مجلة ليبية متخصصة في الشؤون الدفاعية

ثلاثة سيناريوهات محتملة لنهاية الحرب الروسية على أوكرانيا.

ثلاثة سيناريوهات محتملة لنهاية الحرب الروسية على أوكرانيا.

دخلت الحرب الروسية الأوكرانية شهرها الثامن وتباينت وجهات النظر حول ما ستؤول إليه حالة الحرب وفق مجريات الأحداث, فتارة تتعقد الأمور بين السياسة والإقتصاد والحرب لتنهال الصواريخ على كييف في…

للمزيد

تركيا | شركة ريبكون التركية تقدم قاذفة قنابل أوتوماتيكية جديدة عيار 40 ملم.

تركيا | شركة ريبكون التركية تقدم قاذفة قنابل أوتوماتيكية جديدة عيار 40 ملم.

قدمت شركة ريبكون، التي تعمل في مجال تشكيل المعادن منذ أكثر من 40 عامًا، قاذفة قنابل محمولة عيار 40 ملم في عام 2020. تعتبر القاذفة الأولى من نوعها، حيث انتجتها…

للمزيد

الولايات المتحدة | قوات مشاة البحرية الأمريكية تختبر نظامًا متكاملًا جديدًا للدفاع الجوي البحري الخفيف (LMADIS) المضاد للطائرات بدون طيار.

الولايات المتحدة | قوات مشاة البحرية الأمريكية تختبر نظامًا متكاملًا جديدًا للدفاع الجوي البحري الخفيف (LMADIS) المضاد للطائرات بدون طيار.

اختبرت مشاة البحرية الأمريكية مع كتيبة الدفاع الجوي الثانية على ارتفاع منخفض أحدث نظام دفاع جوي أرضي لسلاح مشاة البحرية ، وهو النظام المتكامل للدفاع الجوي البحري الخفيف (LMADIS) ،…

للمزيد

المغرب | طائرة نقل تابعة للقوات الجوية الملكية 70 A400M تعبر القارة لإسقاط حزم متعددة بالمظلات كجزء من تمرين جبل الصحراء.

المغرب | طائرة نقل تابعة للقوات الجوية الملكية 70 A400M تعبر القارة لإسقاط حزم متعددة بالمظلات كجزء من تمرين جبل الصحراء.

حلقت طائرة نقل عسكرية تابعة لسلاح الجو الملكي البريطاني (RAF) من أوكسفوردشاير إلى المغرب لنقل الإمدادات الأساسية للجنود البريطانيين على الأرض ، في أطول مدى إنزال جوي يقوم به أطلس…

للمزيد

صرح الرئيس التنفيذي لشركة Splav للأبحاث والإنتاج السيد ألكسندر سميرنوف وعي (جزء من شركة Technodinamika Holding ضمن شركة التكنولوجيا الحكومية Rostec) من المقرر أن تطور نسخة قابلة للإنزال الجوي من أحدث نظام إطلاق

صواريخ Tornado-G عيار 122 مم للقوة المحمولة جواً , وقال الرئيس التنفيذي للشركة "من المرجح أن يشتمل برنامج التسلح الحكومي الجديد على تعديل جديد ، وهو Tornado-G القابل للإسقاط الجوي والمثبت على هيكل جديد , نحن مستعدون لتنفيذ هذا العمل والأمر متروك للعميل [وزارة الدفاع الروسية] لقرار القيام به ".

Tornado-G عبارة عن قاذفة صواريخ متعددة عيار 122 مم مشتقة من نظام جراد, يمكن لنظام الإطلاق الصاروخي الجديد إطلاق نيران من مواقع غير مهيأة ، مما يساعد على إطلاق النار بسرعة وتحويل نظام المدفعية إلى وضع السفر الخاص به مباشرة من مقصورة الطاقم وتغيير موضع الإطلاق.

في السابق ، كان نظام الصواريخ المحمولة متعدد الإطلاق Grad-V المحمول جواً والمركب على هيكل الشاحنة GAZ-66B ومجهز بمنصة من 12 أنبوب إطلاق يعمل في القوات السوفيتية المحمولة جواً.

