مجلة ليبية متخصصة في الشؤون الدفاعية

الولايات المتحدة | الجيش الأميركي يسعى لتزويد مروحياته بذخائر

الولايات المتحدة | الجيش الأميركي يسعى لتزويد مروحياته بذخائر "دقيقة" بعيدة المدى.

أمضى الجيش الأميركي، نحو 5 سنوات في تقييم الشكل الذي ستبدو عليه الذخيرة الدقيقة بعيدة المدى التي تطلقها الطائرات المروحية، ولكن خلال هذه المدة، ظهرت خيارات أخرى يمكنها تحقيق قدر…

للمزيد

تونس | ترقية وتطوير منشأة التدريب العسكري التونسية في منطقة بن غيلوف

تونس | ترقية وتطوير منشأة التدريب العسكري التونسية في منطقة بن غيلوف "جنوب البلاد" لتعزيز قدراتها التدريبية.

تستعد القوات المسلحة التونسية لتعزيز قدراتها التدريبية من خلال ترقية شاملة لمنطقة تدريبها الأساسية في بن غيلوف , ويأتي هذا التطور بعد نشر الخطط التفصيلية على موقع نظام إدارة الجوائز…

للمزيد

بوركينا فاسو | مساعدات عسكرية صينية ومركبات مدرعة إضافية لتعزيز القوات المسلحة الوطنية.

بوركينا فاسو | مساعدات عسكرية صينية ومركبات مدرعة إضافية لتعزيز القوات المسلحة الوطنية.

إستلمت القوات المسلحة الوطنية لبوركينا فاسو شحنة كبيرة من المركبات المدرعة من الصين، في حفل تسليم حضره النقيب إبراهيم تراوري، رئيس بوركينا فاسو، في 6 يونيو الجاري , ويعد التسليم…

للمزيد

السعودية | الوقوف على جاهزية قوات أمن الحج لتنفيذ مهامها في حفظ أمن وسلامة حجاج بيت الله الحرام لموسم حج هذا العام 1445هـ.

السعودية | الوقوف على جاهزية قوات أمن الحج لتنفيذ مهامها في حفظ أمن وسلامة حجاج بيت الله الحرام لموسم حج هذا العام 1445هـ.

باشرت قوات أمن الحجاج تنفيذ مهامها المكلفة بها لموسم حج هذا العام وفقاً للخطط الأمنية والوقائية المعتمدة على مجموعة من الركائز التي تجعل الاستعداد المبكر والتكامل بين كافة الجهات المشاركة…

للمزيد

قررت وزارة الخارجية الأمريكية أخيرًا الموافقة على بيع 250 دبابة أبرامز إلى بولندا ، وفقًا لرئيس وزارة الدفاع الوطني البولندية ، ماريوس بوشاشتاك ، على تويتر تتعلق الاتفاقية ببيع دبابة Abrams في نسختها الأحدث ، M1A2 SEPv3 ، مما أدى إلى بعض المقاومة

من البنتاغون , "تم تأجيل هذا الاقتراح منذ صيف عام 2021 ، ونعتقد أنه يجب تسريع ذلك قدر الإمكان للمساعدة في ردع العدوان الروسي" ، هي رسالة أعضاء الكونجرس الأمريكي الذين استأنفوا الترويج للاتفاقية.

وأكدوا أن قرار تصدير الدبابات إلى بولندا سيكون ذا أهمية خاصة في تخفيف الوضع على الجانب الشرقي بأكمله لحلف شمال الأطلسي. وجاء في الرسالة "خاصة في الظروف التي تعزز فيها روسيا قواتها حول أوكرانيا ، ستكون إشارة مهمة لكل من الناتو والكرملين".

من جهته ، شدد وزير الدفاع الوطني البولندي على أن اقتناء هذه الدبابات سيعزز بشكل كبير القدرة الدفاعية لبولندا ، بينما تحسب وسائل الإعلام المحلية بالفعل دخولها إلى الفرقة الميكانيكية الثامنة عشرة للقوات البرية البولندية.

