مجلة ليبية متخصصة في الشؤون الدفاعية

الولايات المتحدة | الجيش الأميركي يسعى لتزويد مروحياته بذخائر

الولايات المتحدة | الجيش الأميركي يسعى لتزويد مروحياته بذخائر "دقيقة" بعيدة المدى.

أمضى الجيش الأميركي، نحو 5 سنوات في تقييم الشكل الذي ستبدو عليه الذخيرة الدقيقة بعيدة المدى التي تطلقها الطائرات المروحية، ولكن خلال هذه المدة، ظهرت خيارات أخرى يمكنها تحقيق قدر…

للمزيد

تونس | ترقية وتطوير منشأة التدريب العسكري التونسية في منطقة بن غيلوف

تونس | ترقية وتطوير منشأة التدريب العسكري التونسية في منطقة بن غيلوف "جنوب البلاد" لتعزيز قدراتها التدريبية.

تستعد القوات المسلحة التونسية لتعزيز قدراتها التدريبية من خلال ترقية شاملة لمنطقة تدريبها الأساسية في بن غيلوف , ويأتي هذا التطور بعد نشر الخطط التفصيلية على موقع نظام إدارة الجوائز…

للمزيد

بوركينا فاسو | مساعدات عسكرية صينية ومركبات مدرعة إضافية لتعزيز القوات المسلحة الوطنية.

بوركينا فاسو | مساعدات عسكرية صينية ومركبات مدرعة إضافية لتعزيز القوات المسلحة الوطنية.

إستلمت القوات المسلحة الوطنية لبوركينا فاسو شحنة كبيرة من المركبات المدرعة من الصين، في حفل تسليم حضره النقيب إبراهيم تراوري، رئيس بوركينا فاسو، في 6 يونيو الجاري , ويعد التسليم…

للمزيد

السعودية | الوقوف على جاهزية قوات أمن الحج لتنفيذ مهامها في حفظ أمن وسلامة حجاج بيت الله الحرام لموسم حج هذا العام 1445هـ.

السعودية | الوقوف على جاهزية قوات أمن الحج لتنفيذ مهامها في حفظ أمن وسلامة حجاج بيت الله الحرام لموسم حج هذا العام 1445هـ.

باشرت قوات أمن الحجاج تنفيذ مهامها المكلفة بها لموسم حج هذا العام وفقاً للخطط الأمنية والوقائية المعتمدة على مجموعة من الركائز التي تجعل الاستعداد المبكر والتكامل بين كافة الجهات المشاركة…

للمزيد

أختتمت اليوم فعاليات المعرض الدولي للأمن الوطني ودرء المخاطر "آيسنار أبوظبي 2024" , و تعد دورة هذا العام هي الأضخم في تاريخ المعرض منذ انطلاقته عام 2008 حيث شهد المعرض على مدى أيامه الثلاثة أنشطة متميزة وحضور لافت

بلغ في تعداده 25 ألفا و182 زائرا، بزيادة 30 % مقارنة بالدورة السابقة التي سجلت 19 ألفا و493 ألف زائر، مهتمين بالتعرف على أحدث التطورات والابتكارات والتقنيات في مجالات الأمن الوطني والسيبراني والشرطة وإنفاذ القانون.

كما شارك في المعرض 210 عارض من 35 دولة، ما يمثل زيادة بنسبة 14% مقارنة بالدورة الماضية، واستحوذ على مساحة عرض تزيد على 24,000 متر مربع بمركز أدنيك أبوظبي، بزيادة 57 % مقارنة بالدورة السابقة في 2022.

و في الدورة الحالية للمعرض أطلقت كابيتال للفعاليات ذراع مجموعة أدنيك للفعاليات 6 فعاليات جديدة في ، بما في ذلك مركز الأمن السيبراني، ومنطقة الابتكار، ومركز شرطة الإنتربول الدولي، ومنطقة الشركات الناشئة، ومحادثات آيسنار التقنية ومؤتمر آيسنار الذي نظمته وزارة الداخلية وأكاديمية ربدان بالتعاون مع مجموعة أدنيك لأول مرة.

