مجلة متخصصة في الشؤون الدفاعية

روسيا | الطائرات الروسية بدون طيار الهجومية متوسطة الارتفاع ستتلقى نظام سلاح عالمي واحد.

روسيا | الطائرات الروسية بدون طيار الهجومية متوسطة الارتفاع ستتلقى نظام سلاح عالمي واحد.

أفادت "ريا نيوز" بالإشارة إلى مصدر في مدينة دبي للإنترنت بأن الطائرات الهجومية الروسية بدون طيار ستتلقى نظام أسلحة عالمي ، والعمل مستمر حيث يتم إنشاء مجمع تسليح موحد للطائرات…

للمزيد

تايوان | بيانات ومناوشات لاسلكية متبادلة بين سفن القوات البحرية الصينية والتايوانية.

تايوان | بيانات ومناوشات لاسلكية متبادلة بين سفن القوات البحرية الصينية والتايوانية.

نشرت بيانات عن "مناوشات" سفن القوات البحرية الصينية (جمهورية الصين الشعبية) وتايوان (جمهورية الصين) في مياه بحر الصين الشرقي وتقول التقارير إن فرقاطة الصواريخ التايوانية تشي كوان (PFG2-1105) حاولت عرقلة…

للمزيد

الولايات المتحدة | شركة BAE Systems تدعم طائرات F-16 في أكثر من 25 دولة.

الولايات المتحدة | شركة BAE Systems تدعم طائرات F-16 في أكثر من 25 دولة.

"تلقت شركة BAE Systems عقد تسليم لأجل غير مسمى / كمية غير محددة من القوات الجوية الأمريكية بقيمة تصل إلى 600 مليون دولار لتزويد الأسطول الدولي من طائرات F-16 بمعدات…

للمزيد

تهنئة بحلول شهر رمضان المبارك 1442هـ.

تهنئة بحلول شهر رمضان المبارك 1442هـ.

بسم الله الرحمن الرحيم ( شهر رمضان الذي انزل فيه القرآن هدى للناس وبينات من الهدى والفرقان ) تتقدم أسرة تحرير مجلة المسلح بأحر التهاني والتبريكات لمتابعيها وروادها في كافة …

للمزيد

ذكر موقع Overt Defense أن أعضاء مجموعة المهام البريطانية التابعة للجيش البريطاني في مالي تستخدم الآن طائرات صغيرة بدون طيار يمكن إطلاقها من قاذفات قنابل يدوية 40 ملم ويمكن تزويد هذه الطائرات المروحية بدون طيار صغيرة الحجم

بأحمال مختلفة ، تتراوح من كاميرات الفيديو الكهروضوئية بالحركة الكاملة إلى الرؤوس الحربية الصغيرة شديدة الانفجار أو الخارقة للدروع ، ويمكنها أن تطير معًا كسرب بعد الإطلاق.

وكانت Overt Defense هي الأولى التي ذكرت أن أعضاء مجموعة المهام البريطانية في مالي قد تلقوا "عدة مئات" من طائرات الدرون 40 من شركة DefendTex الأسترالية.

القوات البريطانية الموجودة في مالي هي جزء من عملية Newcombe في البلاد ، والتي تقدم الدعم لعملية برخان ، وهي جهد إقليمي بقيادة فرنسا لمكافحة الإرهاب ، وبعثة الأمم المتحدة المتكاملة متعددة الأبعاد لتحقيق الاستقرار في مالي ، والمعروفة أيضًا باسم مينوسما الفرنسي.

كانت الطائرة Drone40 ، التي كشفت DefendTex عنها علنًا في عام 2019 ، من بين الأنظمة الجديدة المختلفة التي شوهدت قوات الجيش البريطاني من Light Dragoons و Royal Anglian Regiment يتدرب عليها خلال تمرين البعثة (MRX) في أكتوبر 2020 ويعتبر MRX جزءًا من العمل لأفراد تلك الوحدات التي توجهت إلى مالي في ديسمبر.