لم يتم قبول اتفاقية تصدير دبابة أبرامز من الجيل الثالث إلى بولندا بسهولة من قبل الطيف السياسي بأكمله في الكونجرس الأمريكي. على الرغم من أن أعضاء الكونجرس من كلا الجانبين - الجمهوريون والديمقراطيون - يؤيدون عمومًا الدعم العسكري لأوروبا في مواجهة التهديد الروسي ، فقد تم الاحتفاظ بموقف العديد من الجمهوريين بشأن هذه الاتفاقية.

المقاومة ، التي لقيتها أيضًا قيادة البنتاغون ، كانت بسبب حقيقة أن بولندا تريد أحدث نسخة من الدبابات ، M1A2 SEPv3 ، والتي لم تستفد منها أي دولة أجنبية أخرى حتى الآن, لدى الولايات المتحدة سياسة صارمة للغاية بشأن بيع التقنيات الإستراتيجية ، حتى للحلفاء الموثوق بهم ، وتعتبر دبابة أبرامز ذات القدرة الشبكية الواسعة ودرع اليورانيوم المستنفد المحسن على هذا النحو.

ومع ذلك ، هناك معلومات غير مؤكدة بأن أستراليا قد تلقت مؤخرًا موافقة مماثلة. وبالتالي ، ستتاح لبولندا فرصة أن تكون الدولة الأولى أو الثانية التي تشتري هذه الدبابات. تظهر جميع البيانات أنه إذا وافقت إدارة بايدن على التصدير ، سيوافق الكونجرس على هذا القرار.

دبابات Abrams M1A2 SEPv3 ، التي تصنعها شركة General Dynamics في مصنع في ليما ، أوهايو ، هي أحدث المعدات المدرعة المصممة للعمل بسلاسة في شبكة التعاون مع الطائرات المقاتلة F-35 وقاذفات HIMARS ، وكذلك الاستخدام ذخيرة قابلة للبرمجة.

منذ حرب الخليج (1991 و 2003) ، أصبحت M1 Abrams تُعرف بأنها "غير قابلة للتدمير" ، وتتمثل ميزتها الرئيسية في الفصل التام للذخيرة من المقصورة البشرية.

التسلح الرئيسي للدبابة هو مدفع M256 عيار 120 ملم مع برميل أملس. والآخر يضم ثلاثة رشاشات عيار 12.7 ملم M2 واثنتين من طراز M240 عيار 7.62 ملم. يتم تشغيل الخزان بمحرك توربو بقوة 1500 حصان قادر على تزويد السيارة بسرعة تقارب 70 كيلومترًا في الساعة.

ووفقًا لما ذكرته الشركة المصنعة ، فإن أحدث إصدار يحتوي على نظام كهربائي حديث ومعدات شبكية وأنظمة اتصالات عالية الأداء ، وعلى وجه الخصوص ، تحسين التدريع "لتقليل تعرض الدبابة للأجهزة المتفجرة المرتجلة"

تستخدم دبابات M1 Abrams في أشكال مختلفة من قبل قوات من المغرب والكويت والعراق ومصر وأستراليا والمملكة العربية السعودية وستصل قريبًا إلى تلك الموجودة في تايوان.

تم اختيار اسم الدبابة على اسم الجنرال كريتون أبرامز قائد القوات الأمريكية المشاركة في حرب فيتنام 1968-1972.

 
Pin It

Star InactiveStar InactiveStar InactiveStar InactiveStar Inactive
 

المتواجدون بالموقع

996 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

تصفح أعداد مجلة المسلح

 

 

خدمة التغذية الأخبارية لمجلة المسلح

 

 

 

 

 

 

 

  

قائمة البريد

أشترك فى القائمة البريدية لأستقبال جديد المجلة

 

كلمة رئيس التحرير

جيش بلادي

جيش بلادي

من جغرافيا متناثرة لوطن مُمزّق.. بعدما دبّ اليأس في النفوس وانحسرت المقاومة باستشهاد رمزها، واستباحة…

للمزيد

الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد
1
2
3
4
5
6
7
8
9
10
11
12
13
14
15
16
17
18
19
20
21
22
23
24
25
26
27
28
29
30

 

 

كلمة مدير التحرير

على هامش الذكرى...

على هامش الذكرى...

الحياة مليئة بالتجارب التي غالبا ما تترك آثارا عميقة في دنيا الشعوب، إذ ليس غريبا…

للمزيد