مجلة ليبية متخصصة في الشؤون الدفاعية

أوكرانيا | إسقاط عدد من طائرات شاهد كاميكازي الإيرانية بدون طيار خلال الهجوم الروسي على أوكرانيا في ليلة 6-7 ديسمبر.

أوكرانيا | إسقاط عدد من طائرات شاهد كاميكازي الإيرانية بدون طيار خلال الهجوم الروسي على أوكرانيا في ليلة 6-7 ديسمبر.

بعد توقف دام ثلاثة أسابيع ، شنت روسيا مرة أخرى ليلة 6-7 ديسمبر وهاجمت بطائراتها بدون طيار الإيرانية أوكرانيا بطائرات كاميكازي بدون طيار من نوع شاهد 136/131 , وبحسب ما…

للمزيد

أوكرانيا | القوات المسلحة الأوكرانية تتلقى أنظمة دفاع جوي سوفيتية معدلة غير متوقعة من بولندا.

أوكرانيا | القوات المسلحة الأوكرانية تتلقى أنظمة دفاع جوي سوفيتية معدلة غير متوقعة من بولندا.

تشير الصور من المصادر المفتوحة إلى أنه في صيف عام 2022 تقريبًا ، تلقت القوات المسلحة الأوكرانية من بولندا قاذفة صواريخ أرض-جو واحدة على الأقل من طراز S-125 Newa SC…

للمزيد

مصر | إستمرار فعاليات التدريب المصرى السودانى

مصر | إستمرار فعاليات التدريب المصرى السودانى "حارس الجنوب - 2" لمهام تأمين الحدود.

تستمر فعاليات التدريب المصرى السودانى "حارس الجنوب 2 " والذى تجرى فعالياته على مدار عدة أيام بجمهورية مصر العربية بمجمع ميادين تدريب قوات حرس الحدود بمشاركة عناصر من قوات حرس…

للمزيد

أوكرانيا | الضربات الصاروخية الروسية تعطل اللوجيستيات العسكرية الأوكرانية.

أوكرانيا | الضربات الصاروخية الروسية تعطل اللوجيستيات العسكرية الأوكرانية.

قالت وزارة الدفاع في موسكو، إن الضربات الصاروخية الروسية في مناطق متعددة من أوكرانيا استهدفت قدرتها على نقل القوات وأسلحتها التي يزودها الغرب، فضلاً عن المعدات إلى الخطوط الأمامية. أفاد…

للمزيد

أعلنت شركة لوكهيد مارتن الأمريكية يوم الخميس أنها سلمت نظام أسلحة ليزر عالي الطاقة ، يُعرف باسم هيليوس ، إلى الولايات المتحدة. القوات البحرية هيليوس هو نظام أسلحة ليزر عالي الطاقة سيتم دمجه في معظم سفن البحرية الأمريكية. يطلق هيليوس

الذي سمي على اسم إله الشمس في الأساطير اليونانية ، أشعة ليزر تبلغ 60 كيلو وات ، وهي أقوى بكثير من أي سلاح ليزر موجود حتى الآن ، مع إمكانية تشغيل تصل إلى 150 كيلوواط.

وفقًا للمعلومات التي نشرتها Naval News and BreakingDefense ، سيتم تثبيت نظام الليزر هذا على متن المدمرة USS Preble. من المتوقع أن تبدأ السفينة في الاختبار في السنة المالية 2023. ويأتي تسليم نظام الليزر هذا الذي سيتم تثبيته على متن USS Preble بعد اختبار النظام بنجاح في منشأة جزيرة Wallops التابعة للبحرية الأمريكية في فيرجينيا.

سلمت شركة لوكهيد في البداية نظام اختبارات الأرض في أوائل عام 2021 بعد تلقي عقد بقيمة 150 مليون دولار لتطوير سلاح الليزر في عام 2018.

وفقًا لشركة لوكهيد مارتن ، سيوفر نظام هيليوس قدرة قتالية ذات صلة تكتيكية كعنصر أساسي في بنية دفاعية متعددة الطبقات.

قال ريك كوردارو ، نائب رئيس شركة Lockheed Martin Advanced Product Solutions: "تشترك شركة لوكهيد مارتن والبحرية الأمريكية في رؤية مشتركة وحماس لتطوير أنظمة أسلحة الليزر وتسليمها".

في ربيع عام 2019 ، ذكرت المجلة العسكرية الأمريكية Stars and Stripes أن المدمرة الأمريكية Preble ستكون أول سفينة من فئة Flight IIA Arleigh Burke سيتم تزويدها ، في عام 2021 ، بنظام هيليوس لأسلحة الليزر عالي الطاقة.

في ذلك الوقت ، ذكر المنشور أن الولايات المتحدة البحرية مهتمة بتجهيز مثل هذه الأنظمة ، لأنها تريد أن تكون قادرة على الدفاع عن نفسها بسهولة أكبر في مواجهة الهجمات المحتملة بصواريخ كروز الصينية أو الروسية.

قد يحل نظام سلاح الليزر هيليوس التابع لشركة لوكهيد مارتن في نهاية المطاف محل أنظمة الأسلحة من نوع جاتلينج - مع Phalanx CIWS - وقاذفات الصواريخ على سفن البحرية الأمريكية.

في 1 مارس 2018 ، منحت البحرية الأمريكية شركة لوكهيد مارتن عقدًا بقيمة 150 مليون دولار ، مع خيار التوسع إلى 942.8 مليون دولار ، لتطوير وتصنيع وتسليم نظامين من أسلحة الليزر عالية الطاقة ، حتى نهاية السنة المالية 2020.

Pin It

Star InactiveStar InactiveStar InactiveStar InactiveStar Inactive
 

قائمة البريد

أشترك فى القائمة البريدية لأستقبال جديد المجلة

المتواجدون بالموقع

978 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

كلمة رئيس التحرير

سفر الكلمة

سفر الكلمة

قرّاءنا الأفاضل أحبّاء الكلمة الصادقة؛... ها نحن بتوفيق من الله وعونه نطل عليكم مجدّداًعبر بوّابة…

للمزيد

الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد
1
2
3
4
5
6
7
8
9
10
11
12
13
14
15
16
17
18
19
20
21
22
23
24
25
26
27
28
29
30
31

كلمة مدير التحرير

المسلح ودورها المعرفي

المسلح ودورها المعرفي

وفي ظل التطوّر التكنولوجي المتلاحق في وسائل الدّفاع ومختلف الوسائط الحربية، تزداد الحاجة إلى رفع…

للمزيد