مجلة ليبية متخصصة في الشؤون الدفاعية

إنعكاس الأزمة الكورية على الأمن والسلم في الشرق الأقصى.

إنعكاس الأزمة الكورية على الأمن والسلم في الشرق الأقصى.

 في عام 1910م، قامت اليابان بضم شبه الجزيرة الكورية، ولانهيار (الإمبراطورية اليابانية في نهاية الحرب العالمية الثانية في سبتمبر 1945م، استقلت كوريا من الحكم الاستدماري الياباني)(1)، وفي اثناء نظام (الحرب…

للمزيد

ليبيا | وزارة الدفاع الأمريكية تعلن استكمال انسحاب قواتها من النيجر منتصف شهر سبتمبر المقبل.

ليبيا | وزارة الدفاع الأمريكية تعلن استكمال انسحاب قواتها من النيجر منتصف شهر سبتمبر المقبل.

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون"، أن قرابة ثلاثمائة جندي أمريكي سيكملون انسحابهم من النيجر حتى 15 سبتمبر المقبل وقالت "صابرينا سينغ"، نائبة المتحدث باسم البنتاجون في تصريحات صحفية اليوم الأربعاء:…

للمزيد

تركيا | شركة STM التركية تحصل على أول طلب تصدير لطائرة إسقاط الذخائر

تركيا | شركة STM التركية تحصل على أول طلب تصدير لطائرة إسقاط الذخائر"بويغا - Boyga" بدون طيار لعميل أفريقي لم يكشف عنه.

حصلت شركة Savunma Teknolojileri Mühendislik ve Ticaret (STM) التركية على أول طلب تصدير لطائرتها بدون طيار المسلحة ذات الأجنحة الدوارة Boyga خاصة يعد أن حققت طائرات Boyga نجاحًا تصديريًا كبيرًا…

للمزيد

ليبيا | رئيس حكومة الوحدة الوطنية وزير الدفاع يلتقي مع وفد الافريكوم ويناقش أهمية التعاون مع الضباط العسكريين المحترفين في جميع أنحاء ليبيا وتوحيد الجيش.

ليبيا | رئيس حكومة الوحدة الوطنية وزير الدفاع يلتقي مع وفد الافريكوم ويناقش أهمية التعاون مع الضباط العسكريين المحترفين في جميع أنحاء ليبيا وتوحيد الجيش.

ناقش رئيس حكومة الوحدة الوطنية وزير الدفاع "عبدالحميد الدبيبة " خلال لقائه الثلاثاء بطرابلس مع الوفد الأمريكي الذي ضم نائب قائد القيادة العسكرية الأمريكية في أفريقيا (أفريكوم) الفريق جون برينان،…

للمزيد

قامت شركة Kurganmashzavod التابعة لشركة "High-Speed Complexes" القابضة بتسليم مجموعة أخرى من مركبات المشاة القتالية BMP-3 الجديدة، وفقًا لما أوردته Rostec. علاوة على ذلك، فإن هذا التسليم يختتم الالتزامات التعاقدية لهذا العام

من خلال توفير الدفعة النهائية من BMP-3 التي خضعت لترقيات شاملة.

جميع هذه المركبات محصنة بشبكات مضادة للقذائف ضد الدروع ومن المثير للاهتمام أن مجموعات الحماية الإضافية هذه يتم توفيرها أيضًا بشكل منفصل للعملاء. وهذا يسمح بالتكامل المناسب مع المعدات التي نشرتها القوات المعنية بالفعل.

إحدى السمات التي اكتسبت أهمية كبيرة في معرض الدفاع "الجيش 2023" الذي أقيم خارج ضواحي موسكو هي القفص المعدني العلوي المميز، والمعروف باسم "أقفاص المواجهة". وهذه التركيبات، التي أصبحت الآن مرادفة للمركبات الروسية المنتشرة في أوكرانيا، ظهرت لأول مرة على الدروع الروسية في بداية العام 2020. غزو واسع النطاق لأوكرانيا في أواخر عام 2021.