وشهد آيسنار 2024 في دورته الثامنة عدة أنشطة ميزت الدورة ، بما في ذلك حوارات وزارة الداخلية، التي تضمنت 22 متحدثًا بارزًا تناولوا مجموعة من القضايا الأمنية والهامة الأكثر إلحاحا، إضافة إلى حفلتين لتخريج منتسبي وزارة الداخلية من برامج ريادية تعزز الأمن والحماية.

وتناول المشاركون في اليوم الثاني للمعرض عدداً من المحاور الهامة منها، حماية الطفل في الفضاء السيبراني، والشراكات المؤسسية لحماية الطفل في الفضاء السيبراني بدولة الإمارات، وحماية المرأة في الفضاء السيبراني.

واستضافت الجلسات الحوارية مجموعة من الخبراء والمختصين على المستوى المحلي والعالمي، الذين بدورهم ناقشوا أهمية حماية المجتمع من الجرائم الإلكترونية في الفضاء السيبراني، من خلال الحوكمة، وتعزيز جودة الحياة الرقمية، والتعاون بين المؤسسات الوطنية، والتعاون الدولي لرفع الوعي بتحديات الأمن السيبراني، والممارسات الصحية والسليمة للتعامل مع هذه التحديات العابرة للحدود.

واختتمت جلسات اليوم الثالث والأخير من حوارات آيسنار بجلسة بعنوان "حماية البنية التحتية والاتصالات الآمنة" من تقديم الدكتور يوري كوروشكين، عالم رئيسي في معهد الابتكار التكنولوجي.

وكان لمركز شرطة الإنتربول الدولي حضور متميز على مدار أيام المعرض حيث قدم عدة فعاليات كمحور للتعاون وتبادل المعرفة والابتكار في إنفاذ القانون العالمي وشارك الحاضرون في جلسات وعروض تفاعلية مع إتاحة الفرصة للتواصل مع محترفي إنفاذ القانون الرائدين من حول العالم.

وشهد مركز الأمن السيبراني العديد من تجارب المحاكاة والفعاليات والتقنيات الرائدة، التي وفرتها منصة مركز الأمن السيبراني المبتكرة لمجلس الأمن السيبراني في دولة الإمارات خلال المعرض، توقيع العديد من مذكرات التفاهم بين مجلس الإمارات للأمن السيبراني، والمؤسسات الحكومية والشركات، بما في ذلك اتحاد الإمارات لكرة القدم، وهنا اتفق الطرفان على نشر الوعي بقضايا الأمن السيبراني في القطاع الرياضي، وتعزيز حماية القطاعات المختلفة في الدولة من أنواع الهجمات السيبرانية المختلفة.

 

لمزيد من المعلومات، تفضلوا بزيارة الموقع الإلكتروني
https://isnrabudhabi.com

Pin It

Star InactiveStar InactiveStar InactiveStar InactiveStar Inactive
 

المتواجدون بالموقع

1155 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

تصفح أعداد مجلة المسلح

 

 

خدمة التغذية الأخبارية لمجلة المسلح

 

 

 

 

 

 

 

  

قائمة البريد

أشترك فى القائمة البريدية لأستقبال جديد المجلة

 

كلمة رئيس التحرير

جيش بلادي

جيش بلادي

من جغرافيا متناثرة لوطن مُمزّق.. بعدما دبّ اليأس في النفوس وانحسرت المقاومة باستشهاد رمزها، واستباحة…

للمزيد

الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد
1
2
3
4
5
6
7
8
9
10
11
12
13
14
15
16
17
18
19
20
21
22
23
24
25
26
27
28
29
30

 

 

كلمة مدير التحرير

على هامش الذكرى...

على هامش الذكرى...

الحياة مليئة بالتجارب التي غالبا ما تترك آثارا عميقة في دنيا الشعوب، إذ ليس غريبا…

للمزيد