ليس من الواضح ما إذا كان الجيش البريطاني قد قرر الحصول على طائرات بدون طيار 40s لاستخدامها على نطاق واسع بين وحداته أو ما إذا كان يجري تقييمًا تشغيليًا من خلال عملية Newcombe يمكن إطلاق الطائرة Drone40 من قاذفات مصممة لإطلاق قنابل قياسية منخفضة السرعة 40 مم. يختلف طوله الإجمالي اعتمادًا على نوع الحمولة المثبتة ، لكن DefendTex تقول إن طول الجسم الأساسي قريب من خمس بوصات على هذا النحو ، من الضروري استخدام قاذفة مصممة لإطلاق خراطيش 40 مم كبيرة الحجم ، مثل المتغيرات من قاذفة القنابل اليدوية تحت الماسورة Heckler & Koch AG36 ، والتي تعمل مع القوات البريطانية والأمريكية وغيرها كما يمكن لبعض القاذفات الأقدم ، وأبرزها M203 الأمريكية الصنع ، أن تستوعب قذائف 40 ملم قصيرة نسبيًا.

كما يمكن أيضًا نشر الطائرة Drone40 يدويًا ، كما تم توضيحه خلال MRX للجيش البريطاني في عام 2020 كما هو موضح في الفيديو أدناه وقد يعني تصميمه أنه ، بغض النظر عن طريقة التوظيف ، يمكن للقوات أن تحملها في معدات الويب المخصصة لحمل قنابل قياسية 40 ملم.

بينما تم عرض 40s Drone التي تم تكوينها مع حمولة كاميرا الفيديو في مقاطع فيديو من MRX ، ليس من الواضح ما إذا كانت القوات البريطانية في مالي قد تلقت أي أنواع أخرى.

ويمكن تبديل الحمولة بسهولة في الميدان وأنه عند تزويدها بالكاميرات ، يمكن استرداد الطائرات بدون طيار وإعادة استخدامها.

يتم إرسال التغذية من الطائرات بدون طيار المجهزة بالكاميرات إلى المشغل عبر رابط خط البصر وهي على جهاز يشبه الجهاز اللوحي هذه أيضًا هي الطريقة التي يتم بها التحكم في تحركات الطائرة بدون طيار بعد الإطلاق ، عبر نظام ملاحة يدعم GPS.

سيكون تكوين الكاميرا بحد ذاته نعمة واضحة للقوات ، خاصة تلك التي تعمل في وحدات صغيرة. توفر طائرات الدرون 40s مع هذه الحمولات وسيلة لاستكشاف قوات العدو أو غيرها من المخاطر ، خاصة في المناطق المليئة بالغطاء الطبيعي أو من صنع الإنسان ، مثل البيئات الحضرية الكثيفة.

بالإضافة إلى ذلك ، على الرغم من ذلك ، تقدم DefendTex خيارات رؤوس حربية شديدة الانفجار ومضادة للدروع ، بالإضافة إلى دخان وحمولات ضوئية أقل من الفتاكة وهناك أيضًا خيار لتلائم الطائرات بدون طيار بأجهزة تشويش صغيرة للحرب الإلكترونية أو مصممي ليزر لتحديد الأهداف.

Pin It

Star InactiveStar InactiveStar InactiveStar InactiveStar Inactive
 
corona covid-19

قائمة البريد

أشترك فى القائمة البريدية لأستقبال جديد المجلة

المتواجدون بالموقع

611 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

كلمة رئيس التحرير

فلم يعد في القلب متّسع ولم يتبق في الوقت مراح

فلم يعد في القلب متّسع ولم يتبق في الوقت مراح

ليبيا... وإن استغلها الباعة والمتاجرون، واستأسد عليها الحمقى والمجرمون، وحاول استمالتها المؤدلجون أو حتى المدجَّنون،…

للمزيد

الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد
1
2
3
4
5
6
7
8
9
10
11
12
13
14
15
16
17
18
19
20
21
22
23
24
25
26
27
28
29
30

كلمة مدير التحرير

القدس الشريف بعد مائة عام من الوعد المشؤوم

القدس الشريف بعد مائة عام من الوعد المشؤوم

القدس مدينة موغلة في القدم، يعود تاريخها إلى خمسة آلاف سنة على وجه التقريب، ما…

للمزيد