مجلة ليبية متخصصة في الشؤون الدفاعية

غانا | ثلاثة عشر دولة تتحد في مناورات Obangame Express 2024 في نسختها الثالثة عشرة.

غانا | ثلاثة عشر دولة تتحد في مناورات Obangame Express 2024 في نسختها الثالثة عشرة.

إنضمت مجموعة متنوعة من 13 دولة من غرب أفريقيا وأوروبا وأمريكا الشمالية إلى قواتها في المقر البحري الغربي في مدينة سيكوندي تاكورادي على مدى خمسة أيام، للمشاركة في تدريب أوبانجيم…

للمزيد

الولايات المتحدة | البحرية الأمريكية تختبر مركبة بحرية ذاتية القيادة من طراز TRITON في غرب أفريقيا لمكافحة القرصنة والأنشطة غير القانونية.

الولايات المتحدة | البحرية الأمريكية تختبر مركبة بحرية ذاتية القيادة من طراز TRITON في غرب أفريقيا لمكافحة القرصنة والأنشطة غير القانونية.

تجري البحرية الأمريكية حاليًا اختبارات على مركبة بحرية ذاتية القيادة مبتكرة مستقلة، تُعرف باسم TRITON، في مياه غرب إفريقيا خلال مناورة Obangame Express البحرية المتعددة الجنسيات . تعد مركبة TRITON…

للمزيد

أوكرانيا | سباق روسي أوكراني لحماية دبابات القتال الرئيسية من ضربات الطائرات بدون طيار.

أوكرانيا | سباق روسي أوكراني لحماية دبابات القتال الرئيسية من ضربات الطائرات بدون طيار.

تتسابق القوات الأوكرانية والروسية لاتخاذ إجراءات مضادة لحماية الدبابات من الطائرات بدون طيار الهجومية ذات الاتجاه الواحد، وهو ما يقول الخبراء إنه يمثل تحديًا متزايدًا حتى بالنسبة للمركبات التي تسير…

للمزيد

ألمانيا | شركة Heckler & Koch الألمانية تنتج أسلحة نارية من العيار السوفييتي لأوكرانيا.

ألمانيا | شركة Heckler & Koch الألمانية تنتج أسلحة نارية من العيار السوفييتي لأوكرانيا.

ستقوم شركة Heckler & Koch، وهي شركة ألمانية مصنعة للأسلحة الصغيرة، بإنتاج نماذج بنادق تتكيف مع الذخيرة السوفيتية , واستنادا إلى تجربة الحرب في أوكرانيا واحتياجات سوق الأسلحة، ترغب شركة…

للمزيد

أدخلت صناعة الدفاع الروسية عدداً من النماذج الواعدة للأسلحة الصغيرة وخاصة تلك التي تنتجها شركة كلاشنيكوف ذات الصيت المعروف في عالم صنع الأسلحة الخقيقة حيث قدمت الشركة خلال المنتدى العسكري التقني الدولي الأخير "الجيش 2017" أول نسخ من البنادق القتالية الجديدة آم-17 و AMB-17 New وهي أسلحة مدمجة خافتة الصوت

تم تطويرها من قبل المتخصصين في إطار مشاريع واعدة بما يضمن الوصول لأسلحة تلبي المتطلبات من حيث الخصائص الفنية والقتالية.

ظهر النموذج الأولي من السلاح الجديدAMB-17  في العام 2016 ولكن النسخ الجديدة منه والتي ظهرت في العام التالي 2017 تغيرت قليلاً مع إحتفظاها بسمات معينة من المنتج مع بعض الاختلافات وقد تم تطوير البندقية الجديدة آ.م.ب-17 من عيار 9.39 ملم كسلاح مدمج وخفيف للقوات الخاصة وذلك للحصول على أصغر حجم ووزن ممكنين حيث يصل طولها حوالي 500 مم ما يقل بـ20 سنتيمترا عما هو عليه لدى سابقتها ووزن 2.5 كجم وزودت بمخزن به بنوافذ مصنوعة من مادة بلاستيكية الشفافة تسمح بمراقبة عدد الطلقات المتبقية ويدخل ضمن تركيب طقم البندقية كاتم صوت تكتيكي مدمج معها.

قرر مطوري السلاح الروسي الابتعاد عن بعض الحلول التقليدية المستخدمة في المشاريع المحلية للأسلحة الصغيرة . سابقاً وبنائاً على ذلك شمل التطوير قبضة المسدس والزناد لا يتجزأ وكذلك الجزء العلوي من للسلاح ، التي يجب أن تكون مصنوعة من الصلب لتتناغم مع الأجزاء البلاستيكية. هذا النهج للمحتوى يسمح إلى حد ما للحد من الوزن الكلي للجهاز وتبسيط تصنيعها.

خلال معرض "الجيش-2017" تم عرض السلاح مع مخزن بلاستيكي بسعة 30 طلقة، مع وجود نوافذ شفافة على طول المخزن للسيطرة على تدفق الذخيرة كما يوفر السلاح حرية الإختيار لتركيب أجهزة الرؤية الليلية.

الوحدة العلوي من السلاح لديها معيار بيكاتيني سكة حديدية، يمر على طوله السلاح بأكمله وهذا يسمح بثبيت أي نطاق متوافق من فئة السلاح.

يبدو أن إدخال البندقية  أم ب-17 في العيار x39mm9 ملم يعني أنه سيكمل أو يستبدل كلاشينكوف أك-9 في تشكيلة الشركة، للدخول في منافسة مباشرة ضد AS Val, VSS Vintorez , SR-3 rifles الأكثر نجاحا، وفي نفس العيار. وبالمثل، فإن آم-17 من المرجح أن المقصود من كلاشينكوف ليحل محل أكس-74U تولا الصنع في الخدمة الروسية.

إن درجة الاهتمام من جانب الحكومة الروسية في بنادق آم-17 و أمب-17 الجديدة غير معروفة حتى الآن، ولكن يبدو أن الأسلحة منافسة قوية لتحديث الأدوار بين بنادق الهجوم والبنادق الجديدة المدمجة.

وأبدت كل من قوات الحرس الوطني وجهاز الأمن الفيدرالي اهتماما بالبندقية، وهي من عيار 5.45 ملم، ويمكن أن تستخدم من قبل أطقم المعدات والعربات القتالية وأفراد الوحدات الخاصة الروسية.

وهكذا كلاشنيكوف مات الرجل.. وعاش السلاح

 

Pin It

تقييم المستخدم: 3 / 5

Star ActiveStar ActiveStar ActiveStar InactiveStar Inactive
 

المتواجدون بالموقع

966 زائر، وعضو واحد داخل الموقع

 

 

خدمة التغذية الأخبارية لمجلة المسلح

 

 

 

 

 

 

 

  

قائمة البريد

أشترك فى القائمة البريدية لأستقبال جديد المجلة

 

كلمة رئيس التحرير

جيش بلادي

جيش بلادي

من جغرافيا متناثرة لوطن مُمزّق.. بعدما دبّ اليأس في النفوس وانحسرت المقاومة باستشهاد رمزها، واستباحة…

للمزيد

الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد
1
2
3
4
5
6
7
8
9
10
11
12
13
14
15
16
17
18
19
20
21
22
23
24
25
26
27
28
29
30
31

 

 

كلمة مدير التحرير

على هامش الذكرى...

على هامش الذكرى...

الحياة مليئة بالتجارب التي غالبا ما تترك آثارا عميقة في دنيا الشعوب، إذ ليس غريبا…

للمزيد