وكما أشار معرض الدفاع الروسي، فإن هذه الحلول المخصصة، المصممة للرد على التهديدات المتنوعة التي تواجهها الوحدات المدرعة، تتطور لتصبح إضافة متكررة لهذه المركبات مع استمرار الحرب.

علاوة على ذلك، تبدو روسيا حريصة على الترويج لهذه التعديلات الوظيفية للعملاء في الخارج. ومن الآمن الافتراض أن هؤلاء العملاء كانوا يراقبون الأحداث الجارية في الصراع الأوكراني باهتمام.

BMP-3 الروسية هي مركبة مشاة قتالية [IFV] تم تطويرها في أواخر الثمانينيات كخليفة لـ BMP-2. وهي مصممة لنقل ودعم المشاة في العمليات القتالية يضم طاقم BMP-3 طاقمًا مكونًا من ثلاثة أفراد ويمكنه حمل ما يصل إلى سبعة جنود مجهزين بالكامل. وتتميز بتصميم فريد يجمع بين قدرات المركبة القتالية المدرعة والدبابة الخفيفة، مما يجعلها مركبة قتالية متعددة الاستخدامات.

يتكون محرك BMP-3 من محرك ديزل مزود بشاحن توربيني، والذي يوفر للمركبة سرعة قصوى تبلغ حوالي 70 كيلومترًا في الساعة [43 ميلاً في الساعة] على الطرق و10 كيلومترات في الساعة [6.2 ميلاً في الساعة] في الماء.

يقع المحرك في الجزء الخلفي من السيارة، مما يسمح بحماية أفضل للطاقم ومقصورة المشاة. تحتوي BMP-3 أيضًا على نظام دفع هيدروليكي يسمح لها بالتحرك عبر الماء باستخدام نفاثتين مائيتين.

من حيث الخصائص التقنية، يبلغ الوزن القتالي للمركبة BMP-3 حوالي 18.7 طنًا. يبلغ طوله 7.14 مترًا [23.4 قدمًا]، وعرضه 3.2 مترًا [10.5 قدمًا]، وارتفاعه 2.45 مترًا [8 قدمًا].

تم تجهيز العربة بأنظمة تعليق متقدمة، مما يوفر لها قدرة ممتازة على الحركة عبر البلاد. يمكنها اجتياز أنواع مختلفة من التضاريس، بما في ذلك مناطق الثلج والرمال والمستنقعات.

يعد تسليح BMP-3 أحد ميزاتها الرئيسية. وهي مسلحة بمدفع نصف آلي عيار 100 ملم 2A70، قادر على إطلاق قذائف شديدة الانفجار، وصواريخ موجهة مضادة للدبابات، وأنواع أخرى من الذخيرة.

ويصل مداه إلى 4 كيلومترات [2.5 ميل] بالإضافة إلى ذلك، تم تجهيز BMP-3 بمدفع آلي عيار 30 ملم ومدفع رشاش متحد المحور للاشتباك مع الأهداف الأرضية والجوية. كما أن لديها قاذفتين للصواريخ الموجهة المضادة للدبابات 9M113 Konkurs أو 9M117 Bastion.

Pin It

Star InactiveStar InactiveStar InactiveStar InactiveStar Inactive
 

المتواجدون بالموقع

916 زائر، وعضو واحد داخل الموقع

تصفح أعداد مجلة المسلح

 

 

خدمة التغذية الأخبارية لمجلة المسلح

 

 

 

 

 

 

 

 

 

  

قائمة البريد

أشترك فى القائمة البريدية لأستقبال جديد المجلة

 

كلمة رئيس التحرير

جيش بلادي

جيش بلادي

من جغرافيا متناثرة لوطن مُمزّق.. بعدما دبّ اليأس في النفوس وانحسرت المقاومة باستشهاد رمزها، واستباحة…

للمزيد

الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد
1
2
3
4
5
6
7
8
9
10
11
12
13
14
15
16
17
18
19
20
21
22
23
24
25
26
27
28
29
30
31

 

 

كلمة مدير التحرير

على هامش الذكرى...

على هامش الذكرى...

الحياة مليئة بالتجارب التي غالبا ما تترك آثارا عميقة في دنيا الشعوب، إذ ليس غريبا…

للمزيد