مجلة ليبية متخصصة في الشؤون الدفاعية

النمسا | مركبات Pandur النمساوية المدرعة المدولبة تستخدم نسخة معدلة من نظام مدفع الدفاع الجوي Rheinmetall’s Skyranger 30.

النمسا | مركبات Pandur النمساوية المدرعة المدولبة تستخدم نسخة معدلة من نظام مدفع الدفاع الجوي Rheinmetall’s Skyranger 30.

سيحصل الجيش النمساوي على 36 نظام دفاع جوي لمركباته المدرعة ذات العجلات Pandur EVO. وأعلنت وزيرة الدفاع في البلاد، كلوديا تانر، عن الصفقة التي تبلغ قيمتها نحو نصف مليار يورو…

للمزيد

كوريا الجنوبية | إرتفاع الطلب على طائرة النقل الجوي التكتيكية البرازيلية C-390 Millennium في آسيا.

كوريا الجنوبية | إرتفاع الطلب على طائرة النقل الجوي التكتيكية البرازيلية C-390 Millennium في آسيا.

بعد عرض ناجح في كوريا الجنوبية، تتوقع شركة الطيران البرازيلية Embraer ارتفاع الطلب في السوق في آسيا على طائرتها الجوية التكتيكية C-390 Millennium , اختارت إدارة برنامج الاستحواذ الدفاعي في…

للمزيد

غانا | القوات الجوية الغانية تكشف عن طائرات جديدة من طراز Embraer A-29 Super Tucano لمكافحة التمرد.

غانا | القوات الجوية الغانية تكشف عن طائرات جديدة من طراز Embraer A-29 Super Tucano لمكافحة التمرد.

إستضافت القوات الجوية الغانية بالتعاون مع شركة إمبراير ديفينس وشركة سييرا نيفادا (SNC) مؤخرًا عرضًا مثيرًا للإعجاب لطائرة الهجوم الخفيف إيه-29 سوبر توكانو في قاعدة أكرا الجوية، وهدف الحدث الذي…

للمزيد

قطر | إستعدادات كبيرة لإنعقاد مؤتمر قادة البحريات في الشرق الأوسط تحت عنوان «آفاق النمو الإقتصادي في ظل التحديات الأمنية وتأثيرها العالمي».

قطر | إستعدادات كبيرة لإنعقاد مؤتمر قادة البحريات في الشرق الأوسط تحت عنوان «آفاق النمو الإقتصادي في ظل التحديات الأمنية وتأثيرها العالمي».

يقام مؤتمر قادة البحريات في الشرق الاوسط بالشراكة مع مركز الدراسات الاستراتيجية بالقوات المسلحة في اليوم الثاني ضمن فعاليات معرض ومؤتمر الدوحة الدولي للدفاع البحري (ديمدكس2024) تحت عنوان «آفاق النمو…

للمزيد

أعلنت وكالة التعاون الأمني ​​الدفاعي الأمريكية (DSCA) أن وزارة الخارجية الأمريكية قد وافقت على بيع عسكري خارجي لمصر ، والذي يتضمن إمكانية توريد (5000) صاروخ TOW 2A مضاد للدبابات بتكلفة 691 مليون دولار.

ووفقًا للبيان ، الذي نص على إرسال إخطار إلى الكونجرس بشأن الموافقة على البيع ، فإن البيع سيشمل خمسة آلاف (5000) صاروخ TOW 2A ، ترددات الراديو (RF) ، BGM-71E-4B-RF ؛ وسبعون (70) صواريخ TOW 2A ، صواريخ ترددات الراديو (RF) ، BGM-71E-4B-RF (صواريخ Fly-to-Buy Lot Acceptance) بالإضافة إلى معدات دعم الصواريخ والتدريب والأدلة / المطبوعات الفنية وقطع الغيار والأدوات واختبار المعدات والدعم اللوجستي.

ستكون Raytheon ، الشركة المصنعة لنظام TOW Weapons ، المقاول الرئيسي للصفقة ، وفقًا للوكالة ، وسيساعد البيع المقترح السياسة الخارجية للولايات المتحدة وأمنها القومي من خلال تعزيز أمن حليف مهم من خارج الناتو لا يزال يمثل مفتاحًا رئيسيًا. شريك استراتيجي في الشرق الأوسط. البيع المقترح ، وفقًا لـ DSCA ، سيحسن قدرة مصر على تعزيز دفاعها عن الوطن من خلال إعادة تعبئة إمداداتها. سيتم نشر الصواريخ ضد التهديدات المدرعة والمواقع المحصنة في عمليات مكافحة الإرهاب وأمن الحدود.

