مجلة ليبية متخصصة في الشؤون الدفاعية

النرويج | تتلقى الغواصات النرويجية والألمانية 212CD الجيل التالي من رادارات الملاحة بالذكاء الاصطناعي.

النرويج | تتلقى الغواصات النرويجية والألمانية 212CD الجيل التالي من رادارات الملاحة بالذكاء الاصطناعي.

تلقت إندرا عقودًا من الشركة النرويجية Kongsberg Defense & Aerospace مقابل أكثر من 70 مليون يورو [72.9 مليون دولار] لتجهيز أنظمة القتال من النوع المستقبلي 212CD [تصميم مشترك] من غواصات…

للمزيد

ألبانيا | محادثات مع الناتو بشأن بناء قاعدة بحرية على البحر الأدرياتيكي.

ألبانيا | محادثات مع الناتو بشأن بناء قاعدة بحرية على البحر الأدرياتيكي.

قال رئيس الوزراء الألباني إيدي راما يوم الجمعة إن ألبانيا تجري محادثات مع الناتو بشأن بناء قاعدة بحرية في بورتو رومانو ، وهو ميناء قيد الإنشاء على ساحلها الأدرياتيكي وقال…

للمزيد

الولايات المتحدة | شحنة أسلحة أميركية جديدة لأوكرانيا ضمن أحدث صفقات الأسلحة لكييف.

الولايات المتحدة | شحنة أسلحة أميركية جديدة لأوكرانيا ضمن أحدث صفقات الأسلحة لكييف.

أعلنت وزارة الدفاع الأميركية (بنتاغون)، الجمعة، أن الولايات المتحدة سترسل إلى أوكرانيا اثنين من أنظمة الصواريخ "ناسامز" أرض جو، و4 رادارات إضافية مضادة للمدفعية، وما يصل إلى 150 ألف طلقة…

للمزيد

تركيا | شركة بايكار ماكينا Baykar Makina التركية تتبرع بثلاث طائرات Bayraktar TB2 بدون طيار لأوكرانيا.

تركيا | شركة بايكار ماكينا Baykar Makina التركية تتبرع بثلاث طائرات Bayraktar TB2 بدون طيار لأوكرانيا.

قالت شركة بايكار ماكينا Baykar Makina التركية ، الشركة المنتجة للطائرات بدون طيار بيرقدار Bayraktar TB2 ، إنها ستتبرع بثلاث طائرات بدون طيار للقوات المسلحة الأوكرانية ، والتي جمع الشعب…

للمزيد

أعلنت وكالة التعاون الأمني ​​الدفاعي الأمريكية (DSCA) أن وزارة الخارجية الأمريكية قد وافقت على بيع عسكري خارجي لمصر ، والذي يتضمن إمكانية توريد (5000) صاروخ TOW 2A مضاد للدبابات بتكلفة 691 مليون دولار.

ووفقًا للبيان ، الذي نص على إرسال إخطار إلى الكونجرس بشأن الموافقة على البيع ، فإن البيع سيشمل خمسة آلاف (5000) صاروخ TOW 2A ، ترددات الراديو (RF) ، BGM-71E-4B-RF ؛ وسبعون (70) صواريخ TOW 2A ، صواريخ ترددات الراديو (RF) ، BGM-71E-4B-RF (صواريخ Fly-to-Buy Lot Acceptance) بالإضافة إلى معدات دعم الصواريخ والتدريب والأدلة / المطبوعات الفنية وقطع الغيار والأدوات واختبار المعدات والدعم اللوجستي.

ستكون Raytheon ، الشركة المصنعة لنظام TOW Weapons ، المقاول الرئيسي للصفقة ، وفقًا للوكالة ، وسيساعد البيع المقترح السياسة الخارجية للولايات المتحدة وأمنها القومي من خلال تعزيز أمن حليف مهم من خارج الناتو لا يزال يمثل مفتاحًا رئيسيًا. شريك استراتيجي في الشرق الأوسط. البيع المقترح ، وفقًا لـ DSCA ، سيحسن قدرة مصر على تعزيز دفاعها عن الوطن من خلال إعادة تعبئة إمداداتها. سيتم نشر الصواريخ ضد التهديدات المدرعة والمواقع المحصنة في عمليات مكافحة الإرهاب وأمن الحدود.

