مجلة ليبية متخصصة في الشؤون الدفاعية

السويد | التصويت حول إتفاقية السويد وأمريكا الدفاعية التي تمهد الطريق لنشر أسلحة نووية على أراضيها.

السويد | التصويت حول إتفاقية السويد وأمريكا الدفاعية التي تمهد الطريق لنشر أسلحة نووية على أراضيها.

يصوت البرلمان السويدي على اتفاقية دفاع مع الولايات المتحدة أثارت جدلاً؛ إذ يخشى معارضوها أن تفتح الباب أمام نشر أسلحة نووية وإقامة قواعد أمريكية دائمة في السويد , وتمثل اتفاقية…

للمزيد

تهنئة بحلول عيد الأضحى المبارك 1445هـ - 2024م.

تهنئة بحلول عيد الأضحى المبارك 1445هـ - 2024م.

 يسر هيئة تحرير مجلة المسلح ان تتقدم إليكم بأطيب التهاني بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك أعاده الله علينا بالخير والبركات كل عام والجميع بخير.

للمزيد

الولايات المتحدة | الجيش الأميركي يسعى لتزويد مروحياته بذخائر

الولايات المتحدة | الجيش الأميركي يسعى لتزويد مروحياته بذخائر "دقيقة" بعيدة المدى.

أمضى الجيش الأميركي، نحو 5 سنوات في تقييم الشكل الذي ستبدو عليه الذخيرة الدقيقة بعيدة المدى التي تطلقها الطائرات المروحية، ولكن خلال هذه المدة، ظهرت خيارات أخرى يمكنها تحقيق قدر…

للمزيد

تونس | ترقية وتطوير منشأة التدريب العسكري التونسية في منطقة بن غيلوف

تونس | ترقية وتطوير منشأة التدريب العسكري التونسية في منطقة بن غيلوف "جنوب البلاد" لتعزيز قدراتها التدريبية.

تستعد القوات المسلحة التونسية لتعزيز قدراتها التدريبية من خلال ترقية شاملة لمنطقة تدريبها الأساسية في بن غيلوف , ويأتي هذا التطور بعد نشر الخطط التفصيلية على موقع نظام إدارة الجوائز…

للمزيد

بحسب تحليل بيانات التخليص الجمركي على الشحنات الواردة إلى روسيا يشتبه في أن روسيا اشترت تلسكوبات وكاميرات ومعدات للرؤية الليلية كانت قد صدرتها سابقًا إلى ميانمار والهند لاستخدامها في دباباتها وصواريخها حيث أبلغت مجلة Nikkei Asia

عن ذلك ، وبعد تحليل تلك البيانات على الشحنات إلى روسيا والتي أتاحها اختصاصي الأبحاث الأمريكي ImportGenius و Exim Trade Data of India ومصادر أخرى وقد وجدت سجلات لعمليات إعادة شراء روسية لأجزاء من دبابات وصواريخ تم تصديرها إلى ميانمار والهند , وربما تكون أعادت روسيا استيراد المكونات لتحديث أسطول دباباتها البالغ قوامه 5000 دبابة.

وكانت الولايات المتحدة والدول الأوروبية واليابان قد حظرت تصدير البضائع ذات الاستخدام العسكري المحتمل إلى روسيا منذ أن غزت الأخيرة أوكرانيا في فبراير 2022.

على سبيل المثال ، استوردت شركة “أورال فاغونزافود” Ural VagonZavod ، التي تصنع الدبابات للجيش الروسي ، منتجات عسكرية من جيش ميانمار مقابل 24 مليون دولار في 9 ديسمبر 2022. تم تسجيل المكونات على أنها من صنع أورال فاغونزافود.

تشير رموز النظام المنسق (HS) للبضائع المعاد استيرادها إلى أن الشركة أعادت شراء 6775 منظار الرؤية و 200 كاميرا لتركيبها في الدبابات. يقال إن روسيا اعتمدت على التكنولوجيا الغربية لإنتاج معدات بصرية ويبدو أنها تكافح الآن لشراء المكونات الضرورية نتيجة للعقوبات التجارية.

تم العثور على الإشارة إلى “مستورد بموجب قانون الاستصلاح” في بيانات التخليص الجمركي. قامت شركة أورالفاغونزافود بتصدير المنتجات العسكرية إلى جيش ميانمار في عام 2019 ؛ يشير المرجع إلى أن العناصر التي تم إرجاعها كانت معيبة. وقال كينيتشي نيشيمورا ، المحلل العسكري الذي خدم سابقًا في وزارة الدفاع اليابانية للمنفذ ، “كان يجب استبدال أي منتجات معيبة عند اكتشافها في فحص كامل تم إجراؤه في وقت الاستيراد”.

وقال جاكوب جانوفسكي من أوريكس ، وهو موقع تحليل استخبارات دفاعي هولندي: “بالنسبة لاسترجاع الضمان ، سيكون هذا ، على حد علمي ، كمية غير عادية”.

اشترى مكتب تصميم بناء الآلات الروسي (NPK KBM) ، المكلف بإنتاج الصواريخ ، ما مجموعه ستة مكونات للرؤية الليلية لصواريخ أرض – جو مقابل 150 ألف دولار من الهند في أغسطس ونوفمبر 2022. جميع الأجزاء تم تصنيعها من قبل شركة NPK KBM ، والتي تعد ضرورية لضمان قدرة الصواريخ على العمل في الليل وفي الإضاءة المنخفضة ، والتي قامت بتصدير نفس النوع من الأجزاء إلى الهند في فبراير 2013.

ربما أعادت روسيا استيراد الأجزاء للإصلاح ، لكن لم تكن هناك سجلات للعناصر التي أعيدت إلى الهند اعتبارًا من نهاية مارس من هذا العام.

وطالب زعماء مجموعة السبع في قمتهم في هيروشيما باليابان الشهر الماضي الدول الأخرى بإنهاء الدعم العسكري لروسيا. وقال نوبوماسا أكياما ، الأستاذ الذي يدرس الحد من التسلح في جامعة هيتوتسوباشي في طوكيو ، “من الصعب الحصول على تعاون من الدول التي تعتمد على أسلحة روسية الصنع”.

Pin It

Star InactiveStar InactiveStar InactiveStar InactiveStar Inactive
 

المتواجدون بالموقع

641 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

تصفح أعداد مجلة المسلح

 

 

خدمة التغذية الأخبارية لمجلة المسلح

 

 

 

 

 

 

 

  

قائمة البريد

أشترك فى القائمة البريدية لأستقبال جديد المجلة

 

كلمة رئيس التحرير

جيش بلادي

جيش بلادي

من جغرافيا متناثرة لوطن مُمزّق.. بعدما دبّ اليأس في النفوس وانحسرت المقاومة باستشهاد رمزها، واستباحة…

للمزيد

الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد
1
2
3
4
5
6
7
8
9
10
11
12
13
14
15
16
17
18
19
20
21
22
23
24
25
26
27
28
29
30

 

 

كلمة مدير التحرير

على هامش الذكرى...

على هامش الذكرى...

الحياة مليئة بالتجارب التي غالبا ما تترك آثارا عميقة في دنيا الشعوب، إذ ليس غريبا…

للمزيد