مجلة ليبية متخصصة في الشؤون الدفاعية

إنعكاس الأزمة الكورية على الأمن والسلم في الشرق الأقصى.

إنعكاس الأزمة الكورية على الأمن والسلم في الشرق الأقصى.

 في عام 1910م، قامت اليابان بضم شبه الجزيرة الكورية، ولانهيار (الإمبراطورية اليابانية في نهاية الحرب العالمية الثانية في سبتمبر 1945م، استقلت كوريا من الحكم الاستدماري الياباني)(1)، وفي اثناء نظام (الحرب…

للمزيد

ليبيا | وزارة الدفاع الأمريكية تعلن استكمال انسحاب قواتها من النيجر منتصف شهر سبتمبر المقبل.

ليبيا | وزارة الدفاع الأمريكية تعلن استكمال انسحاب قواتها من النيجر منتصف شهر سبتمبر المقبل.

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون"، أن قرابة ثلاثمائة جندي أمريكي سيكملون انسحابهم من النيجر حتى 15 سبتمبر المقبل وقالت "صابرينا سينغ"، نائبة المتحدث باسم البنتاجون في تصريحات صحفية اليوم الأربعاء:…

للمزيد

تركيا | شركة STM التركية تحصل على أول طلب تصدير لطائرة إسقاط الذخائر

تركيا | شركة STM التركية تحصل على أول طلب تصدير لطائرة إسقاط الذخائر"بويغا - Boyga" بدون طيار لعميل أفريقي لم يكشف عنه.

حصلت شركة Savunma Teknolojileri Mühendislik ve Ticaret (STM) التركية على أول طلب تصدير لطائرتها بدون طيار المسلحة ذات الأجنحة الدوارة Boyga خاصة يعد أن حققت طائرات Boyga نجاحًا تصديريًا كبيرًا…

للمزيد

ليبيا | رئيس حكومة الوحدة الوطنية وزير الدفاع يلتقي مع وفد الافريكوم ويناقش أهمية التعاون مع الضباط العسكريين المحترفين في جميع أنحاء ليبيا وتوحيد الجيش.

ليبيا | رئيس حكومة الوحدة الوطنية وزير الدفاع يلتقي مع وفد الافريكوم ويناقش أهمية التعاون مع الضباط العسكريين المحترفين في جميع أنحاء ليبيا وتوحيد الجيش.

ناقش رئيس حكومة الوحدة الوطنية وزير الدفاع "عبدالحميد الدبيبة " خلال لقائه الثلاثاء بطرابلس مع الوفد الأمريكي الذي ضم نائب قائد القيادة العسكرية الأمريكية في أفريقيا (أفريكوم) الفريق جون برينان،…

للمزيد

تجري الإستعدادات لإنطلاق التدريبات السنوية للعمليات البحرية المشتركة في بحر البلطيق (BALTOPS 23) ، والتي ستشمل 19 من حلفاء الناتو والسويد كدولة شريكة ، وأكثر من 6000 بحار وطيار ومشاة البحرية و 60 طائرة و 50 سفينة وستقودها

القوات البحرية الأمريكية في أوروبا وأفريقيا وحلف شمال الأطلسي.

تستغرق التدريبات السنوية أسبوعين وهي النسخة الثانية والخمسين للتدريب البحري في منطقة البلطيق وستجرى في الفترة من 4 إلى 16 يونيو مع الانطلاق في تالين بإستونيا ، ستجرى التدريبات عبر بحر البلطيق ، بما في ذلك المجال الجوي والمناطق البحرية لدول بحر البلطيق المشاركة. على غرار العام السابق ، اختتم تمرين BALTOPS في كيل بألمانيا.

سيركز تمرين هذا العام على ممارسة الدفاع الجوي والحصار البحري والحرب المضادة للغواصات والعمليات البرمائية ضمن بيئة دفاع مشترك ، مما يضمن استعداد القوات للعمل والاستجابة بفعالية لأي تهديدات أمنية محتملة داخل منطقة بحر البلطيق.

بصفتها عضوًا متكاملًا في الناتو ، تمثل مشاركة فنلندا انتقالًا من دورها السابق كدولة شريكة ، مما يسلط الضوء على وضعها المعزز ومشاركتها الأعمق داخل الحلف.

والجدير بالذكر ، كجانب رئيسي من التدخل الدنماركي ، تتولى الفرقاطة بيتر ويليموس دور السفينة الرئيسية ، حيث تقود أسطولًا من حوالي 10 سفن حربية طوال مدة التمرين.

بالإضافة إلى ذلك ، تمتد مساهمة الدنمارك إلى توفير قوة إزالة الألغام لتدابير مكافحة الألغام (MCM) ، والتي تعمل بالاشتراك مع قوة بحرية بقيادة أمريكية.

"بالنسبة للبحرية السويدية ، يوفر BALTOPS فرصة فريدة لتدريب العمليات في العديد من المجالات - الجوية والسطحية وتحت الماء - في وقت واحد وبالتعاون مع الدول الحليفة لنا. حتى تظل الدنمارك ، جنبًا إلى جنب مع حلفائنا ، على استعداد للدفاع عن دول الناتو في منطقة بحر البلطيق وضمان الاستقرار والسلام. بالإضافة إلى ذلك ، تمارس البحرية السويدية القدرة على قيادة قوة بحرية دولية مع طاقم قيادة "، قال نائب قائد أسطول قيادة البحرية السويدية الأدميرال كارستن فيورد-لارسن.

Pin It

Star InactiveStar InactiveStar InactiveStar InactiveStar Inactive
 

المتواجدون بالموقع

1004 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

تصفح أعداد مجلة المسلح

 

 

خدمة التغذية الأخبارية لمجلة المسلح

 

 

 

 

 

 

 

 

 

  

قائمة البريد

أشترك فى القائمة البريدية لأستقبال جديد المجلة

 

كلمة رئيس التحرير

جيش بلادي

جيش بلادي

من جغرافيا متناثرة لوطن مُمزّق.. بعدما دبّ اليأس في النفوس وانحسرت المقاومة باستشهاد رمزها، واستباحة…

للمزيد

الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد
1
2
3
4
5
6
7
8
9
10
11
12
13
14
15
16
17
18
19
20
21
22
23
24
25
26
27
28
29
30
31

 

 

كلمة مدير التحرير

على هامش الذكرى...

على هامش الذكرى...

الحياة مليئة بالتجارب التي غالبا ما تترك آثارا عميقة في دنيا الشعوب، إذ ليس غريبا…

للمزيد