة الصواريخ مثل فتح-1، والصواريخ الصينية A-100، وسلسلة اليرموك، وصواريخ نصر الباليستية التكتيكية.

ولعل أهم ما يميز صاروخ فتح 2 هو قدرته على الاستهداف بدقة على مسافة تصل إلى 400 كيلومتر. وهذه زيادة كبيرة عن مدى 140 كيلومترًا لفتح-1. إنها تغير قواعد اللعبة بالنسبة للمدفعية بعيدة المدى.

ويشير الخبراء العسكريون في كثير من الأحيان إلى صاروخ فتح-2 بأنه "صاروخ ذو مسار مسطح"، مما يجعل اكتشافه بالرادار صعبًا للغاية. هل يمكن أن يكون هذا اختيارًا متعمدًا للتصميم؟ إذا كان الأمر كذلك، فمن المؤكد أنه يحقق ميزة استراتيجية، مما يجعل الكشف أكثر صعوبة ويتيح الاستهداف الدقيق.

نجاح نظام فتح-2 الصاروخي المتقدم في اجتياز اختبار التشغيل بنجاح. ويشير الخبراء في جميع أنحاء العالم ووسائل الإعلام الباكستانية إلى أنه قد يكون منافسًا قويًا لنظام الصواريخ الهندي S-400.

ويعتقد الكثيرون أن منظومة فتح الثانية يمكن أن تكون أداة حاسمة في استراتيجية باكستان لإبقاء الهند تحت السيطرة. يمكن لمساره المسطح الفريد من نوعه فتح 2 أن يزيد من صعوبة اكتشاف أنظمة الرادار.

ويعتقد عمير أسلم، الخبير البارز، أنه بمجرد أن يتبنى الجيش الباكستاني منظومة فتح-2، فسوف يشكل ذلك تحديًا كبيرًا للقوات المسلحة الهندية.

Pin It

Star InactiveStar InactiveStar InactiveStar InactiveStar Inactive
 

 

 

المتواجدون بالموقع

472 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

خدمة التغذية الأخبارية لمجلة المسلح

 

 

 

 

 

  

قائمة البريد

أشترك فى القائمة البريدية لأستقبال جديد المجلة

 

كلمة رئيس التحرير

جيش بلادي

جيش بلادي

من جغرافيا متناثرة لوطن مُمزّق.. بعدما دبّ اليأس في النفوس وانحسرت المقاومة باستشهاد رمزها، واستباحة…

للمزيد

الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد
1
2
3
4
5
6
7
8
9
10
11
12
13
14
15
16
17
18
19
20
21
22
23
24
25
26
27
28
29
30

 

 

كلمة مدير التحرير

على هامش الذكرى...

على هامش الذكرى...

الحياة مليئة بالتجارب التي غالبا ما تترك آثارا عميقة في دنيا الشعوب، إذ ليس غريبا…

للمزيد