مجلة ليبية متخصصة في الشؤون الدفاعية

السويد | التصويت حول إتفاقية السويد وأمريكا الدفاعية التي تمهد الطريق لنشر أسلحة نووية على أراضيها.

السويد | التصويت حول إتفاقية السويد وأمريكا الدفاعية التي تمهد الطريق لنشر أسلحة نووية على أراضيها.

يصوت البرلمان السويدي على اتفاقية دفاع مع الولايات المتحدة أثارت جدلاً؛ إذ يخشى معارضوها أن تفتح الباب أمام نشر أسلحة نووية وإقامة قواعد أمريكية دائمة في السويد , وتمثل اتفاقية…

للمزيد

تهنئة بحلول عيد الأضحى المبارك 1445هـ - 2024م.

تهنئة بحلول عيد الأضحى المبارك 1445هـ - 2024م.

 يسر هيئة تحرير مجلة المسلح ان تتقدم إليكم بأطيب التهاني بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك أعاده الله علينا بالخير والبركات كل عام والجميع بخير.

للمزيد

الولايات المتحدة | الجيش الأميركي يسعى لتزويد مروحياته بذخائر

الولايات المتحدة | الجيش الأميركي يسعى لتزويد مروحياته بذخائر "دقيقة" بعيدة المدى.

أمضى الجيش الأميركي، نحو 5 سنوات في تقييم الشكل الذي ستبدو عليه الذخيرة الدقيقة بعيدة المدى التي تطلقها الطائرات المروحية، ولكن خلال هذه المدة، ظهرت خيارات أخرى يمكنها تحقيق قدر…

للمزيد

تونس | ترقية وتطوير منشأة التدريب العسكري التونسية في منطقة بن غيلوف

تونس | ترقية وتطوير منشأة التدريب العسكري التونسية في منطقة بن غيلوف "جنوب البلاد" لتعزيز قدراتها التدريبية.

تستعد القوات المسلحة التونسية لتعزيز قدراتها التدريبية من خلال ترقية شاملة لمنطقة تدريبها الأساسية في بن غيلوف , ويأتي هذا التطور بعد نشر الخطط التفصيلية على موقع نظام إدارة الجوائز…

للمزيد

حصلت شركة راينميتال الألمانية لصناعة الأسلحة على عقد بقيمة 122 مليون دولار لشراء ذخيرة مدفعية للجيش الألماني ويشمل العقد ، الذي أعلنته Rheinmetall أمس الاثنين ، ما يزيد عن 32000 طلقة ، مع خيار للحصول على 11000 قيمة إضافية تبلغ حوالي 41.6 مليون

دولار (بما في ذلك ضريبة القيمة المضافة) ومن المقرر أن يبدأ التسليم في عام 2019 يستمر العقد لمدة خمس سنوات وسوف تنتج Rheinmetall Waffe Munition ذخيرة مدفعية من عيار 155 ملم في أونترلوك.

الذخيرة التي طلبها الجيش الألماني "البوندسوير" هي من عيار 155 ملم DM121 ، والتي يمكن أن تصل إلى نطاقات تصل إلى 30 كم عند إطلاقها من مدافع هاوتزر ذاتية الدفع PzH 2000 وتتميز بخصائص غير حساسة ، كما يمكن استخدام هذه القذائف شديدة الانفجار في عمليات التدريب والتمارين الميدانية.

تم تطويرالذخائر بواسطة Rheinmetall ، وتتميز DM121 بمعايير الأداء المتميزة حيث يمكن للقذيفة التي تحتوي على عدة كيلوغرامات من المتفجرات عالية الأداء ، أن تصل إلى أهداف تصل إلى 30 كيلومترًا. كما أنها دقيقة للغاية في أقصى مدى لها ، وما يقرب من 85 ٪ من جميع القذائف تهبط داخل مساحة بحجم ملعب لكرة القدم.

نظرًا للتفاعل بين المكونات عالية الجودة ، فإن قذائف DM121 قادرة على اختراق جدار من الخرسانة المسلحة بسماكة عدة سنتيمترات قبل أن ينفجر بطريقة مسيطر عليها في الجانب الآخر وهي مصممة للعمل بأمان وموثوقية في درجات حرارة تتراوح من -46 درجة مئوية إلى +63 درجة مئوية ، ويحصل DM121 على نفس الدرجة الممتازة من الفعالية في جميع المناطق المناخية في جميع أنحاء العالم.

لا ينتج عن المتفجرات غير الحساسة تأثير مدمر على الهدف وفي الهدف فحسب ، بل وتحمي أيضًا القوات الصديقة إذا أصيبت الذخيرة بنيران معادية أو تعرضت لأشكال أخرى من الإجهاد الميكانيكي ، إلخ.

Pin It

Star InactiveStar InactiveStar InactiveStar InactiveStar Inactive
 

المتواجدون بالموقع

492 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

تصفح أعداد مجلة المسلح

 

 

خدمة التغذية الأخبارية لمجلة المسلح

 

 

 

 

 

 

 

  

قائمة البريد

أشترك فى القائمة البريدية لأستقبال جديد المجلة

 

كلمة رئيس التحرير

جيش بلادي

جيش بلادي

من جغرافيا متناثرة لوطن مُمزّق.. بعدما دبّ اليأس في النفوس وانحسرت المقاومة باستشهاد رمزها، واستباحة…

للمزيد

الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد
1
2
3
4
5
6
7
8
9
10
11
12
13
14
15
16
17
18
19
20
21
22
23
24
25
26
27
28
29
30

 

 

كلمة مدير التحرير

على هامش الذكرى...

على هامش الذكرى...

الحياة مليئة بالتجارب التي غالبا ما تترك آثارا عميقة في دنيا الشعوب، إذ ليس غريبا…

للمزيد