لأكثر من 10 سنوات ، تستخدم القوات المسلحة المصرية نظام BGM-71 TOW المضاد للدبابات وبحسب ما ورد تلقى الجيش ما يقرب من 15000 صاروخ TOW حتى الآن ، تتكون من 6928 صاروخًا موجهًا مضادًا للدبابات TOW 2A بتكلفة 319 مليون دولار تم استلامها في عام 2008 ، بالإضافة إلى عدد من صواريخ TOW 2A الأخرى الموجهة المضادة للدبابات التي تم تلقيها على ثلاث دفعات بين عامي 1998 و 2012.

صاروخ BGM-71 TOW من شركة Raytheon Systems هو صاروخ موجه نصف آلي (SACLOS) مضاد للدبابات ويشير اختصار TOW إلى صاروخ موجه بإطلاق Tube ، ومتتبع بصريًا ، ورابط قيادة سلك. استخدم أكثر من 40 حيش في العالم الصاروخ ، الذي تم تطويره في عام 1970 وتم دمجه في أكثر من 15000 منصة أرضية ومركبة وطائرة هليكوبتر وهو أيضًا نظام سلاح ثقيل مضاد للدروع مفضل لحلف شمال الأطلسي والتحالف والأمم المتحدة وعمليات حفظ السلام الدولية.

TOW 2 هو نسخة محسنة من TOW الأصلي. يتوفر نظام TOW 2 ، الذي شهد الخدمة لأول مرة مع الجيش الأمريكي في عام 1983 ، بأربعة أنواع مختلفة. صواريخ TOW 2 المحسّنة مع لاحقة "RF" ، مثل تلك التي تشتريها مصر ، هي صواريخ لاسلكية ويتم توجيهها بواسطة رابط لاسلكي. تتضمن المتغيرات الحديثة BGM-71E TOW2A و BGM71-E TOW2B و BGM71-E TOW2B Aero و BGM71-E TOW bunker buster. يمكن أن تخترق تكوينات القطر التي يبلغ مداها 3.80 كيلومترًا وسرعات الذروة البالغة 278-320 م / ث دروع تصل إلى ERA + 1000 مم في طراز 2A و 700 مم في طراز 2B و ERA + 1200 مم في طراز 2E. يمكن للمتغير الجوي BGM71-E TOW2B أيضًا تدمير الدبابات والمركبات المدرعة من خلال الهجوم العلوي ، مثل صاروخ FGM-148 Javelin. ومع ذلك ، فإن السلاح ، على عكس الرمح ، لا يمتلك تقنية "أطلق وانسى".

النظام عبارة عن نظام قيادة شبه آلي لخط الرؤية ، يستخدم في الجيل الثاني من الصواريخ الموجهة بالأسلاك وليس من نوع أطلق وانسى. هذا يعني أن الصاروخ الذي يتم إطلاقه من موقع معين يتم تعقبه بواسطة المشغل ذي الرؤية حتى يصل إلى الهدف المقصود ويتم تدميره ، وهو أحد الأسباب الرئيسية لعدم استخدامه على نطاق واسع اليوم لأنه يمكن أن يجعل المستخدم سهلًا الكشف.

Pin It

Star InactiveStar InactiveStar InactiveStar InactiveStar Inactive
 

قائمة البريد

أشترك فى القائمة البريدية لأستقبال جديد المجلة

المتواجدون بالموقع

1345 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

كلمة رئيس التحرير

تهنئة بحلول شهر رمضان المبارك 1443هـ

تهنئة بحلول شهر رمضان المبارك 1443هـ

أسرة مجلة المسلح تتقدم لجميع منتسبي المؤسسة العسكرية الليبية والسادة المتابعين الكرام والشعب الليبي والأمة…

للمزيد

الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد
1
2
3
4
5
6
7
8
9
10
11
12
13
14
15
16
17
18
19
20
21
22
23
24
25
26
27
28
29
30
31

كلمة مدير التحرير

المسلح ودورها المعرفي

المسلح ودورها المعرفي

وفي ظل التطوّر التكنولوجي المتلاحق في وسائل الدّفاع ومختلف الوسائط الحربية، تزداد الحاجة إلى رفع…

للمزيد