قال الرئيس التنفيذي إن شركة Splav للأبحاث والإنتاج تعمل على تطوير أنظمة إطلاق صواريخ متعددة للبحرية الروسية لتوجيه ضربات بالمدفعية والصواريخ وتوفير دفاع ضد الأسلحة تحت الماء.

وأوضح أن "سبلاف تواصل العمل حاليًا على إنشاء أنظمة إطلاق صواريخ للبحرية لتتفوق على أسلافها من خلال الخصائص القتالية والعملياتية. وهي مصممة لتنفيذ مهام هجومية وتوفير دفاع ضد الأسلحة المنقولة في البحر تحت الماء".

قال الرئيس التنفيذي إن أنظمة إطلاق الصواريخ المتعددة التي طورتها سبلاف تعمل بالفعل في البحرية الروسية وقال إن "أنظمة إطلاق الصواريخ جراد- إم وزاباد وأوداف -1 إم التي طورتها مؤسستنا تعمل في الخدمة التشغيلية مع البحرية الروسية" وقال رئيس شركة Splav إن عائلة Tornado التي تضم أحدث أنظمة إطلاق الصواريخ المتعددة أثبتت قيمتها كسلاح موثوق وفعال.

وأكد الرئيس التنفيذي لشركة "سبلاف" إن أنظمة إطلاق الصواريخ المتعددة من طراز تورنادو ستظل أسلحة هائلة لفترة طويلة حيث قال "تتكون عائلة Tornado حاليًا من قاذفات صواريخ متعددة من نوع Tornado-G عيار 122 مم و 300 مم من طراز Tornado-S. وقد أثبت نظاما Tornado-G و Tornado-S المعتمدان للخدمة جدارتهما كأسلحة فعالة وموثوقة للغاية تلبي أعلى المتطلبات اليوم ، وأكد على أن "هذه أنظمة جديدة من الناحية المفاهيمية وكفاءتها ستظل لسنوات عديدة".

يمكن لنظام الصواريخ طويل المدى Tornado-S 300 ملم أن يشتبك مع أهداف على مدى 120 كيلومترًا ، ويغطي مساحة تزيد عن 60 هكتارًا. النظام قادر على إطلاق كل من الصواريخ الفردية وطلقات من 12 أنبوب إطلاق.

أطلقت شركة Rostec الإنتاج المتسلسل للصواريخ الذكية لأنظمة Tornado-S وقال سميرنوف ، الرئيس التنفيذي لشركة Splav ، إن جمعية Splav للأبحاث والإنتاج أطلقت الإنتاج التسلسلي لأحدث الصواريخ الذكية لنظام الصواريخ متعددة الإطلاق Tornado-S 300 ملم.

كما ذكر الرئيس التنفيذي بأن "مثل هذه الصواريخ يتم إنتاجها بشكل متسلسل بالفعل. تم توقيع عقد طويل الأمد مع وزارة الدفاع [الروسية] لتسليمها إلى القوات" وقال إن الاستعدادات جارية حاليًا لإجراء تجارب أولية على مقذوف جديد بطائرة بدون طيار مغلقة لنظام إطلاق الصواريخ المتعدد Smerch.

كما أكد رئيس شركة "سبلاف": "الاستعدادات جارية للتجارب الأولية لمجموعة تجريبية من الصواريخ بمشاركة العميل".

Pin It

Star InactiveStar InactiveStar InactiveStar InactiveStar Inactive
 

قائمة البريد

أشترك فى القائمة البريدية لأستقبال جديد المجلة

المتواجدون بالموقع

1527 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

كلمة رئيس التحرير

سفر الكلمة

سفر الكلمة

قرّاءنا الأفاضل أحبّاء الكلمة الصادقة؛... ها نحن بتوفيق من الله وعونه نطل عليكم مجدّداًعبر بوّابة…

للمزيد

الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد
1
2
3
4
5
6
7
8
9
10
11
12
13
14
15
16
17
18
19
20
21
22
23
24
25
26
27
28
29
30

كلمة مدير التحرير

المسلح ودورها المعرفي

المسلح ودورها المعرفي

وفي ظل التطوّر التكنولوجي المتلاحق في وسائل الدّفاع ومختلف الوسائط الحربية، تزداد الحاجة إلى رفع…

للمزيد