لأكثر من 10 سنوات ، تستخدم القوات المسلحة المصرية نظام BGM-71 TOW المضاد للدبابات وبحسب ما ورد تلقى الجيش ما يقرب من 15000 صاروخ TOW حتى الآن ، تتكون من 6928 صاروخًا موجهًا مضادًا للدبابات TOW 2A بتكلفة 319 مليون دولار تم استلامها في عام 2008 ، بالإضافة إلى عدد من صواريخ TOW 2A الأخرى الموجهة المضادة للدبابات التي تم تلقيها على ثلاث دفعات بين عامي 1998 و 2012.

صاروخ BGM-71 TOW من شركة Raytheon Systems هو صاروخ موجه نصف آلي (SACLOS) مضاد للدبابات ويشير اختصار TOW إلى صاروخ موجه بإطلاق Tube ، ومتتبع بصريًا ، ورابط قيادة سلك. استخدم أكثر من 40 حيش في العالم الصاروخ ، الذي تم تطويره في عام 1970 وتم دمجه في أكثر من 15000 منصة أرضية ومركبة وطائرة هليكوبتر وهو أيضًا نظام سلاح ثقيل مضاد للدروع مفضل لحلف شمال الأطلسي والتحالف والأمم المتحدة وعمليات حفظ السلام الدولية.

TOW 2 هو نسخة محسنة من TOW الأصلي. يتوفر نظام TOW 2 ، الذي شهد الخدمة لأول مرة مع الجيش الأمريكي في عام 1983 ، بأربعة أنواع مختلفة. صواريخ TOW 2 المحسّنة مع لاحقة "RF" ، مثل تلك التي تشتريها مصر ، هي صواريخ لاسلكية ويتم توجيهها بواسطة رابط لاسلكي. تتضمن المتغيرات الحديثة BGM-71E TOW2A و BGM71-E TOW2B و BGM71-E TOW2B Aero و BGM71-E TOW bunker buster. يمكن أن تخترق تكوينات القطر التي يبلغ مداها 3.80 كيلومترًا وسرعات الذروة البالغة 278-320 م / ث دروع تصل إلى ERA + 1000 مم في طراز 2A و 700 مم في طراز 2B و ERA + 1200 مم في طراز 2E. يمكن للمتغير الجوي BGM71-E TOW2B أيضًا تدمير الدبابات والمركبات المدرعة من خلال الهجوم العلوي ، مثل صاروخ FGM-148 Javelin. ومع ذلك ، فإن السلاح ، على عكس الرمح ، لا يمتلك تقنية "أطلق وانسى".

النظام عبارة عن نظام قيادة شبه آلي لخط الرؤية ، يستخدم في الجيل الثاني من الصواريخ الموجهة بالأسلاك وليس من نوع أطلق وانسى. هذا يعني أن الصاروخ الذي يتم إطلاقه من موقع معين يتم تعقبه بواسطة المشغل ذي الرؤية حتى يصل إلى الهدف المقصود ويتم تدميره ، وهو أحد الأسباب الرئيسية لعدم استخدامه على نطاق واسع اليوم لأنه يمكن أن يجعل المستخدم سهلًا الكشف.

Pin It

Star InactiveStar InactiveStar InactiveStar InactiveStar Inactive
 

 

 

المتواجدون بالموقع

1166 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

 
خدمة التغذية الأخبارية لمجلة المسلح

 

 

 

 

 

  

قائمة البريد

أشترك فى القائمة البريدية لأستقبال جديد المجلة

كلمة رئيس التحرير

جيش بلادي

جيش بلادي

من جغرافيا متناثرة لوطن مُمزّق.. بعدما دبّ اليأس في النفوس وانحسرت المقاومة باستشهاد رمزها، واستباحة…

للمزيد

الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد
1
2
3
4
5
6
7
8
9
10
11
12
13
14
15
16
17
18
19
20
21
22
23
24
25
26
27
28
29

 

 

كلمة مدير التحرير

على هامش الذكرى...

على هامش الذكرى...

الحياة مليئة بالتجارب التي غالبا ما تترك آثارا عميقة في دنيا الشعوب، إذ ليس غريبا…

للمزيد